هل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب

هل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب

البشرة الدهنية بها الكثير من العيوب، فهي ذات مظهراً لامعاً وزيتياً. كما يظهر بها البثور والرؤوس السوداء، مما يُسبب مشكلة لأصحاب البشرة الدهنية. ورغم أن البشرة الدهنية تفرز الزيوت بنسبة أكبر من أنواع البشرة الاخرى، لكن يبقى السؤال.. هل البشره الدهنيه تحتاج ترطيب ؟. إليكِ في هذا المقال كل ما يتعلق بالبشرة الدهنية، وهل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب أم لا…

تختلف أعراض البشرة الدهنية وشِدّتها بين الناس، وتُعد العوامل الوراثية في أغلب الأحيان، هي سبب البشرة الدهنية، وتُزيد التغيرات الهرمونية من إنتاج المادة الدهنية في الجسم، التي تتسبب في البشرة الدهنية. فيما يلي أسباب البشرة الدهنية وكيفية علاجها والعناية بها.

هل البشره الدهنيه تحتاج ترطيب
هل البشره الدهنيه تحتاج ترطيب

البشرة الدهنية

نقص الماء في الجسم، يؤدي إلى مجموعة من مشكلات البشرة، فإذا كنتِ تمتلكين بشرة دهنية، فالشائع أن آخر شيء يمكنكِ استخدامه، هي كريمات الترطيب.

ولكن في الحقيقة هناك الكثير من الفوائد، لاستخدام المرطب اليومي لبشرتكِ الدهنية المُعرّضة للبثور.

إن فكرة ترطيب البشرة الدهنية ، تعتمد على الاعتراف بأهمية العناية بالبشرة، حيث إن جفاف البشرة وعدم ترطيبها، قد يُؤدى إلى حدوث العديد من الالتهابات، التي تُسبّب شيخوخة البشرة المُبكرة. فعندما تُصبح بشرتكِ جافة، ينتج جسمك المزيد من الزيت، الذي يتسبب في سد مسام بشرتك. و يُؤدي ذلك إلى ظهور الحبوب والبثور.

وبما أن بشرتكِ دهنية، فهي تحتوي على الكثير من الزيت، ولا تحتوي على كمية كافية من الماء. ومع التعرض للعوامل الخارجية كالطقس والحرارة العالية، لا يستطيع الجلد على العمل كحاجز أمام فقدان الماء ويُصبح جافاً.

هل البشره الدهنيه تحتاج ترطيب

إذا كُنتِ تتسائلين هل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب ؟، فالإجابة هي نعم بالتأكيد. ويجب عليكي ترطيب بشرتكِ الدهنية بما يُناسبها من مُرطّبات.

وتُوجد العديد من منتجات الترطيب المصنوعة خصّيصاً للبشرة الدهنية، وتتميّز هذه المنتجات بخِفتها وسرعة امتصاصها. فاحرصي على المنتجات المُرطبة التي تحتوي مكوناتها على:

  • حمض الهيالورونيك.
  • الجليسرين.
  • السكوالين.

فهذه المكوّنات لا تعمل على سد مسام البشرة، ويُمكنكِ الإعتماد عليها في الترطيب المثالي للبشرة الدهنية.

روتين العناية بالبشرة الدهنية

كما أن سؤال هل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب يُعد سؤالًا متكررًا، فالسؤال المتكرر -أيضاً- هو ما هى طرق العناية بالبشرة الدهنية؟. فيما يلي روتين للعناية بالبشرة الدهنية:

  • قومي بإستمرار غسل بشرتك بالماء الدافيء، حيث يُساعد في تقليل كمية الدهون على البشرة.
  • استخدمي غسولًا مناسبًا للبشرة الدهنية صباحاً ومساءاً.
  • جفّفي بشرتكِ بعد غسلها بالماء الدافيء والغسول بلطف، باستخدام منشفة ناعمة. وتجنّبي المناشف القاسية الخشنة، لأن المزيد من الاحتكاك قد يُحفّز الجلد على إنتاج المزيد من المواد الدهنية.
  • تجنبي الصابون المُعطر أو المرطبات التي بها مواد كيميائية، التي يُمكنها أن تُهيج بشرتكِ وتعمل على جفافها أو التهابها.
  • إستخدمى منتجات خاصّةً بالبشرة الدهنية، للعناية اليومية ببشرتك. فتقوم الكثير من الشركات بتصنيع وإنتاج العديد من الفوط الطبية، وهي عبارة عن أوراق ماصّة مُصمّمة خصّيصاً لإمتصاص المواد الدهنية من البشرة. ولا تعمل هذه الفوط الطبية على معالجة إنتاج الزهم في الجلد، ولكن يُمكن إستخدامها يومياً لإمتصاص الدهون الزائدة عن البشرة، وتطهير المسام والجلد ليبدو أقل لمعاناً.

أقنعة البشرة الدهنية

بعد أن قمنا بالإجابة على سؤال هل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب ، ننتقل الآن للخطوة التالية بعد الترطيب وهى العناية بإستخدام الأقنعة. استخدمي أقنعة مفيدة للبشرة الدهنية، ومنها :

  • قناع الدقيق الشوفان: فهو يعمل على تطهير الجلد، حيث إن الشوفان يحتوي على مضادات أكسدة، ومُركبات مضادة للإلتهابات التي تَحد من تهيّج البشرة وظهور الحبوب، وتحافظ عليها ناعمة.
  • قناع الطين: الذي يعمل على إمتصاص الزيوت، وتقليل لمعان البشرة الدهنية.

إلى هنا نصل إلى نهاية المقالة، بعد أن قمنا بالإجابة على سؤال متكرر وهو هل البشرة الدهنية تحتاج ترطيب أم لا، وطرق العناية بالبشرة الدهنية.

7823 مشاهدة