أين تقع كوستاريكا على الخريطة

أين تقع كوستاريكا

أين تقع كوستاريكا على الخريطة، دولة كوستاريكا بأكملها أكبر بقليل من 4 مرات من مقاطعة سان دييغو في كاليفورنيا، ومع وجود أكثر من مليوني سائح يأتون إليها كل عام، أصبح من الضروري معرفة خرائط كوستاريكا، فقد أصبحت هذه الدولة الصغيرة الواقعة في أمريكا الوسطى الوجهة الأكثر طلباً لقضاء العطلات على هذا الكوكب، فأين تقع كوستاريكا على الخريطة؟ من خلال موقع محتويات سيتم إدراج إجابة هذا السؤال.

أين تقع كوستاريكا على الخريطة

أين تقع كوستاريكا على الخريطة، تقع على ممر أمريكا الوسطى المائي الضيق مع نيكاراغوا في الشمال، هي جمهورية في أمريكا الوسطى على برزخ بنما، ولها سواحل على المحيط الهادئ والبحر الكاريبي، وتحدها نيكاراغوا في الشمال وبنما في الجنوب الشرقي، تبلغ مساحة الدولة 51100 كيلومتر مربع، وهي بحجم سلوفاكيا تقريبًا أو أصغر قليلاً من ولاية فرجينيا الغربية الأمريكية.

خريطة كوستاريكا

على الرغم من أن البلد صغير، ولا يغطي سوى 0.03 في المائة من سطح الكرة الأرضية، إلا أنه يؤوي 5 في المائة من التنوع البيولوجي الموجود في العالم بأكمله، ستة وعشرون في المئة من البلاد تتكون من مناطق محمية طبيعية، ويمكن التعرف على خريطة كوستاريكا عن طريق الشكل التالي:

خريطة كوستاريكا

لغة كوستاريكا

اللغة الوطنية الرسمية لكوستاريكا هي الإسبانية، وكانت منذ الاستعمار الإسباني للبلاد في القرن السادس عشر، ومع ذلك، هناك أيضًا خمس لغات أصلية يتم التحدث بها في كوستاريكا كجزء من عائلة لغة تشيبشا؛ لغة الكابيكار ولغة بريبري ولغة ماليكو ولغة بوغلير ولغة الغوايمي.[1]

شاهد أيضًا: نيكاراغوا اين تقع.

بماذا تشتهر كوستاريكا

تنشهر هذه الدولة الواقعة في أمريكا الوسطى بعدة مميزات، حيث يمكن تلخيص هذه المميزات لزيارة كوستاريكا في النقاط التالية:

  • الحدائق الوطنية.
  • البراكين.
  • التنوع البيولوجي للحياة البرية.
  • الطائر الطنان.
  • العديد من الرحل ومغامرات.
  • الغذاء.
  • الشواطئ.
  • منتجعات عالمية.
وفي الختام يكون قد تم التعرف على إجابة سؤال أَينَ تَقَع كوستاريكا عَلى الخَريطَة بالإضافة إلى مَعلومات أخرى حول كوستاريكا وخريطتها ولغتها وعلمها وأبرز مميزاتها.

أسئلة شائعة

  • ما هي تكلفة السفر إلى كوستاريكا؟

    يمكن ان يكلفك 849.32 دولارًا أمريكيًا لعشرين يوماً، (كان سعر الصرف حوالي 1 دولار أمريكي = 500 CRC)، يصل متوسط هذا المبلغ إلى 42.46 دولارًا أمريكيًا في اليوم.

المراجع

  1. ^ costarica.org , Costa Rica Flag and Shield , 23/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *