اجمل عبارات في حب الرسول محمد مكتوبة

اجمل عبارات في حب الرسول محمد مكتوبة
اجمل عبارات في حب الرسول محمد مكتوبة وبالصور

إنّ اجمل عبارات في حب الرسول محمد مكتوبة وبالصور هي أحد الأمور المُهمة التي تطيب بها الحياة، وتتفتّح بها الأبواب المُغلقة، وهي من العبارات المميّزة التي يُعبّر من خِلالها المُسلم عن محبّته لله تعالى، وعن حُبّه لرسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- في مناسبة المولد النبوي الشّريف، وجميع المناسبات الدينية، وعبر موقع محتويات يُمكن لزوّارنا أن يتعرّفوا على باقة كلام جميل عن الرسول صلى الله عليه وسلم قصير وعلى أجمل الكلمات والعبارات عن الرسول محمد صلى الله عليه وسلّم.

اجمل عبارات في حب الرسول محمد مكتوبة

كثيرة هي العبارات التي تُقال في حب الرسول المصطفى للتعبير عن حجم المشاعر التي يحملها الإنسان المُسلم في صدره لرسول الإسلام الذي أزهرت به الدّنيا، وجاءت أجمل العبارات في الآتي:

1 إليك نكتب الكلمات التي تُحاول أن ترسم حجم الحُب في صدرونا إليك يا سيّدي يا رسول الله، فنسأل الله الذي لا إله إلّا هو أن يكتب لنا شفاعتك والقُرب منك في جنّات النّعيم.
2 في حُب رسول الله، لا أستطيع الرّسم أو التعبير، لأنّ حُب المصطفى فرض على كلّ قلب، اعترف بأخلاق الخير، فهو الصادق الأمين الذي أدّى أمانة الدّين، وبلّغ رسالة النجاة للجميع.
3 في يوم مولدك يا رسول الله، يحتفل قلبي، وتتراقص مشاعر الحُب في صدري، فأحمد الله على نعمة الانتماء إلى دينك الحنيف، وإلى سنّة نبيّك العَدنان الذي نُحبّه الحُبّ الجم.
4 إنّ لنا مع رسول الله صوراً وكلمات وعبارات في الحُب والانتماء فهو الصّادق الذي صدقناه الحُب، وهو الأمين الذي ائتمناه على مصيرنا لننجو بحبّه من عذاب النّار، وظلمات القبر.

شاهد أيضًا: بوستات عن المولد النبوي الشريف عبارات كلمات للفيس بوك

عبارات جميلة في حب الرسول محمد مكتوبة

من العبارات المميّزة التي يجري تناولها بكثير من الاهتمام والمحبّة، حيث تحمل مع حُروفها الكثير من مشاعر الخير، التي تربط الإنسان المُسلم بحُب المُصطفى، وجاءت أبرزها في الآتي:

  • في حُب رَسول الله، نَكتب الحُروف والكَلمات، ونَرسم المَلامح بأعمالنا الصّالحة التي نُحيي بها سُنن السيرة النبوية العَطرة، تلك المهجورة منها، طبت حيًا وميتًا يا رسول الله، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • في حب الرسول العدنان، تتراقص حُروفنا طربًا، وتزهو مشاعرنا قُربًا من تلك المناسبة الإسلاميّة العظيمة التي أشرقت بها للعالم منارات على الفَرحة والسّعادة والنّجاة من عذاب الآخرة، وشقاء الدّنيا.
  • نُحبّك يا شفيعنا وحبيبنا، نُحبّك يا من بَذلت الغالي والرّخيص من أجل نُصرة هذا الدّنيا، نُحبّك بالكلمات والأعمال والنوايا، ونسأل الله أن يُقربّنا من طاعتك، وأن يرزقنا شفاعتك يوم القيامة.
  • نحمدك يا ربّنا الكريم أن رزقتنا التّوفيق إلى ما فيه الخير، وأن وفّقتنا إلى حُب الحبيب المُصطفى، والسّير على نهجه القويم، فهو القُدوة الحسنة التي أمرتنا أن نقتدي بها وأن نصل بحبّها إليك.

كلمات بالإنجليزي في حب الرسول محمد مكتوبة

إنّ مشاعر الحُب للرَسول الكريم لا تُختصر بلغة ولا بقوميّة، فهو صاحب الرسالة العالمية التي جاءت لجميع النّاس في أنحاء العالم، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

العبارة الترجمة
In the love of the Messenger of God, we recognize ourselves from the window of the Muslim through which we rise to the highest moral levels, as all words cannot express that space. في حُب رسول الله، نتعرّف على أنفسنا من نافذة المُسلم التي نرتقي بها إلى أرفع الدّرجات الأخلاقيّة، فكل الكلمات لا تستطيع أن تُعبّر عن تلك المساحة.
The Messenger of God is the owner of a lofty position that enjoys a wide presence in our hearts, so we carry the joy of love, and we carry it out as a trust in the heart, until the Day of Resurrection, so that we may obtain intercession. إنّ رسول الله، هو صاحب المكانة السّامية التي تحظى بحضور واسع في قلوبنا، فنحمل فرحة الحُب، ونمضي بها كأمانة في القلب، حتّى يوم القيامة كي ننال الشفاعة.
The love of the Messenger Muhammad is not only in words, but rather it is feelings that are translated by good deeds by which we revive his blessed Sunnah, by which we are guided to what is good. إنّ حُب الرسول محمّد لا يكون بالأقوال وحسب، بل هو مشاعر يتم ترجمتها بالعَمل الصّالح الذي نُحيي به سُنّته المُباركة، التي نهتدي بها إلى ما فيه الخير.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن المولد النبوي الشريف وأجمل رسائل التهنئة بذكرى مولده

اجمل ما قيل في حب الرسول محمد تويتر 

كثيرة هي الأقوال التي قيلت في حُب رسول الله، وكثيرة هي المشاعر التي يخزنها المُسلم حُبًا بشخص الحبيب المُصطفى، وعن تلك المناسبة اخترنا لكم العبارات الآتية:

  • في حُبّك يا رسول الله، يطيب لنا أن نكتب، ويطيب لنا أن نُبارك لأنفسنا، وأن نحمل المشاعر الأنيقة التي نُعبّر بها عن فرحتنا بالانتماء إليك، فنحمد الله على تلك النعم التي لا تُعد ولا تُحصى.
  • إنّ حُب الرّسول محمّد، هو أحد الحِبال العظيمة التي نتعلّق بها في الله تعالى، فنصل بتلك الحِبال إلى قُرب الله، وقُرب المُصطفى الذي أوصى بمكارم الأخلاق، فقال أقربكم منّي مجلسًا، أحسنكم أخلاقًا.
  • إنّ حُب الرسول محمّد ابن عبد الله، هو الهويّة التي نبذل من أجلها الغالي والرّخيص، كي تدوم عالية وخفّاقة في سماء العالم، فنحمدك ربنا على ما أكرمتنا به، ونشكرك على تمام الفضل والتيسير.
  • إليك نكتب المشاعر، حروفًا ممزوجة بدمع الصّدق يا قمر بني هاشم، ويا حكاية الخير التي تطيب تفاصيلها في كلّ مرة نستمع إليها، فحُب الرّسول المُصطفى هو أحد الأمور التي نرتقي بها على درجات الطّاعة.

اجمل منشورات في حب الرسول محمد

وهي إحدى النوافذ التي يُعبّر الإنسان المُسلم خلالها عن محبّة الرسول المُصطفى، وقد جاءت في عدد واسع من الكلمات والعبارات المميّزة، التي اخترنا لكم عنها الباقة المميّزة الآتية:

اجمل منشورات في حب الرسول محمد
  • في حُب المُصطفى، لا كلمات لدى هذا القلب، فأستطيع التّعبير خلالها عن هذه الفرحة، فأشكر لله تعالى وأحمده على تمام الفضل، وعلى أرزاقه التي لا تُعد ولا تُحصى، وأكبرها حُب الرسول والانتماء إليه.
  • ترخص الأرواح، وتتماهى القلوب، وتفقد الجواهر قيمتها في حُضورك العذب يا سيّدي يا رسول الله، فأشكر الله على حُبك الذي يتمدّد في القلب، وأسأله تعالى أن يرزقني شفاعتك يوم القيامة.
  • إنّ حُب رسول الله هو الهوية الحقيقة التي تجمع أبناء أمّة الإسلام، وهو الرّقم الصّعب الذي أنهى الله به الشرك والكُفر، وساق البشريّة إلى الهداية والعلم والأخلاق، على النّحو الذي يرضاه.
  • بأبي وأمّي أنتَ يا رسول الله، يا حبيب الله، ويا قصّة الخير التي تعرّفت من خلالها على نفسي، وعلى قيمتي وقُدراتي، فما أحلى الطّريق في حُبك، وما أجمل الدّنيا التي تزهو باسمك.

شاهد أيضًا: رسائل المولد النبوي عبارات تهئة ذكرى عيد المولد

قصائد جميلة في حب الرسول محمد

كثيرة هي القصائد الأنيقة التي تحمل أمانة المحبّة ومشاعر الخير لرسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- وقد جاءت في عدد واسع من الأبيات المميّزة، التي اخترنا لكم عنها الآتي:

كيف ترقَى رُقِيَّك الأَنبياءُ               يا سماءً ما طاوَلَتْها سماءُ
لَمْ يُساوُوك في عُلاكَ وَقَدْ حا        لَ سناً مِنك دونَهم وسَناءُ
إنّما مَثَّلُوا صِفاتِك للنا                  س كما مثَّلَ النجومَ الماء
أنتَ مِصباحُ كلِّ فضلٍ فما تَص        دُرُ إلا عن ضوئِكَ الأَضواءُ
لكَ ذاتُ العلومِ من عالِمِ الغَي       بِ ومنها لآدمَ الأَسماءُ
لم تَزَلْ في ضمائرِ الكونِ تُختَا        رُ لك الأُمهاتُ الأَباءُ
ما مضتْ فَترةٌ من الرُّسْلِ إِلّا          بَشَّرَتْ قومَها بِكَ الأَنبياءُ
تتباهَى بِكَ العصورُ وَتَسْمو            بِكَ علْياءٌ بعدَها علياءُ
وَبَدا للوُجُودِ منك كريمٌ                  من كريمٍ آبَاؤُه كُرماءُ
نَسَبٌ تَحسِبُ العُلا بِحُلاهُ             قَلَّدَتْهَا نجومهَا الْجَوزاءُ
حبذا عِقْدُ سُؤْدُدٍ وَفَخَارٍ                أنتَ فيه اليتيمةُ العصماءُ

اجمل خواطر في حب الرسول محمد

تُعتبر الخاطرة من الفنون الأدبية المميّزة التي تحمل أمانة المشاعر، وتخزنها بين السّطور، وقد جاءت في عدد مميّز من الخيارات التي ننقل لكم عنها الآتي:

  • سيدي أبا القاسم، حبيبي يا محمد، أنت الخير الذي أحاط الله به أمور ديننا ودُنيانا، وأنت الصّادق الأمين الذي أكرمنا الله تعالى به لنكون على نهجه، نسأل الله أن يرزقنا البرّ بك، والشّفاعة يوم القيامة.
  • في ذكرى مولد سيّد الخلق، تتراقص حُروف الحُب شوقًا إلى لقياه، فنسأل الله أن يجعلنا وحبيبنا المُصطفى في جنات النعيم، وأن يرزقنا شربةً من يده الشريفة لا نظمأ بعدها أبدًا.
  • في حُبّك يا رسول الله، أكتب حُروف الحُب الطّازجة، علّها تستطيع \أن تحمل أمانة المشاعر، وأن تمضي بها إلى جمال عينيك، وصدق أمانتك، وإلى إخلاصك في النصح والعَمل.
  • أفلا أكون عبدًا شكورًا، صدق رسول الله الكريم، الذي تعلّمنا منه الخلق والأخلاق، وتعلّمنا منه العَمل الصّالح الذي نصل به إلى طاعة الله تعالى، فكلّ الحُب يا حبيبي يا رسول الله.

إلى هُنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اجمل عبارات في حب الرسول محمد مكتوبة وبالصور وانتقلنا مع فقرات وسطور المقال ليتعرف القارئ على أجمل عبارات عن حب رسول الله، وأجمل تغريدات عن حب رسول الله، لنختم أخيرًا مع صور تغريدات عن حب المُصطفى.