موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الانترنت

كتابة ربا عبدالله - تاريخ الكتابة: 26 فبراير 2021 , 10:02
موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الانترنت

موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الانترنت ، هو من أحد المواقع التي تشبه إلى حد ما برمجية الرسام windows Paint، بالإضافة إلى Adope Photoshop، ويشترك معهما بالعديد من الخيارات، فما هو هذا الموقع، هذا ما سنتعرف عليه لاحقًا بالإضافة إلى بعض مميزاته.

موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الانترنت

موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الانترنت هو موقع RateMyDrawings، وهو موقع يساعد على الرسم عبر الإنترنت ويسمح للفنانين والرسامين بالرسم عبر الإنترنت، وجميع الرسومات يتم إنشاؤها بواسطة المستخدمين باستخدام نفس الأدوات في المواقع والتطبيقات الأخرى الخاصة بالرسم، والاختلاف الوحيد بين الفنانين هو الموهبة، كما يقوم المستخدمون فيهذا الموقع بإرسال الرسومات باستخدام أدوات الرسم المجانية المستندة إلى الويب وهي Flash أو Java أو HTML5، ويمتاز هذا الموقع بميزة أن الأعضاء يمكنهم مشاركة أفكارهم حول رسومات بعضهم البعض، مما يساهم في انشاء الصداقات والتعاون مع فنانين آخرين وبالتالي إداراك ما يدور حول هؤلاء الفنانين.

إلى من تعود ملكية RateMyDrawings

تعود ملكية RateMyDrawings وتشغيلها من قبل Mixart New Media،و LLC ، ومقرها هو ريدموند ، في واشنطن، وتم إنشاء RateMyDrawings من قبل الرئيس التنفيذي لشركة Mixart New Media – Mick Gow، مع فريق متخصص من الأفراد الذين لديهم شغف بالفن والتكنولوجيا ولكن الأهم من ذلك هو السماح للفنانين بالتواصل مع فنانين آخرين من جميع أنحاء العالم، مع العمل باستمرار على تحسين وضمان أن RateMyDrawings هو مجتمع الرسم الرائد عبر الإنترنت، كما ويعتمد نجاح RateMyDrawings على مساهمات مجتمع الفنانين. 

مميزات موقع RateMyDrawings

يتميز موقع RateMyDrawings بما يأتي: 

  • هو متصفح قادر على عرض تطبيقات الرسم القائمة على Flash أو Java، ويعمل RateMyDrawings تمامًا مثل معظم تطبيقات الرسم.
  • بمجرد اكتمال الرسم يتلقى المستخدم بريدًا إلكترونيًا يسمح بإلغاء قفل الرسم ليتمكن الجمهور من رؤية الرسم المتحرك بضغطة واحدة، ومن هنا يبدأ المستخدمون في تقييم الرسم ونشر التعليقات.
  • كل مستخدم لديه صفحته الرئيسية الخاصة التي يمكنه إرسالها إلى الأصدقاء والتي تعرض جميع رسوماته.
  • عند رسم الرسمة واتمامها والخروج من الموقع، ثم العودة إلى الرسمة مرة أخرى تظهر خطوات رسم هذه الرسمة من جديد كما رسمها أي شخص.
  •  إمكانية الرسم بحرية ودون أي قيود مع إضافة الرسوم والتصاميم الحية.
  • تتضمن ادوات الرسم في الموقع قلم رصاص بأحجام خط مختلفة، وأدوات خط وتعبئة، وفرشاة، وبعض خيارات الظلال، والعديد من الخيارات.
  • يمتلك هذا الموقع العديد من الخيارات الموجودة في  ، Adope Photoshop ، windows Paint

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على موقع مجاني لإنشاء الرسوم والتصاميم الحية عبر الانترنت ، كما وتم التعرف على أهم مميزاته وخصائصه ومن هو مؤسسه.

المراجع

  1. ^ ratemydrawings.com , ABOUT RATE MY DRAWINGS , 26/2/2021
204 مشاهدة