اتصال المجال القريب nfc يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع

اتصال المجال القريب nfc يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع

اتصال المجال القريب nfc يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع، حيث تم اختراع الحاسوب بالكثير من التطورات والميزات، وذلك عن طريق الاعتماد على مجموعة من البرامج الإلكترونية أثناء الإتصال بالإنترنت. كما حولت تقنية  NFC وكل ما يخص الإتصال اللاسلكي العالم إلى مجتمع صغير وألغت جميع الحدود. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتأكد من صحة هذه العبارة.

اتصال المجال القريب nfc يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع

اتصال المجال القريب nfc يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع، الجواب: العبارة صحيحة. حيث يتيح مجال الإتصال القريب لجهازين قريبين من بعضهما تناقل المعلومات والبيانات فيما بينهم على سبيل المثال معلومات الدفع، كما تم استخدام تقنية NFC بشكل رئيسي في مجال المبالغ الصغيرة التي يتم دفعها وذلك من خلال ما يسمى بالمدفوعات غير التلامسية الخاصة بالمبالغ الصغيرة. ومن الجدير بالذكر أنه في ألمانيا تقوم البنوك بتقديم هذه الخدمة تحت مسمى Girogo والتي تسمح بدفع مبالغ تصل حتى 25 يورو فقط. كما أنه يتم استخدام شرائح NFC في الجامعات حيث تسمح هذه الشرائح أن يقوم الطالب بدفع مبالغ صغيرة.[1]

شاهد أيضًا: اجهزة تستخدم تقتية اتصال المجال القريب ان اف سي nfc .

ماهي خاصية الاتصال القريب NFC

يمكن تعريف تقنية الاتصال القريب بأنها واحدة من طرق التوصيل التي تعتمد على ضوابط معينة تعمل على تمكين العملاء من تبادل المعلومات والبيانات بسهولة أكبر، حيث تتيح هذه الخاصية ميزة الإتصال اللاسلكي بين الأجهزة المتنوعة بشرط أن يكون المدى قصير. على سبيل المثال يمكن تناقل المعلومات الخاصة ببطاقة IC وأجهزة الدفع والصوت المنزلي والفيديو، بالإضافة إلى أنه من الممكن مشاركة أرقام الهواتف والصور والمستندات ومقاطع الفيديو.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اتصال المجال القريب nfc يتيح لجهازين قريبين جدا من بعضهما تبادل البيانات مثل معلومات الدفع، والذي تأكدنا فيه من صحة هذه العبارة، بالإضافة لتعريف خاصية الاتصال القريب.

المراجع

  1. ^ nvestopedia.com , Near-Field Communication (NFC) , 16/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *