نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1443

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 17 يوليو 2021 , 21:07 - آخر تحديث : 17 يوليو 2021 , 21:07
نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1443

إن ظهور نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1443 من الأمور التي ينتظرها الطلاب المتقدمين للكلية من أجل الدراسة بها تمهيدًا للعمل في القطاع العسكري من خلال الالتحاق بوزارة الحرس الوطني، وذلك لأن العمل العسكري من الطموحات التي يتطلّع لها الطلاب في تلك المرحلة نظرًا لما تتميز به تلك الوظائف من الاستقرار بالمقارنة مع وظائف القطاع الخاص التي لا تحمل الاستقرار الوظيفي الموجود في تلك الوظائف.

كلية الملك خالد العسكرية

تعد كلية الملك خالد العسكرية واحدة من الكليات العسكرية في المملكة العربية السعودية، وهي خاضعة لنظام الكليات العسكرية، تتبع الكلية وزارة الحرس الوطني بشكل مباشر، وهي مخصصة لإعداد وتدريب الضباط المتقدمين للالتحاق بوزارة الحرس الوطني حيث تقوم الوزارة بتسخير كافة الإمكانيات والبرامج من أجل تقديم المهارات والعلوم والتدريبات اللازمة لإعداد الضباط، ويدرس الحاصلين على الثانوية العامة في الكلية ثلاث سنوات دراسية بمجموع 132 ساعة دراسية معتمدة تؤهل الطالب للحصول على درجة البكالوريوس في تخصص العلوم العسكرية، وبعد الانتهاء من الدراسة يتم تعيين المتخرج على رتبة ملازم ويبدأ رحلته في العمل العسكري.

شاهد أيضًا: لبس كلية الملك فيصل الجوية

نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1443

ينتظر الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من أبناء المملكة العربية السعودية الذين تقدّموا بطلبات الالتحاق بكلية الملك خالد العسكرية الإعلان عن نتائج المقبولين من الطلاب بشكل نهائي لكي يستعدوا للدراسة في الكلية من خلال ترتيب الأمور الخاصة لهم المتعلقة بالدراسة، حيث يقوم الطلاب من كافة المناطق في المملكة بالانتقال إلى مقر الكلية من أجل بدء الدراسة بها إن كانوا من المقبولين، وإن كان الطلاب من غير المقبولين يقومون بإجراءات التسجيل في كليات أخرى، وحتى الآن لم تُعلن الكلية عن نتائج القبول النهائي، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج بعد العودة من إجازة عيد الأضحى المبارك، وسنقوم بالإعلان عن نتيجة القبول فور الإعلان عنها مباشرة.

شاهد أيضًا: تخصصات كلية الملك خالد العسكرية

مزايا الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية

يتمتع الطلاب المقبولين في كلية الملك خالد العسكرية بعدد من المزايا خلال سنوات الدراسة في الكلية، وهذه المزايا تبدأ من وقت الالتحاق بالكلية حتى التخرج:

  • يحصل الطالب على مكافأة مالية شهرية طوال مدة دراسته في الكلية، وتبلغ قيمة المكافأة الممنوحة للطالب نصف الراتب الأساسي للدرجة الأولى من رتبة ملازم على سلم رواتب العسكريين.
  • الدراسة في الكلية مجانية تمامًا حيث تتحمّل الكلية كافة النفقات الدراسية التي تشمل المصروفات الدراسية، والكتب وكراسات التدريب والمراجع والنشرات العلمية التي يحتاج إليها الطالب خلال مدة دراسته بالكلية.
  • توفر الكلية وسائل نقل للطلاب خلال مراحل الدراسة المختلفة.
  • يحصل الطالب على الرعاية الصحية من خلال المستوصف الخاص بالرعاية الأولية في الكلية وتكون تكاليف الرعاية الصحية للطلاب على نفقة الكلية.
  • توفر الكلية للطلاب السكن المناسب خلال مدة الدراسة بالكلية، حيث توجد لدى الكلية مباني مخصصة للطلاب، لكل طالب غرفة منفصلة وبها الأثاث اللازم له.
  • تؤمن الكلية للطلاب الملابس العسكرية والرياضية للطلاب خلال مدة الدراسة في الكلية.
  • توفر الكلية للطلاب الإعاشة المناسبة طوال فترة التواجد داخل الكلية للتعليم والتدريب، أو خلال فترة التدريبات الخارجية.

شاهد أيضًا: مكافأة كلية الملك خالد العسكرية 1443

رابط التعرف على نتائج كلية الملك خالد العسكرية لحملة الثانوية

يستطيع الطلاب التعرف على النتائج الخاصة بكلية الملك خالد العسكرية للطلاب الحاصلين على الثانوية العامة من خلال الرابط المخصص للقبول والتسجيل بالكلية الذي تشرف عليه لجنة القبول والتسجيل بكلية الملك خالد العسكرية ويمكن الدخول لرابط الاستعلام على النتائج “من هنا” والتعرف على نتيجة الطالب بعد الإعلان عن النتيجة، حيث يستطيع الطلاب المتقدمين للدراسة بالكلية من حملة مؤهل الثانوية العامة الاستعلام عن النتيجة إلكترونيًا للتعرف على القبول دون الحاجة للانتقال إلى مقر الكلية.

شاهد أيضًا: سلم رواتب كلية الملك خالد مع البدلات

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على التفاصيل المتعلقة بـ نتائج كلية الملك خالد العسكرية للثانوية 1443 ، كما تعرفنا على الرابط المخصص للاستعلام عن نتيجة القبول والمميزات التي تقدمها الدراسة في كلية الملك خالد العسكرية للحاصلين على الثانوية العامة.

16 مشاهدة