إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الحكومي

إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الحكومي

إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الحكومي ، حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية إجازة عيد الفطر 1445 للعاملين في القطاع الحكومي. وذلك وفقًا لما ينص عليه القانون السعودي بما يرتبط بموعد الإجازات الرسمية للعاملين. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي.

عطلة عيد الفطر في السعودية 2024

هي العطلة التي يحصل عليها العاملون في كافة القطاعات في المملكة العربية السعودية. وبحسب اللائحة التنفيذية لنظام الخدمة المدنية في المملكة، فإن إجازة عيد الفطر هي عطلة مدفوعة الأجر، يحصل فيها الموظف على كامل أجره دون استقطاع شيء منه.[1]

اقرأ أيضًا: إجازة عيد الفطر الخدمة المدنية

إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الحكومي

تبدأ إجازة عيد الفطر للقطاع الحكومي يوم الأربعاء الموافق للعاشر من شهر أبريل للعام 2024 م، وغير معروف كم تستمر الإجازة؛ ولكن من المحتمل أن تكون حوالي 10 أيام، وذلك كما يحدث كل عام بالمملكة.

متى بداية الدوام الحكومي بعد عيد الفطر 1445

غير معروف في الوقت الحالي موعد بداية الدوام بعد إجازة عيد الفطر للدوائر الحكومية في المملكة العربية السعودية، ولكن من المقرر أن يتم الإعلان عنه في الوقت المناسب له، وذلك يكون خلال شهر رمضان الكريم.

اقرأ أيضاً: متى اخر يوم دوام في رمضان السعودية

إجازات الموظفين في نظام العمل السعودي

يحصل العاملون في السعودية على عدد من الإجازات خلال السنة وفق نظام العمل السعودي، وفيما يلي تلك الإجازات:

  • الإجازة الأسبوعية: هي الإجازة التي تمنح للموظفين الحكوميين يومي الجمعة والسبت.
  • إِجازة اليوم الوطني: التي توافق يوم 23 سبتمبر لكل عام للموظفين في القطاع العام والخاص، وهي مدفوعة الأجر.
  • إجازة يوم التأسيس: التي توافق يوم 22 فبراير من كل عام، وهي عطلة رسمية مدفوعة الأجر للقطاعين الحكومي والخاص.
  • إِجازة عيد الفطر: مدتها عشرة أيام للعاملين في القطاع الحكومي لدوائر الدولة، بينما للقطاع الخاص تكون لمدة أربعة أيام فقط.
  • إجازة عيد الأضحى: تبلغ مدة الإجازة للموظفين الحكوميين نحو عشرة أيام منذ 5 إلى 15 من شهر ذي الحجة، أما العاملون في القطاع الخاص مدة الإجازة أربعة أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة.

إلى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على إجازة عيد الفطر 1445 للقطاع الحكومي ، كما ذكرنا موعد الدوام للقطاع الحكومي بعد العيد، كذلك استعرضنا إجازات الموظفين في القانون السعودي.

المراجع

  1. ^ laws.boe.gov , نظام العمل , 30/11/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *