موقع منصة حكيم وزارة الصحة الاردنية hakeem.jo لصرف العلاج شهريا لاصحاب الامراض المزمنة

كتابة أسماء الخميس - آخر تحديث: 17 مايو 2020 , 07:05
موقع منصة حكيم وزارة الصحة الاردنية hakeem.jo لصرف العلاج شهريا لاصحاب الامراض المزمنة

يتساءل المواطنون في المملكة الأردنية الهاشمية عن رابط موقع منصة حكيم hakeem.jo ، فهو يعد أحد الخدمات الإلكترونية الصحية التي اطلقتها الحكومة الأردنية في الفترة الأخيرة لمواطنيها في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من فرض حظر التجول على المواطنين كإجراء احترازي ووقائي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد وعدم التعرض للإصابة ولمنع زيادة أعداد المصابين في الأردن.

موقع منصة حكيم

تُعد منصة حكيم أحد المنصات الطبية التي يصرف من خلالها المواطنون الذين يعانون من الأمراض المزمنة، مثل: الضغط والسكر أدويتهم دون الحاجة إلى الخروج من منازلهم، وقد أصدرت وزارة الصحة الأردنية هذه المنصة بهدف رفع المشقة عن المواطنين المرضي بالأمراض المزمنة خلال وقت صرف الأدوية المكررة لهم في الشهر، وكإجراء وقائي لحماية الصحة العامة للمواطنين خلال الظروف الراهنة.

وأكدت وزارة الصحة أنها سوف تلتزم باستخدام المنصة في صرف الأدوية الدوريّة لمرضى الأمراض المزمنة حتى بعد انتهاء فيروس كورونا، وتتضمن المنصة على خاصية تحديد الموقع الجغرافي لمسكن مستخدم الخدمة، لتتمكن من تقليل الوقت والجهد المبذول من قبل الفرق الطبية التي تقوم بعملية توصيل الأدوية إلى منازل المرضى، كما تساعد المنصة أيضًا في تحسين عمل مقدمي الرعاية الطبية خلال تقديم الخدمات للمواطنين، والرقابة المباشرة على عمليات صرف الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة.

شاهد أيضاً:- دعم عمال المياومة المتضررين صندوق المعونة الوطنية دعم عمال المياومة

رابط منصة حكيم وزارة الصحة الاردنية hakeem.jo

يستطيع المواطنين الذين يعانون من أمراض مزمنة صرف الأدوية الخاصة بهم من خلال موقع منصة حكيم، عقب قيامهم بهذه الخطوات:

  • الدخول على رابط موقع منصة حكيم اضغط هنا.
  • ادخال رقم البطاقة الوطنية أو رقم بطاقة السجل الصحي واسم المستشفى التي يعاين فيها حالته الصحية.
  • الحصول على استمارة الموافقة على طلب صرف الأدوية المكررة الخاصة به كل شهر بصورة إلكترونية طبقًا لأخر تاريخ صُرفت فيها الأدوية.
  • يسجل المواطن عدد من المعلومات الشخصية بالمنصة وهي الاسم رباعي، وصورة ضوئية من بطاقة التأمين الصحي، وفي حالة عدم امتلاك المواطن بطاقة رقم وطني فإنه يرفع صورة ضوئية من الوثيقة الشخصية الخاصة به.
  • ادخال جميع المعلومات الخاصة بتوصيل الأدوية إليه بواسطة الفرق الطبية والمختصين بهذه المهمة من وزارة الصحة، وهي عنوان السكن بالتفصيل، ورقم هاتف الشخصي لمستلم طلب المراجع.

شاهد أيضًا: زكاة الفطر الأردن 2020

تجدر الإشارة أن الأردن اتبعت اجراءات صارمة وفعّالة في مواجهتها لفيروس كورونا المستجد، وانعكس ذلك على معدل أرقام الإصابات المسجلة فأصبحت حاليًا من الدول الأقل تأثرًا بالجائحة فسجلت أيامًا عديدة صفر حالة؛ وذلك بعد اتباع المواطنين والمقيمين بها كافة الإجراءات والقوانين والالتزام التام بها.

222 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!