وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

كتابة نورا صالح -
وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد، تعتبر مشكلة ظهور الحبوب من أكثر المشاكل التي يعاني منها العديد من الأشخاص، حيث يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه المشكلة، والتي من شأنها أن تفقد ثقة الشخص بمظهره، وتجعله يشعر بالتوتر والقلق من حلها، لذا يبدأ في البحث عن أبرز الوصفات الفعالة التي تساعد في التخلص من الحبوب في الوجه خلال يوم واحد فقط، وهذا ما سنقدمه في هذا المقال.

وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد

تعتبر مشكلة ظهور الحبوب على الوجه من أبرز مشاكل البشرة الشائعة بين الإناث والذكور التي تعيق الحصول على بشرة صافية وناعمة، حيث يوجد هناك الكثير من الوصفات ذات المكونات قليلة التكلفة والفعالة حيث تساهم في إزالة الحبوب على البشرة في يوم واحد، ومن هذه الوصفات ما يأتي:[1]

وصفة خل التفاح

يتكون خل التفاح من أحماض عضوية تساهم في علاج ظهور الحبوب على البشرة، ولاستخدام هذه الوصفة قومي سيدتي بمزج ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ثلاث ملاعق كبيرة من الماء، اغسلي بشرتك جيدًا ثم أضيفي المزيج برفق على البشرة بواسطة كرة قطنية، ودعي المزيج على الوجه لمدة 30 ثانية إلى أن يجف تمامًا، ثم اشطفي وجهك بالماء، ويمكنك استخدام هذه الوصفة عند الحاجة لها.

وصفة العسل والقرفة

القرفة لها دور هامًا في علاج حب الشباب التي تصيب البشرة، كما أن العسل له فعالية كبيرة في علاج حب الشباب، لذا فإن استخدام القرفة والعسل معًا تقلل من حب الشباب نظرًا لوجود خصائص مضادة للالتهابات والبكتيريا في كل منهما، ولتحضير هذه الوصفة امزجي ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة صغيرة من القرفة لتشكيل قوام كثيف، ضعي الماسك على وجهك لمدة 15 دقيقة بعد تنظيفه، ثم اشطفي وجهك جيدًا بالماء.

وصفة زيت شجرة الشاي

وجدت الكثير من الأبحاث أن زيت شجرة الشاي يساعد في علاج حب الشباب، كما أنه يعالج البشرة التي تعاني من الجفاف والتهيجات، ولاستخدام هذه الوصفة اخلطي عزيزتي ملعقة كبيرة من زيت شجرة الشاي مع تسع ملاعق كبيرة من الماء، اغمسي قطعة قطن في المزيج وطبقيه على البشرة المصابة.

وصفة نبات الصبار

يستخدم جل الصبار في علاج الكثير من المشاكل التي تُصيب البشرة مثل علاج التهابات الجلد والحروق والجروح والطفح الجلدي، ولاستخدام جل الصبار قومي سيدتي بوضع الجل مباشرة على البشرة فهو يعمل على ترطيبها، ويمكنك تكرار هذه الوصفة مرتين في اليوم لإعطاء نتيجة مذهلة.

وصفة دقيق الشوفان

إن دقيق الشوفان يمتلك الكثير من الفوائد التي تعالج البشرة، فهو يعالج الالتهابات وتهيجات الجلد، كما أنه يساعد في ترطيب البشرة، ويقلل من أعراض الأكزيما وجفاف البشرة، ولاستخدام هذه الوصفة قومي سيدتي بطهي ملعقة من دقيق الشوفان، ثم دعيه يبرد قليلًا وامزجيه مع ملعقتين كبيرتين من العسل، وضعيه على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء البارد.

وصفة عصير الخيار والزبادي

تساعد هذه الوصفة على التخلص من الجلد الميت وترطيب البشرة وإزالة الحبوب للحصول على بشرة نقية وصافية، ولتحضير هذه الوصفة قومي سيدتي بمزج ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير الخيار، ثم ضعي المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة إلى أن يجف تمامًا، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

شاهد أيضًا: كريم النشا والبقدونس لتبييض البشرة والقضاء على التجاعيد

وصفة لإزالة حبّ الشباب في يوم واحد

حبّ الشباب يعد من أكثر المشاكل الشائعة التي تُصيب الجلد، حيث تستهدف هذه المشكلة جميع الفئات العمرية، ويسعى العديد من الأشخاص لإيجاد حل لهذه المشكلة؛ نظرًا لأنها تؤثر على الحالة النفسية للشخص حيث يشعر بالإحباط والقلق نتيجة ارتفاع مستويات هرمون الأندروجين، سنقدم في هذا المقال أبرز الوصفات العلاجية سريعة التحضير التي تساعد في التخلص من مشكلة حبّ الشباب، وهي كالآتي:[2]

وصفة الليمون

يعتبر الليمون من العلاجات المذهلة في علاج حبّ الشباب الذي يصيب البشرة، فالحمض الموجود في عصير الليمون يساهم في تطهير البشرة من البثور، كما أنه يساعد في التقليل من أعداد البكتيريا التي تتواجد على الجلد مما يؤدي إلى القضاء على حبّ الشباب، والمشاكل الأخرى التي تُصيب البشرة.

وصفة العسل

يحتوي العسل على خصائص مطهرة فعالة تساهم في الحد من نمو البكتيريا في الجلد، بالإضافة إلى أنها تساعد في منع التهيجات والتورم الذي يصاحب البشرة عند إصابتها بحبّ الشباب، كما أن العسل يفرز مستويات منخفضة من مادة بيروكسيد الهيدروجين الذي يساعد في تطهير الجلد والتخلص من البثور.

وصفة الطماطم

تحتوي الطماطم على الليكوبين، وهو عبارة عن إنزيم يساعد في التقليل من الجلد الميت، ويمنع من تراكم البقع الداكنة التي تظهر عندما تُصاب البشرة بحبّ الشباب، بالإضافة إلى أن الطماطم يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في ترطيب البشرة من خلال إزالة الجذور الحرة التي تسبب في الأخير في ضعف خلايا الجلد.

وصفة الكركم

يمتلك الكركم على الكثير من الخصائص العلاجية والطبية التي تساعد في علاج الحبوب التي تعاني منها البشرة، كما أنه يحتوي على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا والالتهابات التي تساهم في منع نمو البكتيريا، كما أن الكركم يلعب دورًا كبيرًا في تنظيم إنتاج الدهون في الجلد وذلك من خلال تقييد الغدد الدهنية.

شاهد أيضًا: خطوات استخدام الطمي المغربي البودرة للجسم

كيفية الوقاية من ظهور الحبوب

تسبب الحبوب في الوجه مشكلة تؤرق عدداً كبير من الأشخاص خاصةً المراهقين، ويوجد هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتقليل ظهور هذه الحبوب أو منعها، ومن أبرز هذه النصائح ما يأتي:[3]

  • يُنصح بتنظيف الوجه بشكل مستمر وذلك للتخلص من خلايا الجلد الميتة والأوساخ والزيوت الزائدة على البشرة، من المهم غسل الوجه أكثر من مرتين يوميًا، واحرص على استخدام الماء الفاتر والابتعاد عن استخدام  المياه الساخنة والصابون ذات الملمس الخشن؛ لأن هذا يسبب في الإصابة بالالتهابات والتهيجات.
  • يُنصح بترطيب البشرة بشكل يومي، فهذا يساعد في التقليل من جفاف البشرة ويُقشر الجلد، احرصي على استخدام المرطب المناسب لنوع البشرة سواء كانت دهنية أو جافة.
  • يُنصح باستخدام مساحيق التجميل بشكل معتدل، والتقليل من وضع أحمر الخدوم وكريمات الأساس على البشرة، احرصي على تنظيف الوجه من المكياج قبل الذهاب للنوم، كما يُنصح باستخدام مستحضرات التجميل التي لا تحتوي على الصبغات والزيوت والمواد الكيماوية، والابتعاد عن المستحضرات التي تسبب الحبوب.
  • تجنبي استخدام العطور والزيوت أو الجل على الشعر، لأن هذا يسبب في إغلاق مسام البشرة وتهيجها في حال لامست الوجه، يمكنك استخدام بلسم وشامبو لطيف وغير ضار بدلًا من ذلك.
  • تجنبي ملامسة يديك وجهك، لأن ملامسة الوجه قد يسبب في نقل عدد كبير من البكتيريا إلى البشرة، بالإضافة إلى أنه يسبب في تهيج البشرة الملتهبة، كما يُنصح بعدم لمس الحبوب وإزالتها باستخدام أصابع اليد؛ لأن ذلك يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

شاهد أيضًا: كريم التفاح قبل النوم لشد وتبييض البشرة

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن قدمنا وصفة لإزالة الحبوب من الوجه في يوم واحد، كما تعرفنا على أبرز الوصفات الفعالة في إزالة حب الشباب من البشرة، وفي نهاية المقال تحدثنا عن طرق الوقاية من ظهور الحبوب على البشرة.

المراجع

  1. ^ healthline , 14 Powerful Home Remedies for Acne in 2022 , 23/6/2022
  2. ^ food.ndtv , How to Get Rid of Pimples: Try These 5 Amazing Kitchen Ingredients , 23/6/2022
  3. ^ webmd , 10 Tips for Preventing Acne , 23/6/2022
224 مشاهدة