موعد نهائي كأس الملك السعودي 2020 .. موعد المباراة المنتظرة بين الهلال والنصر

كتابة دعاء - آخر تحديث: 29 أكتوبر 2020 , 13:10
موعد نهائي كأس الملك السعودي 2020 .. موعد المباراة المنتظرة بين الهلال والنصر

يهتم عشاق كرة القدم في السعودية بالتعرف على موعد نهائي كأس الملك السعودي 2020 ، فهي من البطولات ذات الشعبية الكبيرة في السعودية والتي تتنافس على الحصول عليها أهم الفرق في المملكة لكونها بطولة هامة من ناحية، ومن ناحية أخرى لأن الفائز بالبطولة يتأهل إلى دوري أبطال آسيا، أهم بطولة قارية في قارة آسيا تتنافس فيها الفرق الفائزة في الدوريات الآسيوية للحصول على اللقب.

كأس خادم الحرمين الشريفين

كأس خادم الحرمين الشريفين التي تعرف باسم كأس الملك من البطولات الهامة في المملكة العربية السعودية، وهي تأتي في المرتبة الثانية من حيث الأهمية بعد بطولة الدوري الممتاز. بدأت بطولة كأس الملك منذ عام 1957 م ، وتوقفت في عام 1990 وذلك بسبب تغيير اسم بطولة الدوري الممتاز إلى دوري كأس خادم الحرمين الشريفين، وظلت هكذا حتى عام 2008 حينما تم إعادة بطولة الدوري الممتاز إلى اسمها القديم. تقام بطولة كأس الملك بين جميع الأندية في المملكة العربية السعودية، حيث يشارك 14 فريق من فرق الدوري الممتاز، و16 فريق من أندية الدرجة الأولى، وفريقين دون تحديد تصنيف يتنافس عليهما 123 نادي في السعودية. وتعد بطولة كأس الملك هي أغلى البطولات المحلية في قارة آسيا حيث يحصل البطل فيها على 10 مليون ريال سعودي، بينما يحصل الوصيف على 4 مليون ريال سعودي. ويعد نادي الأهلي السعودي هو أكثر الفرق التي استطاعت انتزاع كأس الملك بواقع 13 بطولة، يأتي بعده في المرتبة الثانية نادي الاتحاد بعدد 9 بطولات كأس، ونادي الهلال 6 بطولات.. وفاز نادي التعاون ببطولة كأس الملك مرة واحدة فقط.

موعد نهائي كأس الملك السعودي 2020

انتهى دور نصف نهائي كأس الملك السعودي والذي تأهل من خلاله إلى دور النهائي نادي الهلال بعد فوزه على فريق أبها بهدفين دون رد، وكذلك تأهل نادي النصر الذي صعد إلى دور النهائي على حساب فريق الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف. وقد لعب نادي الهلال السعودي 12 نهائي في كأس الملك فاز منها بثمانية بطولات. فيما تأهل نادي النصر لنهائي البطولة 10 مرات فاز منها ب6 مباريات هي مجموع مرات حصوله على الكأس.  ومن الجدير بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يلتقي فيها الفريقين بنهائي البطولة فقد التقيا من قبل 4 مرات من قبل، وهذه المباراة هي الخامسة لهما في لقاءات نهائي البطولة. وبعد تأهل الفريقين إلى النهائي، فإن التساؤلات من محبي الفريقين حول الموعد الذي ستقام فيه البطولة النهائية تتزايد بكثرة، وحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي من الاتحاد السعودي لكرة القدم عن الموعد المحدد للمباراة النهائية، ولكن من المتوقع أن تتم في شهر نوفمبر المقبل.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لختام مقالنا اليوم وقد موعد نهائي كأس الملك السعودي 2020 وتعرفنا على أهم المعلومات عن بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين

1686 مشاهدة