نصائح للمقبلين على الزواج لبناء حياة مشتركة سليمة

نصائح للمقبلين على الزواج لبناء حياة مشتركة سليمة

إذا كنت تخطط للزواج قريبًا، فربما تتساءل عن كيف ستكون الحياة الزوجية، وعلى الرغم من أنه سيكون هناك الكثير من الأشخاص الذين سيصرون على إمدادك بنصائح قبل الزواج مجانًا، فإنه ليس عليك الاهتمام بكل نصيحة تأتي إليك، بينما أن تضع في اعتبارك أشياء بسيطة مثل محاولة فهم شريك حياتك بشكل أفضل، وتحديد الخطوط الحمراء منذ البداية، وإدارة الماديات، يمكن أن يقطع ذلك شوطًا طويلًا في جعل زواجك ناجحًا، وكذلك فيما يلي نصائح للمقبلين على الزواج لبناء حياة مشتركة سليمة وصحية.

خمس نصائح للمقبلين على الزواج لبناء حياة مشتركة سليمة

 للمقبلين على الزواج : تعرفا على بعضكما البعض جيدًا

نؤكد عليك على أنه لا ينبغي تجاهل نصائح قبل الزواج التي تتضمن معرفة شريك حياتك جيدًا. فعندما تقوم بمواعدة شخص ما، فأنت عادةً ما تكون على أفضل سلوك لديك، ومن السهل أن تعتقد أن شريك حياتك مثالي لنفس الأسباب. ولكن الحقيقة هي أن لدينا جميعًا عيوب ونقاط ضعف، لذا من الأفضل أن تكتشفانها عن بعضكما البعض قبل الزواج، حتى لا يتفاجأ أحدكما بالآخر فيما بعد.

 للمقبلين على الزواج : تعاملا مع النزاعات بطريقة سليمة

عندما يتزوج أي شخصان، تكون بعض الاختلافات حتمية، وعاجلًا أم آجلًا، سيكون هناك بعض الخلافات الكبيرة بينكما. وتعد كيفية التعامل مع النزاعات أمرًا ضروريًا لنجاح أو فشل زواجكما ويعد حل النزاع جزءًا مهمًا من إعدادك قبل الزواج.

إنها مهارة يجب تعلمها، بعزم وممارسة وصبر، للتحدث في القضايا الشائكة، والتوصل إلى قرار أو حل وسط، والتسامح والاستمرار. فالنزاعات التي لا يتم التعامل معها بشكل صحيح تدوم طويلًا وتصبح أكثر اشتعالًا، وأكثر ضررًا بزواجك.

 للمقبلين على الزواج : تحدثا عن توقعات إنجاب الأطفال

من بين النصائح التي يجب تذكرها قبل الزواج أن تتحدثا عن توقعاتكما لإنجاب أطفال قبل الزواج. فربما كنت دائمًا تتوق إلى إنجاب العديد من الأطفال، ولكن زوجتك المستقبلية مصممة على أن يكون لديكما طفل واحد فقط، أو حتى لا أحد. هذه القضية قبل الزواج تحتاج إلى المعالجة والتعامل معها بشكل مناسب. وعليكما الاتفاق على وقت إنجاب الأطفال، وعددهم، وقيم وأساليب الأبوة والأمومة الأساسية.

 للمقبلين على الزواج : لا تتجاهلا أجراس التحذير

إذا سمعت أي أجراس تحذيرية في عقلك، فلا تتجاهلها أو تدفعها جانبًا، على أمل أن ينجح كل شيء في النهاية. فمن الأفضل التحقيق في أي قضايا قبل الزواج ومعرفة ما إذا كان الأمر بالفعل يثير القلق أم لا. وتذكرا إن المشاكل تختفي فقط عندما تواجهانها وجهًا لوجه.

 للمقبلين على الزواج : اختارا من ستستمعان إليه

عندما يسمع أصدقاؤك وأقاربك ومعارفك بأنك تفكر في الزواج، فقد تجد فجأة كل شخص يقدم إليك كل أنواع النصائح. خاصةً من أولئك الذين يحاولون تخويفك بكل التجارب السيئة التي تعرضوا لها تحت ستار إعطاء نصائح قبل الزواج. لكن من المهم أن تختار بعناية من تستمع إليه ومن ستسمح له أن يكون له تأثير في حياتك وفي زواجك. وفي الواقع، يمكن أن يكون هذا أحد الأشياء التي يجب مناقشتها قبل الزواج مع شريكك. فبالنسبة للبعض، يمكن أن يختارا أحد الوالدين أو أحد الأقارب المقربين. وأيًا كان الأمر، عليك احترام رغبات شريكك عندما تذهبان للحصول على نصائح أو استشارات قبل الزواج بشأن الأمور التي تشاركانها مع هذا الشخص.

والآن بعد أن عرفت أفضل النصائح قبل الزواج التي يمكن اتباعها لحياة زوجية سعيدة، اذهب لاستكمال الاستعدادات الخاصة بأحد أفضل أيام حياتك على الإطلاق.

2158 مشاهدة