هل راشد الماجد متزوج وما هي أهم محطاته الفنية

كتابة ALIAA - تاريخ الكتابة: 21 فبراير 2021 , 18:02
هل راشد الماجد متزوج وما هي أهم محطاته الفنية

هل راشد الماجد متزوج ؟ من الأسئلة التي تتبادر إلى ذهن الكثيرين وتشغل بال العديد من محبيه، وفي هذا المقال سنجيب عن هذا السؤال، ونتعرف أكثر على حياة المطرب راشد الماجد عن قرب، إضافة إلى تسليط الضوء على مشواره الفني، الممتد لأكثر من 30 سنة، استطاع خلاله أن يحصد النجاحات والإنجازات المتتالية، كما استطاع أن يضيف الكثير للفن العربي والموسيقى العربية، وبلا شك استطاع أن يكون له جماهيرية ممتدة من الخليج العربي وحتى المغرب العربي.

راشد الماجد

ولد الفنان راشد الماجد في المنامة في البحرين، وهو المولود الثاني بين أخوين و4 أخوات. ترعرع ودرس وقضى طفولته في البحرين والدمام في السعودية وحصل على شهادة الثانوية منها. يملك شركة فنون الجزيرة، وقناة وناسة، وبلاتينيوم ريكوردز بنسبة 50% بالشراكة مع مجموعة إم بي سي، كما يمتلك الراشد العديد من المؤسسات منها؛ مؤسسة الفارس للإنتاج الفني، مؤسسة الماجد للسيارات، بالإضافة إلى عدد كبير من القصور والمباني العقارية، وله مكاتب في الرياض والبحرين ودبي.

هل راشد الماجد متزوج

تزوج  راشد الماجد مرة واحد وانفصل عن زوجته ولم يتزوج بعدها أبدا، ولم يصرح عن اسم زوجته، ودارت حول زواجه العديد من الشائعات منها زواجه من الفنانة البحرينية زينب العسكري، والفنانة السورية سلاف فواخرجي، وهو ما نفاه جملة وتفصيلا.

مشواره الفني

سطر راشد الماجد مسيرته الفنية بأحرف ذهبية، جعلته يحصد لقب سندباد الأغنية العربية عن جدارة، ويتابعه الكثيرون ممن يحفظون أغانيه وينتظرون كل جديد له بشوق ولهفة، خصوصا بعد أن أثبت أنه يقدم فنا متميزا، ويمتلك طبقة صوت مميزة. يشكل راشد الماجد علامة فارقة في تاريخ الغناء الحديث، ويعد واحد من درر الخليج الغنائية وأصواته المميزة، لأنه كان موهوبا منذ سنوات عمره الأولى، وانطلق منذ أن كان عمره 14 عاما وواجه العديد من الصعاب ولكنه قابل الرافضين له بمزيد من الإصرار بأنه ليس ظاهرة، ولكنه يحمل صوتا مميزا سمح له بخوض تجربة فنية مميزة، وفيما يلي نستعرض أهم وأدق التفاصيل عن راشد الماجد:

  • بدأ مشواره الفني عند أبواب المدرسة، وتنبأ له مساعده أستاذ الموسيقى حامد الحامد بمستقبل فني واعد وتعاون معه في بدايته وكتب ولحن أول أغنية له كانت بعنوان “حلوة يالبحرينية”، والتي قدمت على قناة وتلفزيون البحرين في برنامج باب السندباد، وكانت انطلاقة راشد الفنية وهو في الرابعة عشر من عمره بعد أن قدم “لي بنت عم” تلك الأغنية المرثية التي صاغها من شعر نمر بنت عدوان كبكائية شعرية في زوجته، وأعادها راشد إلى أذهان الناس ونبهتهم بقدوم موهبة فنية مميزة.
  •  طرح راشد الماجد أول ألبوم بعنوان “آه يا قلبي” وكان عمره لم يتجاوز الخامسة عشر سنة وبتعاون مع أستاذه في الموسيقى، حيث عرف حينها راشد الماجد من أغانيه الخاصة بالألبوم الذي كان من تلحين الأستاذ وأبرز أغنياته أغنية “البارحة” التي أعيد استخدامها في مسلسل “نمر بن عدوان”، وتميز بعد ذلك بألبومه الثاني عام 1986م تحت عنوان “لي بنت عم” وكان الألبوم على الطراز السعودي، ثم طرح الفنان راشد الماجد بعضا من ألبوماته لتحمل محتوى مختلف من الأغاني مثل الجلسات الغنائية وكان لها صدى رائع بين الجمهور وأبرزها في تلك الفترة: “جتني تقولي”، “سيد الغواني”، “قصة ضياع عبيد”.
  •  عام 1993م ظهر الفنان راشد الماجد بصورة مختلفة من خلال ألبومين غنائيين تحت عنوان “الدنيا حظوظ” و “الله كريم”، وقد شمل العديد من الأغاني المميزة وحصدت بعض الأغاني المراكز الأولى في بعض البرامج الإذاعية مرارًا مثل أغنية “أشكي”، وبعدها أطلق ألبوم وطني بمناسبة شفاء ملك السعودية فهد بن عبد العزيز آل سعود بعنوان “صفوة ملوك”.
  • بعد أن أطلق ألبوم المسافر أثار إعجاب الجماهير بصورة غير طبيعية لأنه  كان يحوي الكثير من الأغاني الشيقة مثل: “وينك حبيبي، “وحشتيني”، “عاش من شافك”.
  • وفي عام 1997، اكتفى الفنان راشد الماجد بطرح ألبوم عبارة تسجيل لحفلة أقيمت في مدينة باريس في نفس السنة، وحمل اسم حفلات باريس 1 – 2 ليعلن بذلك نفسه نجم عربي يغرد في سماء العالمية. وضم الألبوم أغنياته القديمة بتسجيل مباشر من الحفلة التي عرضت حصريًا على قناة قناة الموسيقى التابعة لشبكة راديو وتلفزيون العرب.
  • وفي نهاية عام 1997 ومع دخول عام 1998، قام بطرح ألبومه الغنائي السادس عشر وحمل اسم شمعة حياتي بعد مضي عامين على آخر ألبوم له. وقد كان الألبوم بمثابة تأكيد على النجومية واستمرارية حصد النجاحات. شهد الألبوم التعاونات الأولى بين راشد الماجد والفنان مشعل العروج وذلك من خلال إشرافه الكامل على الألبوم. وقد حمل الألبوم أغنيات ظل يرددها المستمع العربي مراراً وظلت خالدة حتى يومنا هذا، منها: يا ناسينا، علمتني، انتي ملاك، ودي أبكي، الدنيا وغيرها.
  • وفي العام 1998 طرح ألبومين آخرين هما السعودية الي طرح بمناسبة وصول منتخب السعودية لكرة القدم لنهائيات كأس العالم، والألبوم الآخر هو تضحك الدنيا ويعتبر هذا الألبوم من أبرز الألبومات الخليجية والعربية في تلك الفترة لما حققه من نجاح واسع ويرى الكثيرون بأنه علامة بارزة ومهمة جدا في مشوار راشد الماجد الفني.
  • وتوالت النجاحات عاما تلو الآخر بعد ذلك أيضا، حيث طرح خلال العامين 1999 و2001 ألبومين غنائيين حصدا نجاحات باهرة وهما على مين تلعبها وويلي.
  • وبعدها وتحديدًا في عام 2002 أصدر ألبوم “مشكلني” والتي أثارت ضجة إعلامية كبيرة وجعلته ينتشر بشكل واسع في الوطن العربي كله وكانت الأغنية من تلحين الفنان حسين الجسمي، وبعدها في عام 2003 طرح ألبوم باللون العراقي كان له مردود مادي كبير وأحدث ضجة غير مسبوقة أيضًا.
  • بعد ذلك اكتفى بأن  ينفرد بأغاني خاصة به عام 2003 و 2004م، كانت أغلبها أغنيات ذات اللهجة والإيقاعات الإماراتية، حيث شهدت تلك الفترة تعاون كبير مع ملحنين وكتاب إماراتيين مثل فايز السعيد ومن الشعراء حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم وعلي الخوار والشاعرة مطلع الشمس وغيرهم. وخلال تلك الفترة استطاع الفنان راشد الماجد الوصول بالأغنية الإماراتية إلى الانتشار بجميع أنحاء الوطن العربي والخروج عن المحلية والتقليدية لتلك الأغنيات.
  •  غنى الفنان راشد الماجد 40 ألبوما غنائيا وله في المجمل حوالي 600 أغنية.
  •  اعترف الراشد في أحد الحوارات بأنه ليس فنانا غير منظّم فحسب، بل بوهيمي بكل ما تحمل هذه الكلمة من مدلول على الفوضوية، مُبررا ذلك بأنه يرى أن الفنانين العرب ليسوا منظمين في حياتهم اليومية لأن الفنان يتولّى ترتيب كل شؤون حياته الأسرية والفنية وهو ما يجعل هناك بعض الفوضى.

هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي أجبنا فيه عن سؤال هل راشد الماجد متزوج ، كما تعرفنا على جانب من شخصيته وانطلاقته الفنية ومشواره المهني.

116 مشاهدة