يعد برنامج متصفح كروم من

كتابة نور محمد - تاريخ الكتابة: 27 سبتمبر 2021 , 11:09
يعد برنامج متصفح كروم من

يعد برنامج متصفح كروم من برامج الإنترنت الشهيرة حيث أن المتصفحات هي عِماد الإنترنت في وقتنا الحالي فهي التي يمكن عن طريقها البحث عن أي موضوع أو موقع أو مقطع صوت أو صورة كما أنها تحتوي على سجلات مؤرشفة للعديد من المقالات والأحداث والكثير من صور الصحف منذ أن بدأ فجر الصحافة يبزغ فهي تعتبر بمثابة مكتبة رقمية كبيرة للغاية تحوي على كافة علوم البشرية.

يعد برنامج متصفح كروم من

إن جوجل كروم هو من المتصفحات الاحتكارية لشركة جوجل العالمية حيث أن متصفح تم إنتاجه من شركة جوجل عام 2008 وفي بداية إنتاجه كان لا يعمل إلا علي نظام الويندوز الذي قامت شركة مايكروسوفت بصنعه ولكن مع تقدم الزمن أصبح يعمل على جميع أنظمة الحواسيب الآلية، ومتصفح جوجل كروم هو متصفح ويب احتكاري  كما أنه في الوقت الحالي أصبح المتصفح الافتراضي بالنسبة للحواسيب الآلية  فالجهاز يصنع محمل به باعتباره المتصفح الأساسي المعتمد من الشركة صانعة الجهاز، هذا وينبغي أن نذكر أن جوجل كروم قد استولى وحده على سبعين بالمئة من سوق تجارة المتصفحات فهو الأشهر والأكثر استعمالًا على الإطلاق.

شاهد أيضًا: تحديث متجر بلاي 2021 تنزيل جوجل بلاي Google

مميزات متصفح جوجل كروم

لا ريب أن لمتصفح جوجل كروم العديد من المميزات التي جعلته يحصل على كل هذه الشهرة ويصبح المتصفح الرسمي للكثير من الأنظمة وهذه المميزات هي:

  • ميزة الترجمة: إن العالم الذي نعيش فيه يحتوي على مئات اللغات واللهجات ومما جعل متصفح كروم ذو شهرة واسعة كونه يقوم بترجمة الصفحات لغير مجيدين اللغة المكتوبة بها فمثلًا إذا كنت أنت عربيًا وقمت بالدخول إلى موقع بلغة انجليزية أو فرنسية أو غيرهما فإن جوجل سوف يسألك إذا كنت تريد ترجمة الصفحة فإن ضغطت على نعم سيقوم بتحويل المكتوب إلى لغتك الأم مما يسهل الحصول على المعلومات من المصادر الأجنبية ويلغي حاجز اللغة.
  • ميزة الخصوصية: إن متصفح الكروم قد أهتم بخصوصية المستخدمين فقام بابتكار نظام يعمل على عدم تسجيل تفاعلاتهم على موقع معين في ذاكرة المتصفح إذا ما كانوا قد اختاروا عدم تسجيل تلك التفاعلات أو تلك الزيارة.
  • الأمان: يقوم متصفح كروم بإخبار المستخدمين عند إراداتهم دخول موقع قد يسبب أذى لحواسيبهم أو قد يؤدي إلى سرقة معلوماتهم بأن الموقع مشبوه مما يجعل المستخدم أقل عرضة للوقوع في الخداع من قِبل المواقع المفيرسة وقراصنة المعلومات.
  • ميزة مزامنة الإعدادات: يسمح متصفح كروم للمستخدمين بمزامنة إعداداتهم وإشعاراتهم عبر أجهزتهم المختلفة باستخدام حساب جوجل الذي يكون واحدًا على كل الأجهزة.
  • السرعة ودقة المعلومات: إن متصفح جوجل كروم هو متصفح يقوم بإيجاد المطلوب في وقت قياسي فهو لا يستهلك إلا بضع ثوان لعرض نتائج البحث كما أن النتائج التي يقوم بعرضها غالبًا ما تكون هي أقرب شيء للمبحوث عنه بعكس محركات البحث الأخرى التي قد تصدر نتائج بحث لا تمت للمطلوب إلا بصلة بعيدة.
  • ميزة سهولة الاستخدام: إن متصفح جوجل كروم هو متصفح سهل من حيث استخدامه فيوجد به شريط للبحث وعدة شرائط من الأعلى لإعدادات البرنامج، كما يتميز البرنامج بالوضوح وإمكانية تغيير الإعدادات من عوام الناس.
  • المظهر الجمالي والسمات: إن متصفح كروم يمتلك مظهرًا أنيقًا يليق بأي نظام حاسوب يكون موجودًا فيه ومع أنه أساسًا في بدايته كان قد صنع للحواسيب ولم يوجد إلا في نظام ويندوز إلا أنه قد تطور ليناسب مظهره جميع الأنظمة بما فيها أنظمة الأندرويد كما أن شركة جوجل قد أصدرت العديد من السمات التي يستطيع المستخدم التبديل فيما بينها وتغيير شكل المتصفح من خلالها بما يناسب رغباته.
  • حظر الإعلانات: لعل أكثر ما يزعج المستخدمين هو الإعلانات الغازية التي تقفز فجأة على الشاشة وتتراقص محاولة جعل المستخدم يضغط عليها وقد حاول متصفح كروم التقليل من هذا عن طريق إنذار المواقع التي تستخدم هذه الطريقة في نشر الإعلانات كما إن متصفح كروم به أيضًا خاصية حظر ظهور الإعلانات على الشاشة ويمكن لكن المستخدمين تشغيلها.
  • ميزة تحميل برامج مساعدة: بالإضافة إلى كل ما سبق فإن متصفح جوجل كروم يسمح للمستخدم بتحميل برامج من شأنها تحسين تجربته على متصفح كروم، ويتم تحميل هذه البرامج من متجر كروم وتكون تلك البرامج برامج مجانية بالكامل.

شاهد أيضًا: طريقة إزالة محتوى من جوجل وإزالة معلوماتك

وفي النهاية نكون قد عرفنا أنه يعد برنامج متصفح كروم من متصفحات جوجل حيث أن الانترنت هو لغة العصر فقد قلص المسافات بين الأشخاص في دول العالم المختلفة وأتاح المعرفة بصورة لم تكن موجودة من ذي قبل.

23 مشاهدة