هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية

هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية

هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية ، بحسب المعتاد فإن التسجيل في موسم الحج يحتاج لإصدار تأشيرة خاصة بالحج والعمرة. لكن هل من الممكن تأدية مناسك الحج من خلال التأشيرات الأخرى وتأشيرة الزيارة العائلية. سنستعرض تفاصيل ذلك عبر مقالنا هذا في موقع محتويات.

هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية

لا يمكن تَأدية مناسك الحج من خلال تَأشيرة الزيارة العَائلية، فالحج يتطلب تأشيرة خاصة لذلك. وقد جاء ذلك بناءً على التصريحات الصادرة على حساب عناية وخدمات ضيوف الرحمن في منصة تويتر التابع لوزارة الحج والعمرة. التي أكدت عدم السماح بتأدية مناسك الحج من خلال تَأشيرة الزيارة العَائلية.[1]

اقرأ أيضًا: تأشيرة زيارة عائلية متعددة السفرات شروطها وطريقة الحصول عليها

هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة سياحية

نعم يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة سياحية، فقد سمحت الوزارة للموجودين في المملكة العربية السعودية ويملكون تأشيرة سياحية بأداء مناسك العمرة. شريطة إصدار تصريح من خلال تطبيق “اعتمرنا” كما ينبغي ألا يكون الشخص الراغب بتأدية مناسك الحج مصابًا أو مخالطًا لفيروس كورونا.

اقرأ أيضًا: هل يجوز وضع مزيل العرق قبل الاحرام

هل يشترط التحصين للصلاة في الحرمين

لا إن التحصين ليس شرطًا لمن يريد أداء العمرة أو الصلاة في الحرمين الشريفين، وذلك بناءً لما أكدته وزارة الحج والعمرة، حيث أعلنت أنه يسمح لغير المتحصنين بالصلاة في الحرمين الشريفين، شريطة أن يكونوا غير مصابين أو مخالطين بفيروس كورونا. إضافة إلى ضرورة إصدار تصريح أداء العمرة من خلال تطبيق اعتمرنا أو تطبيق توكلنا.

اقرأ أيضًا: هل الاطفال يدخلون الحرم ويسمح لهم بالعمرة

التواصل مع خدمة عملاء الحج

تقدم وزارة الحج العمرة العديد من الخدمات، ومن أبرزها إمكانية التواصل والاتصال المباشر مع الراغبين في الحج، والإجابة عن أسئلتهم الخاصة بالحج. حيث يتم استقبال الاتصالات من الساعة 7:30 صباحًا، وحتى الساعة 2:30 ظهرًا. كما يمكن التواصل مباشرة مع خدمة عملاء الحج بواحدة من الطرق التالية:

  • الاتصال على الرقم: 8004304444.
  • الاتصال على الرقم: 00966920002814.
  • مراسلة البريد الإلكتروني: hajcc@haj.gov.sa.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة زيارة عائلية، كما ذكرنا هل يمكن تأدية مناسك الحج بتأشيرة سياحية، كذلك استعرضنا الجواب على هل يشترط التحصين للصلاة في الحرمين.

المراجع

  1. ^ haj.gov.sa , وزارة الحج والعمرة , 24/05/2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *