نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك وخطوات الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 28 نوفمبر 2020 , 14:11 - آخر تحديث : 28 نوفمبر 2020 , 14:11
نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك وخطوات الدخول إلى نظام التعليم الإلكتروني

يعد نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك أحد التقنيات الجديدة التي اعتمدتها الجامعة في التعليم بشكل أساسي بدلًا من نظام التعليم التقليدي الذي يتطلّب حضور الطالب إلى الجامعة من أجل الاستفادة من الخدمات التعليمية، والتواصل مع إدارة الجامعة أو أعضاء هيئة التدريس، وذلك في إطار تنفيذا الجامعة لقرارات وزارة التعليم السعودية باعتماد نظام التعليم الإلكتروني بكافة القطاعات التعليمية.

جامعة تبوك

تعد جامعة تبوك واحدة من الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وقد تأسست في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز رحمه الله في عام 1427 هجري بمدينة تبوك السعودية التي تقع في شمال غرب المملكة. وتضم الجامعة عددًا من الكليات في التخصصات المختلفة سواء العلمية والإنسانية مثل الطب والهندسة وإدارة الأعمال والعلوم، والعلوم الطبية التطبيقية، والتربية والآداب، والاقتصاد المنزلي.

وقد حصلت على الاعتماد الأكاديمي من أكثر من مؤسسة دولية ووطنية وهو الأمر الذي يعد مؤشرًا هامًا على اهتمام الجامعة بجودة العملية التعليمية بداخلها. وتسعى الجامعة لأن تكون من الجامعات الرائدة على مستوى المملكة، ولتتبوأ مكانًا مرموقًا بين الكليات العالمية من خلال الاهتمام بالبحث العلمي وعمل الشراكات مع أفضل الجامعات في دول العالم من أجل تبادل الخبرات، وتقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب الملتحقين بها. [1]

نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك

في إطار حرص الجامعة على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب، وحرصًا منها على تنفيذ تعليمات وزارة التعليم السعودية في تطبيق نظام التعليم عن بعد في جميع جامعات ومدارس المملكة العربية السعودية اعتمدت جامعة تبوك من خلال عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد نظام التعليم الإلكتروني عن بعد “بلاك بورد” وهو أحد المنصات التعليمية الإلكترونية التي يتم استخدامها في الكثير من دول العالم من أجل إتمام عملية التعليم عن بعد حيث تتيح المنصة العديد من الخدمات التعليمية للطلاب مثل الوصول إلى المقررات التعليمية، والتعرف على المناهج الدراسية للمواد التي يقوم بدراستها الطالب خلال الفصل الدراسي.

وكذلك تقدم خدمة الفصول الافتراضية والتي يمكن من خلالها لأعضاء هيئة التدريس تقديم وشرح المادة العلمية للطلاب، وتفاعلهم معهم خلال الشرح، وتوجيه الأسئلة والإجابة عليها، وكذلك تتيح التفاعل بين الطلاب وبعضهم من خلال المنتديات النقاشية التي يمكن إنشاءها والانضمام إليها حول المقررات التعليمية والتي تكون تحت إشراف أكاديمي. بالإضافة إلى ذلك فإن البلاك بورد يقدم للطلاب وأعضاء هيئة التدريس خدمة تقديم الفروض أو المهام للطلاب، والإجابة عليها وتقديمها من خلال المنصة، وكذلك إجراء الاختبارات الدراسية بشكل إلكتروني.

رابط نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك

أصبح التعليم الإلكتروني في السنوات الأخيرة واحد من الأنظمة التعليمية التي تتجه لها الكثير من الجامعات والمدارس من مختلف دول العالم، وذلك لما تقدمه من ميزات تعليمية هامة تعد بديلة عن التعليم التقليدي، وقد اتجهت العديد من الجامعات في المملكة إلى هذا النظام ومن بينها جامعة تبوك التي تحرص على تقديم أفضل الخدمات التعليمية للطلاب. ويمكن الدخول إلى  بلاك بورد جامعة تبوك نظام التعليم الإلكتروني “من هنا“. وتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالطالب من أجل الحصول على المقررات التعليمية.

الدخول إلى بلاك بورد جامعة تبوك

لكي يتمكن الطالب من الدخول إلى الخدمات التعليمية الإلكترونية التي تقدمها الجامعة عن بعد خلال العام الدراسي الحالي، فينبغي عليه أن يقوم بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به على البوابة الإلكترونية للجامعة بلاك بورد، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى صفحة التعليم الإلكتروني التابعة لجامعة تبوك “من هنا“.
  • كتابة اسم المستخدم (الرقم الجامعي).
  • إدخال كلمة المرور (رقم هوية الطالب السعودي أو الإقامة إن كان الطالب غير سعودي).
  • الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على نظام التعليم الالكتروني جامعة تبوك ، وتعرفنا على الطريقة التي يمكن من خلالاه تسجيل الدخول إلى الحساب الخاص بالطالب للحصول على الخدمات التعليمية الإلكترونية.

المراجع

  1. ^ ut.edu.sa , جامعة تبوك , 28/11/2020
776 مشاهدة