يستطيع هاشم تزيين ٨ قمصان في ٣ ساعات

كتابة EMMAN - تاريخ الكتابة: 14 سبتمبر 2021 , 14:09
يستطيع هاشم تزيين ٨ قمصان في ٣ ساعات

يستطيع هاشم تزيين ٨ قمصان في ٣ ساعات يحتاج هاشم …. ساعة لتزيين ٢٠ قميصاً، تسائل الكثير من الطلاب والطالبات عن إجابة هذه العبارة الرياضية التي تشير إلى دلالة معينة، حيث يتم استخدام بعض العمليات الحسابية البسيطة التي تمكنك من حلها بسهولة، وهذا ما دفع موقع محتويات لتوضيح الإجابة الصحيحة عن هذه المسألة الكتابية التي هي بحاجة إلى تفكير.

العمليات الحسابية

تستخدم العمليات الحسابية من أجل الوصول إلى نتائج رياضية منطقية لبعض المسائل المعقدة والتي هي بحاجة إلى حلول من أجل حل مشكلة ما، وكثيرة هي تلك العمليات التي تختلف حسب الهدف مثل ( القسمة – الضرب – الطرح – الجمع).

شاهد أيضاً: حدد المقسوم عليه في جملة القسمة ٧٢ ٩ ٨ هو

يستطيع هاشم تزيين ٨ قمصان في ٣ ساعات

إذا قام هاشم بتزيين حوالي ثمان قمصان في فترة زمنية تصل إلى ثلاث ساعات، فكم ساعة مطلوبة لتزيين حوالي عشرين قميص، هذا التساؤل من الأمور التي شغلت عقول الطلاب الباحثين عن إجابة علمية رياضية صحيحة، حيث يتضح أن العملية المستخدمة هي القسمة أو التكرار أي عملية الضرب حيث يمكن حلها بأكثر من طريقة، ولذلك فإن الإجابة تتمثل في الآتي:

الإجابة:

  • بما أن كل ٨ قمصان تزين في ٣ ساعات.
  • يمكن قسمة الساعات على القمصان لنتوصل إلى أن القميص الواحد يتم تزيينه في وقت يصل إلى= 375.
  • وباستخدام عملية الضرب نقوم بضرب هذه القيمة في عدد القمصان ليكون الناتج كالآتي= 375.×20=7.5.
  • ومن هنا يتضح أن العشرين قميص يتطلب سبع ساعات ونصف لتزيينهم.

يستطيع هاشم تزيين ٨ قمصان في ٣ ساعات وبذلك فإنه يستغرق حوالي ٧.٥ لتزيين ٢٠ قميص، وتعد تلك المسألة من المسائل الرياضية المتداخلة التي تتطلب إجراء أكثر من عملية في نفس الوقت مثل الجمع والقسمة للحصول على ناتج دقيق.

0 مشاهدة