إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو ما سنجده في هذه المقالة، بالإضافة إلى انه سيتم عرض وبالتفصيل كيف سيتم التوصل إلى هذا الكسر العشري، حيث أن إيجاد الكسور العشرية ليس بالشيء الصعب وإنما هو أمر سهل.

ما هو الكسر العشري 

الكسر العشري هو عدد مكوّن من قسمين تفصل بينهما العلامة العشرية أو ما تدعى الفاصلة العشرية أيضا ً، و تُكتب بالشكل التالي ( , ) وهي المستخدمة في بلادنا العربية و كذلك في السويد، أما في بعض الدول الأخرى وتحديدًا الأجنبية مثل إنكلترا و دول أمريكا اللاتينية فتكتب الفاصلة العشرية على شكل نقطة ( . ) للفصل بين قسمي الكسر العشري .

و تُكتب الفاصلة العشرية قريبة من الأرقام التابعة لها أي:
٧٥,٦٦
و ليس بمسافة عنها كما في المثال التالي:
٦٦ , ٧٥

شاهد ايضاً: أفضل تقدير ل 31 ٪ من 68,7 هو .. وطريقة تقدير القيمة من خلال النسبة المئوية

إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو

إذا كانت نسبة الماء في البَّطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسر العشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو ٠,٩٢ حيث يمكن إيجاد هذا الكسر العشري عن طريق قسمة العدد ٩٢ على ١٠٠ فبالتالي يكون الناتج ٠,٩٢ أو من الممكن تحريك الفاصلة العشرية بمقدار منزلتين بحكم أن الرقم ٩٢ سيقسم على الرقم ١٠٠ والذي يحوي صفرين اثنين فبالتالي يكون الناتج ٠,٩٢ .

شاهد ايضاً: ما النسبة المئوية ل 4 من 38 ؟

استخدامات الكسر العشري 

إنّ الحاجة إلى شرح و تفصيل أجزاء الوحدة الكاملة هو الذي دعا إلى ظهور هذه الكسور، حيثُ لم تعد الكسور الاعتيادية كافية ولا سهلة، لذلك ظهر النظام العشري  و الكسور العشرية، وأصبح من الممكن استخدام هذه الكسور عدة مرات في اليوم فمثلا عند التعبير عن المسافة بين البيت و المكتبة نقول 1,5 كم، وتقرأ بالكلمات المسافة بين البيت والمكتبة تبلغ واحد ونصف الكيلومتر، ومثال آخر طول أحمد هو 1,72 م وتقرأ طول أحمد متر واحد واثنان وسبعون سانتي مترًا.

وفي ختام هذه المقالة نلخص لأهم ما جاء فيها حيث تم التعرف على إجابة سؤال إذا كانت نسبة الماء في البطيخ ٩٢ ٪ ، فإن الكسرالعشري الذي يمثل هذه النسبة المئوية هو ماذا؟ كما وتم التعرف على الكسر العشري، وطريقة كتابة وقراءة الكسر العشري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *