موعد عيد الفطر 2021 في أمريكا وموعد تحري هلال شهر شوال

كتابة ايات نواورة - تاريخ الكتابة: 6 مايو 2021 , 10:05 - آخر تحديث : 6 مايو 2021 , 09:05
موعد عيد الفطر 2021 في أمريكا وموعد تحري هلال شهر شوال

متى موعد عيد الفطر 2021 في أمريكا ؟ حيث بدأت أيام العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك وشارف هذا الشهر الفضيل على الرّحيل، وما هي إلّا أيام معدودة تفصل شهر الصيام عن عيد الفطر، ولهذا يتساءل العديد من المسلمين المتواجدين في الولايات المتحدة الأمريكية عن الموعد المُقرر لعيد الفطر السعيد لعام 2021م، حيث صرّحت الجهات المختصة عن أول أيام العيد بناءً على الاستطلاعات الفلكيّة لشهر شوال، ولهذا سنعرض لكم عبر مقالنا هذا موعد عيد الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021م.

موعد عيد الفطر 2021 في أمريكا

حددت نتائج الأبحاث والاستطلاعات الفلكيّة موعد عيد الفطر في أمريكا لعام 2021م، إذ سيكون يوم الخميس الموافق 13 من شهر مايو لعام 2021م أول أيام عيد الفطر المبارك في أمريكا، وعليه سيكون ذلك اليوم هو اليوم الأول من شهر شوال لعام 1442هـ، وسيستمر العيد ثلاثة أيام متواصلة تنتهي يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر مايو.[1]

شاهد أيضًا: موعد عيد الفطر 2021 / 1442 .. كم باقي على عيد الفطر

موعد تحري هلال شوال 2021 في أمريكا

ستتحرى الولايات المتحدة الأمريكية هلال شهر شوال يوم الأربعاء الموافق 12 مايو من العام الجاري 2021م، ففي هذا اليوم ستكون رؤية الهلال ممكنة بالعين المجردة في نعظم الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الوسطى وشمال أمريكا الجنوبيّة

موعد صلاة عيد الفطر 2021 في أمريكا

تحدد موعد صلاة عيد الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2021م الساعة (06:17) صباحًا، وتستمر بعد شروق الشمس وارتفاعها قيد رمح؛ أي ما يعادل 15 إلى 20 دقيقة تقريبًا بعد موعد شروق شمس أول أيام عيد الفطر، وفي حال تعذر الذهاب إلى المسجد فيجوز أداء صلاة العيد في المنزل مع الأهل أو وحدكم.

شاهد أيضًا: كيف تؤدي صلاة العيد في البيت

كم مقدار زكاة الفطر في أمريكا 2021

أكّدت العديد من المؤسسات والهيئات الإسلاميّة في الولايات المتحدة الأمريكية أنّ قيمة زكاة الفطر في أمريكا لعام 2021م هي 10 دولار عن كل شخص، وهي فرض واجب على كلّ مسلم ومسلمة يملك قوت يومه، ويتوجب على الزوج إخراجها عن جميع أفراد أسرته وزوجته وأبنائه، بحيث يتم إخراجها مالًا، أو حبوبًا من قوت أهل البلد.

مظاهر احتفال أمريكا بعيد الفطر

تتعدد مظاهر احتفال المسلمين المتواجدين في أمريكا بعيد الفطر المبارك، حيث يستقبلونه بالبهجة والفرح، وإليكم أبرز مظاهر الاحتفال التي تسود الأسر المسلمة في أمريكا:

  • يحرص المسلمون على أخذ إجازة خاصّة من أعمالهم للاحتفال بعيد الفطر السعيد مع أسرهم، ويتم قطع هذه الإجازة من إجازاتهم السنويّة.
  • تلتقي الأسر المسلمة بعضها البعض في يوم العيد؛ حيث يجتمعون في المنازل أو الحدائق العامة لتبادل التهاني.
  • تُجهز العائلات المسلمة الحلوى والأطعمة الخاصّة بعيد الفطر.
  • يؤدي المسلمون صلاة العيد في المساجد، حيث يتواجد في أمريكا العديد من المساجد ومنها المركز الإسلامي الأمريكي، والمسجد الأم، ومسجد الصادق، ومركز دار الهجرة، وغيرها.
  • يُعزز المسلمون في يوم العيد فكرة البيوت المفتوحة، والتي تُعدّ من أفضل الوسائب للتغلب على الحنين للوطن، إذ يتم الاحتفال بأيام العيد من خلال توثيق الروابط بين مسلمي الولايات المتحدة في هذه المناسبة الدينية.
  • يخرج العديد من الأطفال إلى الحدائق العامّة والأماكن الترفيهية للاستمتاع بأجواء العيد.

إلى هنا نصل بكم لنهاية هذا المقال الذي تعرّفنا من خلاله على موعد عيد الفطر 2021 في أمريكا، حيث تحدد أول أيام عيد الفطر السعيد فلكيًا في يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو من العام الجاري 2021م.

المراجع

  1. ^ timeanddate.com , Eid al-Fitr in the United States , 6/5/2021
2222 مشاهدة