هل غدا اجازة في السعودية

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 21 سبتمبر 2021 , 12:09
هل غدا اجازة في السعودية

هل غدا اجازة في السعودية رسميًا؟ يأتي هذا التساؤل بالتزامن مع اقتراب مناسبة اليوم الوطني السعودي، حيث تحتفل المملكة العربية السعودية بهذا اليوم المميز في تاريخها بإعطاء الموظفين إجازة رسمية في البلاد، ويختلف البعض على موعد الإجازة بالتحديد، لذا سنتعرف فيما يأتي على موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2021 وهل غدا الأربعاء 22 سبتمبر إجازة أم يوم دوام عادي.

هل غدا اجازة في السعودية

إن غدًا الأربعاء 22 سبتمبر 2021 ليس إجازة في السعودية، بل الإجازة ستكون الخميس 23 سبتمبر 2021 وهو اليوم الذي يليه بمناسبة اليوم الوطني السعودي، فيحتفل كافة المواطنين داخل المملكة وخارجها بتاريخ تأسيس المملكة وتوحيدها، وفي بعض السنوات كانت الجهات المختصة تعلن إجازة اليوم الوطني عدة أيام، ولكن في العام الحالي جاءت الإجازة فقط اليوم الموافق لليوم الوطني وهو يوم الخميس بالإضافة إلى الجمعة والسبت لاعتبارهما إجازة نهاية الأسبوع.

شاهد أيضًا: بداية اجازة اليوم الوطني 1443

متى اجازة اليوم الوطني

جاءت إجازة اليوم الوطني السعودي للعام الحالي 2021 يوم الخميس القادم 23 سبتمبر، حيث يحصل الموظفون والعاملون في القطاعات الحكومية في جميع أنحاء المملكة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر تخليدًا لمناسبة توحيد الأراضي الحجازية على يد الملك عبدالعزيز آل سعود تحت اسم المملكة العربية السعودية، ثم يحصلون على إجازة نهاية الأسبوع وهي الجمعة والسبت 24و25 سبتمبر، ويعود الدوام مرة أخرى بصورة طبيعية يوم الأحد الموافق 26 سبتمبر 2021 الموافق 19 صفر 1443.

شاهد أيضًا: كم يوم إجازة اليوم الوطني 1443

موعد اجازة اليوم الوطني للبنوك

حدد البنك المركزي السعودي موعد إجازة اليوم الوطني الذي سيكون الخميس المقبل 23 سبتمبر 2021 لجميع البنوك المحلية والأجنبية داخل المملكة من أجل إتاحة الفرصة للموظفين والعاملين في البنك للاحتفال بمناسبة اليوم الوطني، ويرجع الموظفون إلى ممارسة أعمالهم بعد انتهاء تلك الإجازة صباح الأحد 26 سبتمبر 2021 بعد الانتهاء من الاحتفالات السنوية المختلفة والحصول على إجازة نهاية الأسبوع.

اجازة اليوم الوطني القطاع الخاص

إن إجازة اليوم الوطني في القطاع الخاص من الإجازات الرسمية التي يجب أن يحصل عليها كافة العاملين في هذا القطاع، إما تعويض العامل في حالة عدم حصوله على تلك الإجازة، وذلك من أجل الاحتفال بهذا اليوم المميز في تاريخ المملكة، لذا فإنه يحصل كافة الموظفون في القطاع الخاص على إجازة يوم الخميس 23 سبتمبر، كما تقرر الجهات المختصة بشركات ومؤسسات القطاع الخاص الموعد الأصلح لضمان سريان العمل بدون تعطل، فيمكن تعويض الموظف المداوم في اليوم الوطني بإجازة يوم آخر أو بمقابل مادي.

شاهد أيضًا: الموارد البشرية اجازة اليوم الوطني لعام 2021 /1443

إجازة اليوم الوطني بالمدارس

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن إجازة اليوم الوطني لكافة المدارس السعودية، والتي ستكون بداية من صباح الخميس 23 سبتمبر الموافق لذكرى اليوم الوطني 91، وتستمر حتى نهاية يوم الأربعاء، ويرجع الطلاب إلى الدوام المدرسي يوم الأحد 26 سبتمبر 2021 لحصولهم على إجازة نهاية الأسبوع يومي الجمعة والسبت.

كم باقي على إجازة اليوم الوطني

يتساءل الكثير من السعوديين والمقيمين على أراضيها عن الوقت المتبقي لإجازة اليوم الوطني 1443، لذا فقد أعلنت الحكومة السعودية أن الإجازة ستبدأ من يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر الجاري، وفيما يأتي العد التنازلي لإجازة اليوم الوطني:

اليوم الوطني

شاهد أيضًا: خطاب اجازة اليوم الوطني السعودي 91 .. موعد إجازة اليوم الوطني 1443 – 2021

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال هل غدا اجازة في السعودية أم لا، كما تعرفنا على تفاصيل إجازة اليوم الوطني السعودي في كافة القطاعات الحكومية والخاصة والبنوك والمدارس السعودية.

67 مشاهدة