نظام نور تسجيل ولي أمر جديد .. كيفية تسجيل ولي أمر جديد نظام نور

كتابة محمد علي - آخر تحديث: 16 مايو 2020 , 05:05
نظام نور تسجيل ولي أمر جديد .. كيفية تسجيل ولي أمر جديد نظام نور

أصبح نظام نور تسجيل ولي أمر جديد من بين أهم الخدمات الإلكترونية المتطورة التي يستفيد منها الملايين من أولياء الأمور في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، حيث يمثل هذا الأمر إضافة قوية للعملية التعليمية في المملكة العربية السعودية على مدار السنوات الأخيرة.

حساب ولي الامر في نظام نور

في الآونة الأخيرة قد ظهرت بعض التساؤلات بخصوص طريقة تسجيل حساب ولي الامر في نظام نور الإلكتروني، وهذا من أجل أن يستفيد الشخص من الخدمات الإلكترونية الكبيرة التي يتم تقديمها عبر هذا النظام خلال تلك الفترة، حيث يتيح نظام نور لولي الأمر الإطلاع على درجات أبنائه الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة أول بأول، كما يمكنه التواصل مع إدارة المدرسة التابع لها الطالب من خلال نظام نور الإلكتروني 1441.

شاهد أيضًا: كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري

نظام نور تسجيل ولي أمر جديد

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها في حالة الرغبة في الدخول إلى نظام نور تسجيل ولي أمر جديد خلال هذه الفترة، وذلك بعدما قررت الجهات المسؤولة فتح باب تسجيل العضويات الجديدة استعدادًا للعام الدراسي القادم في المملكة العربية السعودية.

وكانت خطوات تسجيل حساب جديد كولي أمر الطالب في نظام نور على النحو التالي:

  • ادخل على رابط نظام نور الإلكتروني 1441 من خلال الرابط التالي: “من هنا“.
  • بعد ذلك يجب كتابة كل البيانات المطلوبة من أجل التسجيل كحساب ولي أمر ومن بينهم اسم المستخدم ورقم الهوية.
  • يجب كتابة البيانات الخاصة بالطالب مثل الاسم ورقم الهوية ومحل السكن.
  • من ثم يجب اختيار المدرسة التابع لها الطالب بحسب الإدارة المدرسية التابع لها.
  • الضغط على إرسال طلب تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور 1441.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن نتائج الطلاب برقم الهويه 1441 عبر نظام نور noor.moe.gov.sa

نظام نور ولي الامر تسجيل دخول

كانت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قد أكدت إن نظام نور الإلكتروني يهدف في الأساس إلى تطوير العملية التعليمية في المملكة العربية السعودية، ولذا فإنها قد قررت فتح باب تسجيل العضويات أمام أولياء الأمور من أجل أن يتمكنوا من الاستفادة من الخدمات المميزة التي يتم تقديمها عبر المنصة الإلكترونية لنظام نور خلال السنوات الأخيرة.

وكان موقع نظام نور تسجيل ولي أمر جديد، قد شهد إقبالًا كبيرًا من جانب الملايين من أولياء الأمور في مختلف المناطق والمدن بالمملكة العربية السعودية على مدار الفترة الأخيرة ومن المتوقع بأن يستمر هذا الإقبال خلال الشهور المقبلة ولجين غلق باب تسجيل العضويات بشكل كامل في الآونة المقبلة.

موقع نور ولي امر الطالب

يذكر بأن موقع نور الإلكتروني 1441 يتيح لولي أمر طالب أن يقوم بمتابعة الحالة التعليمية للطالب على مدار العام الدراسي، كما يتيح له التواصل مع المعلمين وإدارة المدرسة بشكل مستمر من أجل معرفة كيف تبدو حالة الطالب داخل المدرسة والتأكد من التحصيل الدراسي له.

ولكن تبقى أهم مميزات نظام نور التعليمي 1441 بالنسبة لأولياء الأمور هي إمكانية الإطلاع على نتائج امتحانات الطالب أول بأول، حيث إن نظام نور يوفر نتائج الاختبارات لمختلف المراحل التعليمية بشكل مستمر وعلى مدار العام، ويمكن لولي الأمر الإطلاع عليها ومناقشتها مع إدارة المدرسة من خلال حسابه على نظام نور.

شاهد أيضًا: كيف اعرف الاداء الوظيفي من نور 1441

وبهذا نصل إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن أهم مميزات نظام نور تسجيل ولي أمر جديد، وكذلك تطرقنا للحديث عن طريقة تسجيل عضوية جديدة لولي الأمر عبر نظام نور الإلكتروني 1441 استعدادًا لانطلاق العام الدراسي القادم في المملكة العربية السعودية.

176 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!