يمكنك التحكم بدقة شاشة جهازك الحاسوبي من خلال

يمكنك التحكم بدقة شاشة جهازك الحاسوبي من خلال

يمكنك التحكم بدقة شاشة جهازك الحاسوبي من خلال ، التحكم بدقة شاشة الحاسب الآلي من الأوامر الهامة التي ينبغي أن يتعلمها المستخدم؛ بهدف الوصول إلى الدقة المناسبة للمستخدم، وضمانًا لراحة العينين خلال العمل عبر جهاز الحاسوب، و سنتعلم من خلال هذا المقال طريقة التحكم في دقة شاشة الحاسب.

يمكنك التحكم بدقة شاشة جهازك الحاسوبي من خلال

يمكنك التحكم بدقة شاشة جهازك الحاسوبي من خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن على مساحة فارغة على سطح المكتب ثم اختيار تخصيص، أو الضغط على شريط المهام ثم اختيار تخصيص، أو الضغط على زر الفأرة الأيمن على مساحة فارغة على سطح المكتب ثم اختيار إعدادات العرض، ومن هنا يستطيع المستخدم السيطرة على دقة الشاشة المطلوبة.

شاهد أيضًا: اللغه الوحيده التي يفهمها جهاز الحاسب هي

دقة الشاشة 1366×768

دقة شاشة الحاسب الآلي تعني مستوى وضوح المحرر النصي والصور ومقاطع الفيديو الظاهرة على الشاشة، بحيث تظهر كل تلك العناصر السابقة التي تم عرضها بدقة أعلى، على سبيل المثال 1600 x 1200 بكسل، أعلى دقة وأكثر وضوحًا، كما يمكن ضبط دقة الشاشة 1920×1080، ويمكن التحكم بها للظهور بحجم أصغر ومن هنا يمكن اشتمال الكثير من العناصر على الشاشة، ولدى استعمال الدقة الأقل، على سبيل المثال 800 x 600 بكسل، يمكن اشتمال رقم أدنى من العناصر على الشاشة، غير أنها ستظهر على صورة حجم أكبر.

برنامج ضبط دقة شاشة الكمبيوتر

من الطرق المتبعة في ضبط دقة شاشة الكمبيوتر الاعتماد على أحد البرامج الشائعة المستخدمة في ذلك، والتي يمكن تستطيبه على واجهة الجهاز، ومن خلال أيقونته المتوافرة على سطح مكتب الجهاز، يمكن التحكم في دقة الشاشة، ومن خلال ذلك البرنامج يمكن ضبط دقة الشاشة في ويندوز 10.

حل مشكلة دقة الشاشة في ويندوز 7

تقوم الدقة التي تستطيع استخدامها على نسب الدقة التي يقوم الجهاز العارض لدى المستخدم بدعمها. في العادة تقوم أجهزة عرض CRT بعرض دقة وقوة شاشة 800 × 600 أو 1024 × 768 بكسل ، وربما كذلك يمكنها بمعدلات دقة أقل، وغالبًا ما تدعم أجهزة عرض LCD، والتي يطلق عليها أيضًا أجهزة العرض المسطحة، وشاشات أجهزة الكمبيوتر المتنقلة (اللاب توب) نسب دقة شاشة أعلى بكثير  وتعمل بصورة أفضل بدقة محددة.

شاهد أيضًا: ندخل الصور إلى الحاسب عن طريق مكبر الصوت

كيفية جعل شاشة الكمبيوتر 4k

لتغيير دقة الشاشة يمكن للمستخدم اتباع التعليمات والإجراءات التالية:

  • قم بفتح دقة الشاشة من خلال الضغط على رمز البدء، ثم الضغط على لوحة التحكم، ثم ضمن المظهر والتخصيص، واضغط على ضبط دقة الشاشة.
  • قم بالضغط على القائمة المنسدلة التي تقع إلى جوار الدقة، ثم قم بتحريك شريط المهام والتمرير إلى الدقة التي ترغب فيها، ثم الضغط على تطبيق أو تنفيذ.
  • قم بالضغط على الاحتفاظ بهدف استخدام الدقة التي حددتها مسبقًا، أو قم بالضغط على عودة للعودة إلى الدقة التي كنت عليها قبل إجراء أي تغيير جديد.

شاهد أيضًا: يعمل هذا الخيار على ايقاف تشغيل الحاسب ثم يعيد تشغيله فورا مرة أخرى

الدقة الأصلية للشاشة

في حال لم يكن المستخدم  على دراية كاملة بدقة الشاشة وكيفية تغييرها، أو معرفة الدقة الأصلية للشاشة، ، فيمكن للمستخدم التحقق من دليل المنتج أو التوجه إلى موقع الشركة المُصنعة على الإنترنت، ويمكن الاسترشاد بالبيانات التالية:

  • شاشة 19 بوصة (النسبة القياسية): 1280 x 1024 بكسل.
  • شاشة 20 بوصة (النسبة القياسية): 1600 x 1200 بكسل.
  • شاشة 22 بوصة (شاشة عريضة): 1680 x 1050 بكسل.
  • شاشة 24 بوصة (شاشة عريضة): 1900 x 1200 بكسل.

من خلال هذا المقال نكون قد تعرفنا على أنه يمكنك التحكم بدقة شاشة جهازك الحاسوبي من خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن على مساحة فارغة على سطح المكتب ثم اختيار تخصيص، بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الخاصة بعملية التحكم في دقة الشاشة.

121 مشاهدة