نتائج الشداد اليوم 2022

كتابة بشار ديوب -
نتائج الشداد اليوم 2022

نتائج الشداد اليوم ، يبحث متابعي منافسات مزاين الإبل عن نتائج الشداد في إطار المنافسات الشديدة بين المشاركين في مهرجان الملك عب العزيز للإبل بنسخته السادسة. وسنتعرف خلال مقالنا على نتائج الشداد 2022 الأخيرة.

مهرجان الملك عبد العزيز للإبل

هو أحد المهرجانات الثقافية الرياضية الترفيهية التي تقام في المملكة العربية السعودية، حيث خصص ذلك المهرجان لمحبي الإبل، كما يهدف للتعريف بتراث الإبل وتعزيزه كجزء من الثقافة السعودية. بالإضافة إلى توفير وجهة ثقافية وسياحية ترفيهية واقتصادية عن الإبل. انطلقت فكرة المهرجان برعاية ودعم من الأمير مشعل بن عبد العزيز في سنة 1420 هـ 2000 م، كما أصبح ذلك الحدث مميزًا ينتظره الكثيرون من المهتمين بالإبل بشغف. وفي عام 1438 هـ صدر قرار من مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم فعاليات جائزة الملك عبد العزيز لمزايين الإبل تبعًا لمجموعة قواعد تراعي الجوانب الصحية والأمنية والثقافية، وفي عام 2018 أصبح المهرجان يقام تحت إشراف الاتحاد السعودي للهجن.[1]

نتائج الشداد اليوم

بعد إدخال عدة تعديلات على مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة، تم استحداث العديد من المنافسات دخل المهرجان، ومن أبرزها المنافسات الخاصة بمزايين الإبل. كما أن الجهات المنظمة استحدثت هذه السنة منافسة “الشداد” ضمن منافسات مزايين الإبل. حيث أن تلك المنافسة لا ترتبط بفئة معينة من الإبل سواء صفراء أو سمراء. بل تجمع في مضمارها كافة المتنافسين ويتم ترتيبهم وفق معايير معينة لتتساوى الكفوف في المنافسة، من ثم تحسب النقاط لتحديد الفائز، فالفائز هو أكثر من جمع نقاط في المنافسة. وفيما يلي نتائج الشداد 2022 الأخيرة:

  • المركز الأول: حمد بن عوضه بن علي المري الذي حصل على 774 نقطة.
  • المركز الثاني: دبوس بن مبارك الدبوس الذي حصل على 685 نقطة.

شاهد أيضًا: كم جائزة الشداد في مهرجان الملك عبدالعزيز

قيمة جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للإبل السادس

بدأت فعاليات النسخة السادسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في27 ديسمبر 2021 حيث تستمر الفعاليات لمدة 43 يومًا تقريبًا. كما تتميز هذه النسخة عن سابقاتها برفع قيمة الجوائز المخصصة للمسابقات المقامة على هامش المهرجان. حيث بلغت قيمة تلك الجوائز 250 مليون ريال سعودي، وهي أكبر قيمة للجوائز في تاريخ المهرجان. كما  تم استحداث العديد من السباقات خلال هذا العام، ومن أهمها:

  • راعي الشداد.
  • شوط النساء المفتوح فردي مغاتير.
  • شوط مفتوح فردي مغاتير.
  • مسابقة الإبل الساحلية.
  • مسابقة القعدان.

كذلك تم تعديل قيمة الجوائز المقدمة في السباقات ومن أبرز التعديلات:

  • جائزة الجمل أصايل تساوي قيمة جائزة كأس النادي.
  • جائزة الفردي دق وجل أصايل تساوي قيمة جائز دق وجل جميع الألوان.

رابط نادي الإبل السعودي

يعتبر نادي الإبل السعودي الجهة المسؤولة عن تنظيم مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، كذلك يتم من خلاله التعريف والمحافظة على التراث التقليدي للمملكة في مجال الإبل. حيث يجمع بين المهتمين بالإبل ورعايتها وإقامة الأنشطة المتعلقة بها. أنشىء النادي في عام 2017 بناء على الأمر الملكي الصادر عن الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ويقع النادي تحت الإشراف المباشر للأمير محمد بن سلمان آل سعود، كما يمكن الدخول للموقع الرسمي للنادي “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم قيمة جائزة الشداد 2022

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على نتائج الشداد اليوم ، حيث تحدثنا عن مهرجان الملك عبد العزيز للإبل، كما استعرضنا نتائج الشداد 2022، كذلك ذكرنا قيمة جوائز مهرجان الملك عبد العزيز للإبل.

المراجع

  1. ^ twitter , نادي الإبل , 18/01/2022
167 مشاهدة