اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة

اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة

أجمل اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة وأجمل الفقرات التي يُمكن للطّلاب أن يقوموا على اعتمادها هي ما سنتحدّث به عبر فقرات هذا المقال، حيث تُعتبر المساحة التي تُوفرّها الإذاعة المدرسيّة من المساحات المُهمة التي تزيد معها معلومات الطّلاب، وتزيد من توجيهيهم إلى المسارات الأخلاقيّة التي تعود عليهم بالنّفع، وعبر موقع محتويات يُمكن لطّلابنا الأعزّاء أن يقوموا بالاطّلاع على اذاعة مدرسية كاملة جاهزة للمرحلة الابتدائيّة ويُمكنهم أيضا تحميل إذاعة مدرسيّة للصف الثالث pdf و doc.

مقدمة اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة

بسم الله الرّحمن الرّحيم، والحمد لله الذي وفّقنا إلى ما نحن فيه من نعمة العلم والمَعرفة، والحمد لله الذي رزقنا الطّريق الذي نتعلّم به العلم، ونرتقي به على سلّم الأخلاق، زملائي الطّلاب، وأساتذتنا المُحترمين، أسعد الله صباحكم في هذا اليوم الاستثنائي، الذي نستغلّه للحديث عن إحدى المعايير التي تقوم عليها المُجتمعات، وترتقي بها الحياة، وتزدهر بها الدّول، فحديثنا اليوم عن الأخلاق، التي جاء الإسلام العظيم بكلّ ما فيه من شرائع ومن توجيهات لإكمالها، والتي أكّدت آيات الله على أهميّتها، ورسّخت أحاديث النبي المُصطفى من قيمتها وحُضورها، فالأخلاق هي العمود الأساس الذي تقوم عليه المُجتمعات، فنكون أشدّ حرصا على تلك السِمات الأخلاقيّة في جميع مسارات حياتنا، في المدرسة والمنزل والشارع، والعَمل، سائلين الله أن يرزقنا وإياكم التّوفيق في الدّين والدّنيا، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 92 كاملة الفقرات

اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة

إن الإذاعة المدرسيّة هي الفعالية الأكثر تميًزًا، والتي تحرص المدارس على تناولها بعين الرعاية، لما فيها من إيجابيات مميّزة على كافّة الأصعدة، وفي ذلك نسرد لكم فقرات متكاملة عن الأخلاق للصف الثالث الابتدائي:

فقرة القرآن الكريم للاذعة المدرسية

إنّ آيات الله يا زملاءنا الأحبّة هي التّشريع الأوّل الذي يبحث الإنسان المُسلم فيه قبل أيّ شيء آخر، وقد كانت تلك الآيات نورًا يسوقنا إلى الحياة الهانئة، وفي ذلك نستمع إلى الآيات الآتية:

  • إنّ الأخلاق الحميدة هي التي تسوق الإنسان إلى عبوديّة الله تعالى في أحسن المعايير، قال تعالى: “وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ * الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ”. [1]
  • إنّ رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- هو القدوة الحسنة التي نتعلّم منها الأخلاق، قال تعالى: “لَقَدْ كَانَ لَكُمْ فِي رَسُولِ اللَّهِ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لِمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخِرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثِيرًا” [2]

اقرأ أيضًا: خاتمة اذاعة مدرسية

فقرة الحديث النبوي للاذعة المدرسية

وقد كانت أحاديث الحبيب المُصطفى حاضرة للتأكيد على قيمة الأخلاق في حياة الإنسان المُسلم، وفي ذلك نستمع إلى فقرة الحديث الشّرف بصوت الزّميلة المحترمة (اسم الطّالبة) فكونوا معنا:

  • إنّ الأخلاق الطّيبة والحميدة، هي التي تضمن للمُسلم أن يُحشر مع رسول الله، فقال في حديثه عليه الصّلاة والسّلام: “ألا أحدِّثُكُم بأحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مَجلسًا يومَ القيامةِ؟ ثلاثَ مرَّاتٍ يقولُها قالَ: قلنا: بلى يا رسولَ اللَّهِ قالَ: فقالَ: أحسنُكُم أخلاقًا”. [3]
  • إنّ الأخلاق هي أعظم الأمور التي تُوزن في كفّة الإنسان المُسلم يوم القيامة، لما جاء في حديث رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم-:“ما شيءٌ أثقلُ في ميزانِ المؤمِنِ يومَ القيامةِ مِن خُلُقٍ حسَنٍ، فإنَّ اللَّهَ تعالى ليُبغِضُ الفاحشَ البَذيءَ” [4]

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن العودة للمدارس بالعناصر كاملة 2022

كلمة الصباح للإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية

ننتقل بكم مع أثير إذاعتنا الصّباحيّة إلى فقرة الكلمة التي تأتي في سياق حديثنا عن الأخلاق وأهميّتها في حياة الإنسان، بصوت الزّميل الطّالب (اسم الطّالب) فليتفضل مع جزيل الشّكر:

صباح الخير زملاؤنا الأحبّة، صباح الخير معلّمينا المُحترمين، نتناول في حديثنا اليوم مع إذاعتنا الصّباحيّة إحدى أبرز الأمور التي نصل بها إلى ما نُريد، وندخل بها القلوب التي نشاء، فلا يوجد في هذا العالم باب عصيّ على إنسان خلوق، وهو الذي فتح الله قلوب العالمين، فترى الإنسان الخلوق بمضي في الشّوارع ميسّر الأمور، لأنّ الأخلاق هي جوهر الأديان، ورسالة الخير التي أوصت بها جميع الشّرائع السّماويّة، فالإنسان الخلوق يعرف قدر نفسه، ويعرف قدر الله تعالى، فيُتقن العبوديّة لله، ويحترم الآخرين، وإنّ الأخلاق لا تُختصر في مناسبة أو مكان، وإنّما تمتدّ تلك المواصفات إلى المدرسة، والعَمل، والشّارع والمنزل، وفي جميع المسارات التي تفرض علينا الأخلاق، فكونوا أهلًا لأداء تلك الأمانة الطّيبة، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

فقرة حكمة عن الأخلاق للإذاعة المدرسيّة

نشكر الطّالب النّجيب (اسم الطّالب) على فقرة الكلمة الأنيقة التي قدّمها، وننتقل بكم إلى فقرة الحكمة التي تتناول هذه المناسبة الطّيبة من الحديث، نستمع إليها بصوت الزّميلة (اسم الطّالبة) مع الشّكر:

  • زملائي الأحبّة إنّ الأخلاق هي الحقيقة التي تضمن لنا النّجاح في جميع مسارات الحياة التي نُقبل عليها، وهي الضّامن للترابط الاجتماعي للمجتمع.
  • إنّ الأخلاق الحميدة هي القيمة العظيمة التي جاء الإسلام بما فيه من قواعد وشرائع ليقوم على إكمالها للناس، فرسالة الإسلام الحقيقة هي الأخلاق.
  • إنّ الإنسان الخلوق هو الإنسان الأمين الذي يقوم على خدمة النّاس، وهو الإنسان الصّادق الذي لا يكذب ولا يغش ولا يغدر، فالأخلاق تضمن تحقيق المثاليّة.
  • إنّ لنا في الأخلاق مساحات واسعة من الدّروس، فهي القيمة التي تمتدّ إلى جميع مسارات العَمل، وتتواجد في جميع التفاصيل التي تحدث معنا يوميًا.

فقرة هل تعلم للاذعة المدرسية للصف الثالث الابتدائي

نشكر الزّميلة على فقرة الحكمة، وننتقل بكم إلى فقرة هل تعلم التي نتعرّف بها على تفاصيل أكثر عن الأخلاق، نستمع إليها بجهود الزّميل (اسم الطّالب) الذي قام على إعدادها لنا، فليتفضّل:

  • هل تعلم عزيزي الطَّالب أنّ أكمل المؤمنين هو أحسنهم خُلقًا، وأنّ خير المؤمنين هو خيرهم لأهله، وفقًا لما جاءت به أحاديث المصُطفى.
  • هل تعلم صَديقي أنّ الله تعالى يُكافئ الإنسان المُسلم على حُسن الخلق، فيبلغ بها أحجر الصّلاة والصّوم.
  • هل تعلم أنّ أقرب النّاس مجلسًا من رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- هو أحسن النّاس خُلقًا، فمفتاح القُرب من الرّسول والنّجاة من أهوال النّار، هو بحسن الخُلق.
  • هل تعلم أنّ الاعتذار عن الخطأ هو أحد أبرز ملامح الأخلاق النبيلة، وأبرز الصّفات الإيجابيّة التي يتحلّى بها الإنسان الخلوق.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية كاملة عن العام الدراسي الجديد

فقرة شعر للإذاعة المدرسيّة

كثير من الشّكر لزميلنا الطّالب (اسم الطّالب) أمّا الآن، فننتقل معكم إلى فقرة الشّعر العربي، تلك التي نستمع إليها بصوت الزّميل الأنيق (اسم الطّالب) شاكرين له هذا الحضور:

هـي الأخـلاق تـنـبـت كـالنـبـات *** إذا ُســقِــيَـت بـمـاء المـكـرُمـات
تــقــوم إذا تـعـهّـدهـا المُـرَبّـي *** عــلى ســاق الفـضـيـلة مـثـمـرات

وتــســمــو للمــكــارم بــاتِّســاق *** كـمـا اتّـسـقـت أنـابـيـب القناة
وتُـنـعـش مـن صـمـيم المجد روحاً *** بـــأزهـــار لهـــا ُمـــتَــضــوِّعــات

ولم أر للخـــلائق مـــن مَـــحَـــلّ *** يــهــذّ بــهــا كــحِـضـن الأمـهـات
فــحــضــن الأم مــدرسـة تـسـامـت *** بـتـربـيـة البـنـيـن أو البـنات

وأخــلاق الوليـد تُـقـاس حـسـنـاً *** بـــأخـــلاق النــســاء الوالدات
وليــس ربـيـب عـاليـة المَـزايـا *** كــمـثـل ربـيـب سـافـلة الصـفـات

خاتمة اذاعة للصف الثالث الابتدائي

مع فقرة الشّعر العربي نصل بكم إلى خِتام فقرات إذاعتنا الصّباحيّة التي تحدّثنا من خلالها عن إحدى أبرز الأمور التي يتوجّب على الإنسان أن يتمسّك بها، وهي الأخلاق، نظرًا لأهمية تلك القيمة في حياة الإنسان، والتي أوصت الشّرائع السّماوية بضرورة التمسّك بها، وهو ما جاءت به آيات الله، وأحاديث الحبيب المُصطفى، حيث يضمن الإنسان الخلوق لنفسه المكانة القريبّة من رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عندما يمتلك معايير الأخلاق الحميدة، فاحرصوا يا زملاءنا على الأخلاق في المدرسة والمنزل والشّارع، وفي جميع مسارات الحياة التي أنتم مُقبلون عليها، مع كثير من الشّكر لكم على حُسن الاستماع، والسّلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحميل اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة pdf

تتناول الإذاعة المدرسيّة عدداً واسعاً من المواضيع المُهمّة، وتهدف إلى زيادة تركيز الطّالب على قيم أخلاقية مميّزة، وتسمح له بالمُشاركة الجادّة في تلك الفعالية المميّزة، ما يزيد من قُدرة الطّالب على المُشاركة والنّجاح، والخُروج من أجواء العُزلة والخجل الاجتماعي، ويمكن تحميل خطبة كاملة للصف الثالث عن الاخلاق بصيغة ملف PDF مباشرةً “من هنا“.

تنزيل اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة doc

تهتم الإذاعة المدرسيّة بتسليط أضواء الاهتمام على الأمور التي تزيد من عزيمة الطّالب، وتزيد من تفاعله الإيجابي مع الوسط، حيث تُعتبر الأخلاق واحدة من أبرز السِمات التي تضمن للطالب النّجاح في الحياة، والنّجاح في كافّة الأمور والمسارات، ويُمكن تحميل إذاعة مدرسيّة كاملة بصيغة Doc “من هنا“.

إلى هُنا نصل بالقرّاء الكِرام إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ اذاعة للصف الثالث الابتدائي مكتوبة وقُمنا على استعراض باقة من الفقرات عن الإذاعة المدرسية للصف الثالث، وأجمل فقرات إذاعة مدرسيّة كاملة للصف الثالث بصيغة ملف PDF و Doc.

المراجع

  1. ^ سورة آل عمران , الآية: 133-134
  2. ^ سورة الأحزاب , الآية: 21
  3. ^ تخريج المسند لشاكر , عبد الله بن عمرو، أحمد شاكر، الصفحة أو الرقم : 11/202 | خلاصة حكم المحدث : إسناده صحيح
  4. ^ الترغيب والترهيب , أبو الدرداء، المنذري، الصفحة أو الرقم : 3/351 | خلاصة حكم المحدث : [إسناده صحيح أو حسن أو ما قاربهما]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *