كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري

كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري

كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري وخصوصًا أن الدخول إلى نظام نور يتطلب وجود حساب خاص لكل طالب حتى يتمكن من الإطلاع على نتائج الاختبارات خاصته بسرية وخصوصية كاملة. ولذلك فإن نسيان الرقم السري الخاص بالحساب يعد مشكلة كبيرة لأي طالب. ولذلك فإننا سوف نقوم من خلال الفقرات التالية بتوضيح التي الصحيحة التي يُمكن من خلالها لكل من يمتلك حساب على نظام نور التعليمي من معرفة كيفية الدخول إلى نظام نور عند نسيان الرقم السري.

فوائد نظام نور

تُجدر الإشارة أولًا إلى أن نظام نور يُقدم عدد كبير من الخدمات الطلابية والتعليمية، مثل:

  • التعرف على نتائج الطلاب في جميع المديريات والإدارات التعليمية داخل المملكة العربية السعودية.
  • مساعدة أولياء الامور في متابعة الدرجات التي يحصل عليها أبناؤهم الطلاب على مدار العام الدراسي.
  • مساعدة المعلمين أيضًا على إدخال النتائج الخاصة بالطلاب بشكل إلكتروني وتدقيقها من خلال حساب نور.

اقرأ أيضًا: رابط نظام نور بالسجل المدني 1441

تغيير كلمة السر في نظام نور للطلاب

عند فقدان كلمة المرور، يكون الطالب أو المعلم أو ولي الأمر في حاجة إلى معرفة كيفية الدخول مرة أخرى إلى نظام نور اذا فقد الرقم السري، ويبحث عن إجابة تساؤل كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري.

ويتم ذلك من خلال تغيير كلمة السر بأخرى جديدة كما يلي:

  • في البداية يجب الدخول أولًا إلى نظام نور صفحة تسجيل الدخول الرسمية من هنــا
  • وفي أسفل صفحة تسجيل الدخول، سوف تجد عبارة (هل نسيت كلمة السر او اسم المستخدم)، وهنا يتم الضغط عليها.
  • وبذلك، سوف تنتقل إلى صفحة أخرى تطلب إدخال رقم الهوية الوطنية وإدخال رمز التحقق، والضغط على التالي.
  • وهنا سوف يطلب منك الموقع أيضًا أن تقوم بإدخال البريد الإلكتروني الخاص بالحساب والضغط على إرسال من أجل الحصول رابط تسجيل دخول وكلمة مرور جديدة.
  • وهنا يتم التوجه إلى البريد الإلكتروني، والبحث عن الرسالة القادمة من نظام نور ثم الضغط على رابط التفعيل واستعادة كلمة المرور الموجود بها.
  • وعند الضغط على هذا الرابط، سوف تكون قادرًا على أن تقوم بتعيين كلمة مرور جديدة تكون هي كلمة المرور الجديدة للحساب ويتم إلغاء كلمة المرور القديمة تمامًا.

اقرأ أيضًا: رابط نظام نور برقم الهوية 1441 noor.meo.gov.sa

سؤال كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري

الكثير من أصحاب الحسابات الخاصة على نظام نور ينتابهم القلق عند نسيان الرقم السري، في حين أن الأمر بسيط جدًا ولا يتطلب هذا القدر من القلق، حيث إن كل ما على الطالب أو المعلم هنا هو أن يقوم بالتوجه إلى الموقع ومحاولة تذكر كلمة المرور بشتى الطرق، وإذا فشل في تذكرها، يكون عليه أن يقوم بالضغط على كلمة (نسيت كلمة المرور) وإدخال رقم الهوية الخاصة به والبريد الإلكتروني ثم اتباع الرابط المُرسل على الإيميل والبدء في الحصول على كلمة مرور أخرى جديدة.

كيف اغير الرقم السري لنظام نور

هناك طريقة مُحددة من أجل تغيير الرقم السري على نظام نور من خلال الدخول إلى بوابة نظام نور، ومن ثَم ؛ الضغط على الأيقونة الخاصة بتغيير كلمة المرور وهي تحمل اسم (هل نسيت كلمة السر أو اسم المستخدم). ويلي ذلك الانتقال إلى الصفحة الخاصة بكتابة رقم الهوية الوطنية لصاحب الحساب ثم إدخال البريد الإلكتروني الخاصة بالحساب أيضًا.

ولا بُد أن يكون قادرًا على فتح هذا الإيميل من أجل الوصول إلى الرسالة الخاصة بإعادة تعيين كلمة المرور، ومن خلال الضغط على الرابط المرفق بهذه الرسالة، ومن ثم كتابة كلمة مرور مرتين للتأكيد والضغط على موافق، سوف تكون بذلك قد نجحت في تغيير الرقم السري لنظام نور.

وبذلك يكون قد اتضح لدينا الآن إجابة تساؤل كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري بشكل صحيح. وللتأكيد، يُمكن الخروج من الموقع ثم محاولة تسجيل الدخول بكلمة المرور الجديدة لاختبار صحتها بشكل كامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *