نموذج استقالة سيادة المدير المحترم

كتابة ايات نواورة -
نموذج استقالة سيادة المدير المحترم

نموذج استقالة سيادة المدير المحترم يُقدّمها إليكم موقع مُحتويات، حيث يلجأ العديد مِنَ المُوظفين إلى تَقديِم طَلب الاستقالة من وظيفتهم، كون هذا الإجراء الفعل الرسميّ للتّخلي عَنْ الوظيفة أو المنصب الحاليّ، وعادةً ما يتم تقديم طلب الاستِقالَة قبيل الموعد المُقرر لذلك بنحوّ شهر، وذلك ضمن الصيغة والنموذج المُعتمد في ذلك، ولهذا سنُطلعكم على النموذج المُعتمد لطلبات الاسِتقالَة من العَمل.

صيغة استقالة من العمل

تُعرفُ الاستِقالة من العَمل بأنّها إجراء رسميّ يتم خلاله طلب الإعفاء من المهام الموكلة إلى الموظف في عمله أو وظيفتّه، وتستدعي الاستقالة من العَمل إلى تقديم طلبِ رسميّ، مع ضرورة تحديد أسباب الاستِقالة في الطلب والاستمرار في العَمل حتّى قبول الاستِقالة من قبل المُدير، وتجدر الإشارة هنا إنَّ طَلَب الاسْتِقالة يتضمن صِيغة مُعينة، مع ضرورة أن يُدرج فيها كلّ مِنْ البَيانات التاليّة في الطّلب:[1]

  • تاريخ تقديم طلب الاستقالَة.
  • إدراج الجهة المُستهدفة من طَلَب الاستِقالَة.
  • كتابة صيغة الاستقالة والأسباب التي دفعت بالموظف إلى تقديم هذا الطّلب.
  • عبارة الشكر والتقدير، وعادةً ما تكون صياغتّها كالتالي: “ولكم مني كل الشكر والامتنان والتقدير”.
  • اسم مقدم الطلب.
  • توقيع مُقدم طَلب الاستِقالة.
  • تاريخ تقديم طَلب الاستِقالة.
  • توقيع مُقدم طَلب الاستِقالة.

شاهد أيضًا: الاستقالة في قانون العمل السعودي لغير السعوديين 

نموذج استقالة سيادة المدير المحترم

نعرض لكم فيما يلي نَموذَج استِقالَة مُقدّم لسيادة المُدير المُحترم، والذي يتضمن الصيغة المعتمدة لذلك بالبيانات الخاصّة بهذا النّموذَج:

نموذج استقالة سيادة المدير المحترم

سيادة المُدير المُحترم؛…………….

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

التّاريخ:ــــ/ـــــ/ــ144

الموضوع: طلب استقالة

السّيد المدير العام (………..) المُحترم.

تحيّة طيّبة وبعد،

أتقدّم إلى سيادتكم بطلبي هذا، وأطلب من حضراتكم التَكرُّم بقبول طلب الاستقالة من المؤسسة (مكان العمل)، لمجموعةٍ من الأسباب الشخصيّة والظّروف الخاصّة باستقالتي، ولكم كلّ الشّكر والاحترام على الدّعم الذي قدمتموه لنا خلال فترة العمل، وحُسن المُعاملة الطيبّة من الجميع في (مكان العمل).

مع الاحترام والتقدير

اسم مُقدم طلب الاستقالَة:

توقيع المُوظّف:

شاهد أيضًا: قانون العمل السعودي للوافدين .. المادة الأربعين من قانون العمل السعودي للوافد

نموذج استقالة من جمعية

وفي حال كان الموظف يعمل لدى جمعية وأراد تَقديم طلب استقالتّه، فإنّ تقديمها يتم بالصيغة والنموذج المُخصص لذلك، وإليكم هذه الصيغة كالتالي:

استقالة من جمعية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سيادة المدير المُحترم؛

إنّه في تاريخ ــــ/ــــ/ـــــــ

مُقدّم من: ………………………………………………. الساكن في ………………………………………………

رقم البطاقة التعريف الوطنية……………………………. إلى رئيس الجمعية ……………………………

الموضوع: طلب استقالة.

يُشرّفُني أنْ أتقدم إلى المكتب المسير لجمعية ……………………تقديم استقالاتي عن مهام……………….في جمعيتكم الموّقرة……………..والانسحاب من كامل المهام الموكلة إليّ في هذه الجمعية، وأوّد أن أُعلمكم أنني اتخذت قراري هذا بمحضّ إرادتي وعن قناعة تامّة،  وذلك لعدّة أسباب وللظروف التاليّة …………….، هذا وأتمنى كامل التوفيق لمكتب الجمعية في مواصلة مشواره ومجهوداته لتَحقيق الأهداف الراميّة والمقصودة للجمعية.

أرجو أن تتفهموا قراري هذا، وإنّني في انتظار ردّكم على طلبي.

تفضلوا بقبول تحياتي الخالصة واحترامي.

والسلام عليكم.

التوقيع:

شاهد أيضًا: نموذج خطاب تعريف بالراتب

نموذج استقالة من القطاع الخاص سيادة المدير المحترم

هنالك العديد من الصيغ المُستخدمة لتقديم طلب الاستِقالة من القِطاع الخاصّ، وهنا نستعرض لكم أفضل هذه النّماذج بالصيغ القانونيّة المُعتّمدة:

صيغة نموذج طلب استقالة من القطاع الخاص

التاريخ ــــــــــــــــــ

إلى سيادة المدير العام المُحترم في مؤسسة ـــــــــــــــــــــ

أتقدم إلى سيادتكم بالشكر والتقدير على الدعم الدائم والمتواصل؛ الذين لم تبخلوا به علينا منذ عملي لدى شركتكم (اسم الشركة)، حيث كانت تجربتي في العمل معكم أفضل وأنجح التّجارب المهنية، ولكنني أتّقدم إليكم بطلب استقالتي؛ نظرًا لظروف خاصّة تواجهني والتي تُعيقني من الاستمرار في العمل معكم، ولذلك آمل منكم الموافقة على الاستقالة بداية من يوم ـــــــــــــ والموافقة على إعطائي شهادة خبرة أيضًا في مجال وظيفتي.

ولكم مني جزيل الشكر والامتنان والتقدير.

مقدم الطلب ـــــــــــــــــــــــــ

توقيع مقدم الطلب ــــــــــــــــــــــــ

تاريخ تقديم الطلب ــــــــــــــــــ

شاهد أيضًا: خطاب استقالة .. افضل نموذج طلب استقالة من العمل

نموذج استقالة الموارد البشرية pdf

وتجدر الإشارة هُنا إنّ وِزارة المَوارِد البشريّة تُتيح للموظفين نموذّج خاصّ بتقديم طلبات الاستِقالة، وهو كالتالي:
نموذج استقالة الموارد البشرية pdf

إجراءات تقديم طلب الاستقالة سيادة المدير المحترم

وتجدر الإشارة هنا إنَّ تقديم طلب الاستقالة إلى سِيادة المُدير المُحترّم، يتطلب اتباع مجموعة من الإجراءات، وهي على الشاكلة التاليّة:

  • أولًا إبلاغ سيادة المُدير المُحترم بقرار الاستقالة، وسيقوم المُدير بالنقاش مع الموظف للتعرف على أسباب استقالته وتقييم الآثار المتوقعة لاستقالته على طبيعة سير العمل.
  • ثانيًا في حال كان سبب الاستقالة خلل في نظام العمل ليُعيق الموظف على إكمال مهامه، أو بسبب قيام الموظف بالإبلاغ عليه من قبل المسؤولين؛ فيُحاوِل المُدير إقناع الموظف بالاستمرار في العمل سواء في نفس القسم أو قسم آخر، مع الشّروع بمُعالجة الخلل في ذلك.
  • ثالِثًا يتوّلى الموظف الذي يوّد الاستِقالة إشعار الشّركة في ذلك؛ فسريان ذلك لا يتمّ إلّا بعد ثلاثين يومًا من تاريخ تقديمها.
  • رابعًا إذا لم يلتزم الموظف بفترة الإشعار دون أيّ عُذر، وقد يُعرّضه إلى تطبيق أحكام القانون السعودي المترتبة على أيّ مُخالفات.
  • خامسًا إذا استقال الموظف في خلال 6 شهور من تعيينه في العمل، فيًطالب بأيّ تعويض مُترتّب على ذلك.
  • سادسًا تسليم الموظف كل ما في عهدته للمؤسسة التي يعمل بها.
  • سابعًا نشر صورة الموظف المستقيل في الصحف المحلية في حال كان دوره تمثيل الشركة للغير.
  • أخيرًا لا تُقبل استقالة أي موظف يشغل وظيفة مدير أو أقل؛ إلا بعد موافقة نائب الرئيس التنفيذي، وإذا كان في وظيفة مدير عام فأعلى، لا تقبل استقالته إلا بعد موافقة الرئيس، وهكذا.

طلب استقالة من العمل word جاهز للتحميل

يُمكنكم تحميل النموذج المتاح لتقديم طلب الاستِقالة بِصيغة مَلَف الوورد “من هنا “، والذي يحتوي على النّموذج المعتمد بصيغة word، بهدف تعبئته بالبيانات اللازمة، ومن ثمَّ طباعته عبر أيقونة الطباعة، وتسليمه إلى سيادَة المُدير العام المُحترك، لكيّ يتم قبوله، او رفضه وفق ما تقتضيه مصلحة وظروف العمل في المؤسسة.

شاهد أيضًا: خطاب استقالة رسمي .. افضل صيغة خطاب استقالة رسمي

نموذج استقالة pdf

وتجدر الإشارة هُنا إنّ تقديم الاستقالة يتطلّب تعبئة نموذج تَقدِيم الاستِقالة بالبيانات اللازمة به، ومن ثمّ تقديمه إلى الجهة المعنيّة، والانتظار حتّى تُصدر الجهة الرسميّة الموافقة أو الرّفض على هذا النّموج، ويُمكنكم الحُصول على نموذَج طلب الاستقالة بصيغة البي دي أف pdf “من هنا “، ولطباعتّه فإنّ ما عليكم فعله هو الضّغط على أيقونة “الطباعة”.

شاهد أيضًا: نموذج استقالة من العمل في السعودية جاهز للتحميل

إلى هنا يكون مقالنا وصل لنهايتّه؛ حيث قدّمنا لكم من خلالِه نموذج استقالة سيادة المدير المحترم، وهو النّموذج المُخصص لتقديم طلبات الاستقالة إلى سيادَة المُدير المُحترَّم، كما تعرّفنا على إجراءات تقدِيم طلبات الاستِقالة.

127 مشاهدة