معلومات عن نادي الهلال

معلومات عن نادي الهلال

معلومات عن نادي الهلال ، لقد خاض فريق الهلال والملقب بالزعيم مباريات ضارية مع فرق من أقوى فرق آسيا، وذلك من أجل تحقيق اللقب الغالي، وذلك بفوزه على نادي أوراو ريد الياباني بنتيجة هدفين للاشيء في بطولة آسيا للأبطال، ونطرح لكم في هذا المقال كافة المعلومات عن نادي الهلال.

معلومات عن نادي الهلال

من هو نادي الهلال السعودي

تم تأسيس النادي في عام 1957، كنادي رياضي اجتماعي، ومقره الرياض العاصمة، وهو نادٍ عريق حاصل على معظم البطولات المحلية والقارية، بلغت في مجموعها 62 بطولة بين محلية وإقليمية، ودولية، وهو رقم قياسي ولا شك، لذلك أطلقوا عليه نادي البطولات.

ويحوز نادي الهلال المركز 97 بين أندية العالم، وهو مصنف ضمن أفضل 100 نادي رياضي على مستوى العالم.

عُرف نادي الهلال في الأصل باسم النادي الأولمبي عند إنشائه من قبل عبد الرحمن بن سعد بن سعيد في 15 أكتوبر 1957. واستمر النادي على اسمه لمدة عام واحد فقط قبل تغييره إلى اسمه الحالي في 3 ديسمبر 1958 من قبل الملك سعود بن عبد العزيز.

ونادي الهلال يمتلك قاعدة شعبية كبيرة في السعودية وكذلك يحظى بالاهتمام الملكي.

اقرأ أيضًا: من هم لاعبين الهلال الحاليين

إنجازات نادي الهلال

بعد أن أمضى القائمون سنوات في تطوير وإعداد فريق الهلال، وضع النادي أول بصمة من خلال الفوز بكأس الملك في عام 1961، وكانت تلك بداية الصعود المستمر لمنحنى أداء نادي الهلال، حيث استطاع نادي الهلال خوض 62 مباراة كلاسيكو فاز منها بعدد 50 مبارة .

أيضًا استعاد نادي الهلال كأس الملك في عام 1964، حيث فاز فريق الهلال بركلات الترجيح بأكثر من ضعف أبطال الاتحاد الآسيوي الاتحاد.

كان فريق الهلال هو بطل الدوري السعودي عندما ظهر الدوري السعودي الممتاز في موسم 76 – 77 حيث استطاع فريق الهلال  الفوز باللقب عدة مرات.

فاز فريق الهلال ببطولة كأس الملك 7 مرات، و12 مرة كأس ولي العهد، كما فاز 8 مرات بلقب كأس الاتحاد السعودي، ومع هذا الإنجاز، انضم العديد من اللاعبين والمدربين من خارج المملكة العربية السعودية إلى النادي خلال فترة السبعينيات، بما في ذلك البرازيليان ماريو زاجالو وروبرتو ريفيلينو.

وفي عام 1991، فاز فريق الهلال باللقب الآسيوي الرئيسي، وبطولة الأندية أبطال الدوري الآسيوي، وكرر نفس الفوز بنفس البطولة مرة أخرى في 1999-2000.

أما في عام 1997، فقد حصل نادي الهلال على كأس كوؤس آسيا، وكأس السوبر الآسيوية في نفس العام.

وصل نادي الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا في عام 2014، حيث واجه غرب سيدني واندررز. ولكن فاز النادي الأسترالي.

في 24 نوفمبر 2019، فاز نادي الهلال بلقب بطل دوري أبطال آسيا.

اقرأ أيضًا: كم رواتب لاعبين الهلال

 الكلاسيكو

نادي الهلال له منافسة طويلة مع الاتحاد منذ بداية المسابقة الوطنية منذ أن كانت الأندية تمثل ممثلين لمدينتين متنافستين هما  الرياض وجدة.

غالبًا ما تسمى المباريات بين الاثنين “الكلاسيكو”. وبعد نجاح الهلال بالفوز بثلاث بطولات للأندية الآسيوية، وأبطال الدوري في الأعوام 1991 و2000 و2019، فاز الاتحاد بدوري أبطال آسيا مرتين على التوالي في عامي 2004 و 2005.

فاز الهلال بالكلاسيكو 62 مرة بينما فاز الاتحاد 50 مرة وتعادل الفريقان 35 مرة، وكان أكبر فوز عندما فاز الهلال على الاتحاد 5-0 في 2009-2010.

يتنافس معهم أيضًا نادي النصر، والذي يطلق عليه عندما يلعب مع نادي الهلال  اسم “دربي الرياض”. ولقد التقيا 148 مرة، وفاز الهلال 59 مرة، وخسر 48 مرة، بينما انتهت 41 مباراة بالتعادل. وكان الفوز الأكبر لفريق الهلال عندما هزم النصر 5-1 في 2016-2017.

هذا وقد أقيم احتفال كبير بمناسبة فوز فريق الهلال ببطولة دوري أبطال آسيا، بعد فوزه المستحق على نادي أوراوا الياباني بهدفين دون مقابل في مباراة العودة التي أقيمت بينهما على ملعب “سايتاما 2002”. بحضور الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود.

نشركم على متابعة مقال معلومات عن نادي الهلال السعودي وللمزيد من المقالات تابع جديد الموقع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *