ما هو نظام تتبع الشحنات وما هي أهميته

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 27 يناير 2021 , 07:01 - آخر تحديث : 27 يناير 2021 , 07:01
ما هو نظام تتبع الشحنات وما هي أهميته

نظام تتبع الشحنات من الأنظمة الهامة التي أطلقتها الكثير من شركات الشحن العاملة في الوطن العربي وعلى مستوى العالم، من أجل متابعة الشحنات الخاصة بهم وخط السير بشكل دائم، ومن خلال السطور التالية سنستعرض لكم كافة المعلومات حول النظام.

ما هو نظام تتبع الشحنات

نظام تتبع الشحنات، هو أحد الأنظمة التي وفرتها معظم شركات الشحن الكبرى المعروفة في مختلف أنحاء العالم لجميع العملاء، وذلك عقب قيام أي عميل بتأكيد أي طلب من الطلبات المختلفة، والعمل على تأكيد طلب منتج معين أو إتمام شراء منتج ما من أحد المتاجر الإلكترونية الكبرى الهامة، حيث إن نظام تتبع الشحنات من الأنظمة التي توفر جميع سبل الراحة والأمان لجميع العملاء والمتسوقين من خلال جميع المتاجر والمواقع الإلكترونية.

ويوفر النظام إمكانية تواصل كامل مع خطة تحركات الطلبية الخاصة بك ابتداء من عملية الشحن التي تخرج من الشركة وصولاً إليك، حيث إنها تساعدك في تتبع الشحنة أو المنتج الخاص بهم والذي تم تأكيد شرائه من قبل الشركة، حيث إن التتبع يوفر لهم معرفة مكان تواجد الشحنة ووقت تحركها ودخولها إلى حدود الدولة التي تتبع لها وتنبيهك بموعد الوصول الرسمي للشحنة.

شاهد أيضاً: تتبع الشحنات البريد السعودي بالخطوات وكيفية التعرف على قيمة الشحن

أهمية تتبع الشحنات

عملت جميع الشركات العالمية في مجال الشحن، على تطوير نظام تتبع لشحنات لتوفير جميع سبل الراحة لجميع العملاء، من أجل إطلاعهم على كافة تفاصيل عملية الشحن والتي تتم على مدار الوقت وصولاً إلى منزل العميل، ويمتلك النظام أهمية كبيرة منها:[1]

  • توفير الوقت والجهد للعميل.
  • توفير الراحة والأمان للإطلاع على سير الشحنة.
  • نظام سهل يمكن للجميع التعامل معه.
  • إخطار العميل بكافة تفاصيل الشحن ومعلومات الوصول.
  • إطلاع العميل على خريطة الشحن بشكل كامل.
  • تقليل تكاليف الاستعلام عن تفاصيل الشحن.
  • تقليل الخسائر الناتجة من خلال معرفة العميل عن موعد الوصول.

يتوفر نظـام تتبع الشحنات على الجوال أو على الكمبيوتر، من خلال إطلاع العميل بكل جديد حول عملية الشحن، وفي حالة وصول الشحنة إلى البلد يتم إعلامك بتفاصيل الوصول والاستلام من خلال رسالة قصيرة أو مكالمة اتوماتيكية أو عبر الأجهزة اللوحية، أو من خلال صفحة تتبع الشحنات الخاصة بالشركة.

شاهد أيضاً: كيف اعرف شركة الشحن من رقم التتبع … كيفية تتبع الطرد البريدي

برنامج تتبع الشحنات

تتواجد العديد من البرامج التي تساعد في تتبع الشحنات العالمية من كافة شركات الشحن المختلفة، حيث إن التطبيقات توفير العديد من المميزات الهامة والتي تسهل على جميع العملاء، ومن تلك البرامج التي تساعد على ذلك هي:

يتم تحميل التطبيق على الهاتف الجوال الخاص بك، ومن ثم وضع رقم الشحنة الخاصة بك بشكل صحيح، وتحديد جهة الإرسال وجهة الإستلام، وسوف يوضح لك التطبيق كافة تفاصيل الشحنة.

شاهد أيضاً: افضل شركة شحن من امريكا للسعودية

بذلك نصل إلى نهاية مقال ما هو نظام تتبـع الشحنات وما هي أهميته، والذي استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول نظام تتبع الشحنات في كافة دول العالم.

المراجع

  1. ^ www.expandcart.com , ماهو نظام تتبع الشحنات الإلكتروني؟! , 27/01/2021
119 مشاهدة