موعد يوم التسامح في الإمارات

كتابة احمد عيسى -
موعد يوم التسامح في الإمارات

موعد يوم التسامح في الإمارات والذي يعد من الاحتفالات الهامة التي تقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، من أجل إحياء فكرة التسامح بين كافة الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، وتعمل الدولة على إطلاق العديد من الاحتفالات التي تساعد على تعزيز مفهوم التسامح بين الناس في الحياة العامة، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن موعد يوم التسامح.

اليوم الدولي للتسامح

اليوم الدولي للتسامح، هو أحد الاحتفالات الدولية التي دعت إليه الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1996، وذلك من خلال الموافقة عليه من قبل الدول الأعضاء من أجل الاحتفال بالتسامح وتعزيز معاني التسامح بين البشر. تقوم كافة دول العالم بإطلاق أنشطة ملائمة توجه باتجاه المؤسسات التعليمية ونشرها بين الجمهور لتعزيز مفهوم التسامح بين كافة الأشخاص، حيث جاء قرار الاحتفال بذلك اليوم في ظل إعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1993 أن يكون عام 1995 سنة الأمم المتحدة للتسامح، وأعلنت في تلك الفترة أن هذه السنة جاءت بناء على مبادرة من المؤتمر العام لليونسكو في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 1995، حيث تم إعتماد المبادئ المتعلقة بالتسامح مع إطلاق خطة عمل ومتابعة دورية للأمم المتحدة لتطبيق مفهوم التسامح في مختلف دول العالم.

شاهد أيضًا: عبارات عن يوم التسامح في الإمارات

موعد يوم التسامح في الإمارات

تحتلف الإمارات العربية المتحدة باليوم العالمي للتسامح في 16 نوفمبر 2021، وهو اليوم الرسمي الذي يتم الاحتفال به بذلك اليوم في مختلف دول العالم، حيث تعمل كافة المؤسسات التعليمية في الدولة بإطلاق العديد من الدروس التعليمية للطلاب لتعزيز مفهوم التسامح.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للصحة النفسية 2021

إنجازات الإمارات في مجال التسامح

حققت دولة الإمارات العربية المتحدة، العديد من الإنجازات البارزة في مجال التسامح، في ظل سعيها الدائم لتعزيز مفاهيم التسامح في مختلف دول العالم وجاءت أبرز الإنجازات كالتالي:

وزير التسامح

استحدثت الإمارات العربية المتحدة، منصب وزير دولة التسامح لأول مرة في الدولة في فبراير 2016، وهو المنصب الذي يشغله نهيان بن مبارك آل نهيان، وتقوم الدولة بترسيخ قيم التسامح والتعددية مع قبول الآخر فكريًا وثقافيًا وطائفيًا ودينيًا، حيث تعمل الدولة على الاهتمام بذلك المنصب ودعمه بشكل كبير من قبل حكومة الإمارات.

شاهد أيضًاعبارات عن اليوم العالمي لسلامة المرضى

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح

جاءت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للتسامح، واحدة من الجوائز الهامة التي تم استحداثها من قبل الحكومة الإماراتية والتي تعد أول مبادرة عالمية لترسيخ قيم التسامح، مع توسيع دائرة الانفتاح الثقافي بين الشعوب حول العالم، حيث تهدف الجائزة إلى تحفيز قيم التسامح وبذل المزيد من العطاء في مجال التسامح عند الشباب، مع دعم إنتاجاتهم الفكرية والثقافية والإعلامية التي تساعد في تعزيز مفهوم التسامح.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم العالمي للتسامح

شعار يوم التسامح في الإمارات

أطلقت الحكومة الإماراتية العديد من الشعارات الهامة ليوم التسامح العالمي، والتي تحمل كافة معاني التسامح الجميلة والتي يتم إعتمادها في كافة الوسائل الإعلامية والتي جاءت كالتالي:

شعار يوم التسامح في الإمارات

شاهد أيضًا: متى اليوم العالمي للتسامح International Day of Tolerance

في النهاية نصل بكم لختام مقال موعد يوم التسامح في الإمارات ؛ والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول يوم التسامح.

34 مشاهدة