نظام نور ولي امر الطالب .. كيفية تسجيل ولي أمر جديد وتحديث بيانات ولي الأمر

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 16 مايو 2020 , 05:05 - آخر تحديث : 16 يناير 2021 , 01:01
نظام نور ولي امر الطالب .. كيفية تسجيل ولي أمر جديد وتحديث بيانات ولي الأمر

أصبح نظام نور ولي امر الطالب واحد من الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من أولياء الأمور في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما تم فتح باب التسجيل عبر نظام نور الإلكتروني أمام الطلاب وأولياء أمورهم من مختلف المراحل التعليمية في الساعات الماضية استعدادًا للعام الدراسي الجديد في المملكة.

نظام نور ولي امر الطالب

قالت الجهات المسؤولة عن نظام نور التعليمي 1441 بأنها قد قررت فتح باب تسجيل الطلاب والطالبات الجدد في مراحل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي وذلك في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، مشددة على أن التسجيل سيكون إلكتروني بالكامل ومن خلال الموقع المخصص لذلك عبر شبكة الإنترنت.

ويذكر بأن نظام نور التعليمي 1441، يعد واحد من الأنظمة المستحدثة داخل المملكة العربية السعودية، والذي تم العمل عليه خلال السنوات الأخيرة في محاولة لتطوير التعليم السعودي والارتقاء به ورفع كفاءته على مدار السنوات المقبلة، ولذا فإنه يسمح لولي الأمر بتسجيل حساب على نظام نور التعليمي من أجل أن يتمكن من متابعة الحالة التعليمية الخاصة بالطالب ومعرفة كل التفاصيل الخاصة بالمرحلة التعليمية وتسهيل التواصل بينه وبين إدارة المدرسة التي التحق بها الطالب.

شاهد أيضًا: نظام نور ولي امر الطالب 1442

نظام نور تسجيل ولي أمر جديد

هناك بعض الخطوات التي يجب الالتزام بها في حالة تسجيل ولي أمر جديد في نظام نور ، حيث أشارت وزارة التربية والتعليم في المملكة إلى فتح باب التسجيل خلال الساعات الماضية مع استمرار استقبال طلبات أولياء الأمور إلى حين إشعار آخر.

وكانت خطوات تسجيل ولي أمر جديد 1441 على نظام نور قد جاءت على النحو التالي:

  • الذهاب إلى موقع نظام نور 1441 التعليمي من خلال الرابط التالي: https://noor.moe.gov.sa/NOOR/Login.aspx
  • الدخول إلى رابط تسجيل ولي أمر جديد.
  • يجب كتابة كل البيانات المطلوبة خاصة خانة سجل ولي أمر جديد وكذلك خانة اسم المستخدم.
  • تسجيل طالب جديد.
  • يجب كتابة رقم الهوية والإقامة وتاريخ الميلاد بشكل صحيح.
  • يجب كتابة كل البيانات الخاصة بالطالب هذه المرة وليس ولي الأمر من بيانات السكن.
  • اختيار المدرسة بحسب الإدارة التعليمية التابع لها الطالب ومحل إقامته.
  • يجب الضغط على تسجيل الطلب.

نظام نور ولي الامر تسجيل دخول

في الآونة الأخيرة، قد اكتسب نظام نور شعبية كبيرة بين أولياء الأمور في مختلف المراحل التعليمية، حيث يتيح هذا النظام في البداية تسجيل حساب على نظام نور ولي امر الطالب، ومن ثم يجعله قادرًا على متابعة نتائج امتحانات أبنائهم الطلاب، وكذلك متابعة التحصيل الدراسي لهم بشكل مستمر.

كما كان نظام نور سببًا واضحًا في تطوير العملية التعليمية في السعودية وتحويل العديد من الخدمات التي كانت لابد أن تقدم في أرض الواقع إلى خدمات إلكترونية يمكن الحصول عليها في دقائق معدودة.

ويتيح نظام نور بعض الخدمات الجديدة، مثل كشف غياب الطالب ونتائج الاختبارات الشهرية والتي يمكن لولي الأمر الإطلاع عليها بشكل مستمر وفور ظهورها على الموقع بدون أي مشاكل تذكر

شاهد أيضًا: كيف اعرف الاداء الوظيفي من نور 1441

تحديث بيانات ولي الأمر نظام نور

بعد الانتهاء من التسجيل في نظام نور ولي امر الطالب عبر شبكة الإنترنت، في بعض الأحيان يرغب بعض أولياء الأمور في تحديث تلك البيانات، ولذا فإنه من الممكن القيام بذلك من خلال الذهاب إلى رابط نظام نور الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت عبر الرابط التالي: “من هنا“.

وبعد ذلك يجب اتباع الخطوات التالية:

  • يجب الدخول إلى صفحة تسجيل ولي أمر الطالب.
  • بعد إدخال اسم المستخدم والرقم السري يجب اختيار خدمة تحديد بيانات ولي أمر الطالب عبر نظام نور.
  • سيتم فتح صفحة جديدة ومتاحة للتعديل، في هذه الحالة على ولي الأمر اختيار الخانات التي يريد تعديلها والقيام بالتعديلات المطلوبة.

شاهد أيضًا: كيف ادخل نظام نور اذا نسيت الرقم السري

موقع نور ولي امر الطالب

يقدم موقع نور مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية، حيث لا يكتفي الموقع فقط بتقديم خدمة تسجيل نظام نور ولي امر الطالب، بل يحرص كذلك على إعطاء الفرصة لمديري المدارس والروضات المختلفة بالتواصل مع أولياء الأمور والطلاب على مدار الساعة من أجل تطوير العملية التعليمية وحل كل المشاكل التي تواجه الطلاب.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن خطوات تسجيل الدخول إلى نظام نور التعليمي 1441، وكذلك شروط تسجيل حساب جديد لولى امر الطالب عبر نظام نور الإلكتروني 1441 خلال الفترة الحالية.

5923 مشاهدة