نضارة البشرة وتفتيحها

كتابة كتّاب محتويات - آخر تحديث: 14 ديسمبر 2019 , 19:12
نضارة البشرة وتفتيحها

تبحث الكثير من السيدات عن أفضل طرق نضارة البشرة وتفتيحها للحصول على بشرة جميلة ودائمة الشباب، حيث تتعرض بشرة السيدات والرجال على حد سواء إلى العديد من العوامل الخارجية التي تؤثر بها، ومن بينها الشمس والتقدم في العمر وغيرها من العوامل التي تؤدي إلى شحوب الوجه وظهور الكثير من علامات التقدم في العمر، ومن الأفضل اللجوء إلى الوصفات الطبيعية بهدف المحافظة على البشرة وجمالها، وهذا ما سنناقشه في مقالنا على موقع محتويات.

طرق المحافظة على نضارة البشرة وتفتيحها 

تتمكن من خلال الخطوات التالية المحافظة على نضارة البشرة وتفتيحها ودائمة الشباب:

تنظيف البشرة

من بين العوامل الهامة التي تؤثر في جمال البشرة والمحافظة عليها هي عملية تنظيف البشرة والتخلص من الشوائب التي تعلق بها، كما يجب استخدام الغسول الطبيعي أو الطبي الخاص بالبشرة من أجل التخلص من المكياج بشكل يومي بهدف الحصول على بشرة نظيفة وخالية من المشاكل.

أخذ قسط كافي من الراحة

يجب على الشخص أخذ قسط كافي من الراحة يوميًا خاصة خلال فترة الليل بهدف الحصول على بشرة نضرة وخالية من المشاكل.

زيادة رطوبة البشرة

تتعرض البشرة إلى الكثير من العوامل الخارجية والتي تتمثل في درجات الحرارة المنخفضة أو درجات الحرارة العالية مما يؤثر سلبًا على رطوبة البشرة. ومن الأفضل أن يتم تعويضها من خلال المرطبات الطبيعية أو الطبية التي لا تؤثر سلبًا في البشرة.

أفضل ماسكات لزيادة نضارة البشرة

حتى تتمكنين من زيادة نضارة البشرة وتفتيحها ، عليكِ استخدام الخلطات الطبيعية التالية والتي تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة وتؤدي إلى تفتيحها، وعن أفضل ماسكات البشرة التي تساهم في نضارة البشرة ما يلي:

خليط الزبادي مع قشر البرتقال

من المعروف أن قشر البرتقال يعد من بين المكونات الطبيعية التي تساهم في تفتيح البشرة بينما يعمل الزبادي على ترطيب وتغذية البشرة ويحميها من التشققات، وحتى تحقق الاستفادة الكاملة من تلك المكونات عليك خلط قشر برتقالة واحدة مجفف مع ملعقة طعام من الزبادي وملعقة من ماء الورد في الخلاط الكهربائي ووضعها على البشرة لمدة 20 دقيقة قبل غسلها.

خليط البطاطس مع الجزر

من المعروف عن البطاطس أنها غنية بالكثير من العناصر الغذائية الهامة التي تفيد البشرة كما تعمل على زيادة نضارة البشرة من خلال التخلص من البقع الداكنة التي تظهر على البشرة والوجه على وجه التحديد، بينما يعمل الجزر على وقاية البشرة من العوامل الخارجية الخطيرة التي تتعرض لها ويتم خلط حبة جزر مع حبة من البطاطس ووضعها على الوجه أو البشرة لفترة تصل إلى نصف ساعة ومن ثم غسل الوجه.

خليط الليمون والعسل

من بين أكثر الوصفات الطبيعية التي تستخدم في نضارة البشرة وتفتيحها هو ماسك الليمون مع العسل، وهنا يتم دمج ملعقة طعام من عسل النحل مع ملعقة طعام من الليمون المعروف عنه قدرته الكبيرة على تطهير البشرة ونفس المقدار من الحليب ووضع الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة على أن يتم تنظيف البشرة بعدها من خلال الماء البارد وسوف تشعر بالفرق.

خليط العسل والبقدونس

ومن بين الخضروات المفيدة للبشرة هو البقدونس والذي يعمل على تخليص البشرة من المشاكل التي يواجهها، ويتم فرم كمية من أوراق البقدونس في الخلاط الكهربائي بهدف الحصول على قوام سائل ومن ثم إضافة 3 ملاعق طعام من عسل النحل، يتم خلط المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس تمامًا وبعدها وضع الخليط برفق على البشرة ونتركه فترة ومن ثم غسل الوجه وتنظيفه، ويعمل البقدونس مع العسل على إزالة الرؤوس السوداء وترطيب الوجه.

121 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!