اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي بالعناصر كاملة 2022

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي نرحب من خلالها بالطلبة مع بداية العام الدراسي ما يجعلنا نحرص على أن تكون إذاعة مدرسية متكاملة ومميزة، لذا فإن موقع محتويات يقدم لكم إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي بالعناصر كاملة جاهزة للإلقاء في أول أيام العام بالإضافة إلى إمكانية تحميلها بأكثر من صيغة وبشكل مباشر.

اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي

مع حلول بِداية العَام الدّراسي الجديد يبحث العديد من الطلبة عن إذاعَة مدرسيّة كاملة بالعناصر وبفقرات جاهزة ومميزة للترحيب بالطلبة في هذا اليوم الذي يعتبر أحد أهم الأيام في العام الدراسي، حيث ينتظر الجميع في هذا اليوم سماع كلمات طيبة تشجيعية وتحفيزية لكي يبدأ الطالب عامه الدراسي بجد ونشاط وإقبال على المذاكرة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيد الخلق والمرسلين سيدنا محمد النبي الأمي، وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد، باسمي وباسم زملائي أحييكم جميعًا، وأرحب بكم في إذاعتنا المدرسية في أول أيام العام الدراسي، حيث مع إشراقة شمس هذا اليوم الجميل، نطل عليكم بفقرات إذاعتنا راجين أن تنال إعجابكم، وتشجعكم على بداية جيدة لهذا العام.

فقرة القرآن الكريم

أول ما نبدأ به فقرات إذاعتنا لهذا اليوم آيات من الذكر الحكيم يتلوها على مسامعكم الطالب “اسم الطالب” بعد أن أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم: “اقْرَأْ بِاسْمِ رَبِّكَ الَّذِي خَلَقَ * خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ عَلَقٍ * اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ * الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ * عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ * كَلَّا إِنَّ الْإِنْسَانَ لَيَطْغَى * أَنْ رَآهُ اسْتَغْنَى * إِنَّ إِلَى رَبِّكَ الرُّجْعَى”[1] صدق الله العظيم.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية جاهزة pdf 2022

فقرة الحديث النبوي الشريف

صدق الله العظيم، وبلغ رسوله الكريم ونحن على ذلك من الشاهدين، والآن مع ثاني فقراتنا لهذا اليوم فقرة الحديث النبوي الشريف التي يقدمها لنا الطالب “اسم الطالب” قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “من سلك طريقًا يطلب فيه علمًا سلك الله به طريقًا من طرق الجنة، وإن الملائكة لتضع أجنحتها رضا لطالب العلم، وإن العالم ليستغفر له من في السماوات، ومن في الأرض والحيتان في جوف الماء، وإن فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب، وإن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا دينارًا ولا درهمًا ورثوا العلم، فمن أخذه أخذ بحظ وافر”[2] صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة عن بداية العام الدراسي بالعناصر 2022

والآن مع فقرة كلمة عن بداية العام الدراسي، نسمعها من الطالب “اسم الطالب” فليتفضل:

زملائي الأحباب، أساتذتي الأفاضل، السيد مدير المدرسة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أحييكم في أول يوم من هذا العام الدراسي الجديد، الذي نعود فيه إلى ذي الصرح العلمي الشامخ، مدرستنا الحبيبة، محملين بالطاقة والإيجابية والتفاؤل والنية الصادقة في طلب العلم، فنسلك رفقة معلمينا دروب العلم وسبل المعرفة، حتى نصل معهم إلى نهاية عامنا الدراسي وقد حققنا أهدافنا وأنجزنا ما كنا نتمناه بإذن الله، لذا، فإني أدعوكم مع بداية العام الدراسي الجديد أن توكلوا على الله، وأن تعقدوا النوايا الصادقة والرغبة الحقيقية بتحقيق التفوق والنجاح.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن نهاية العام الدراسي

فقرة هل تعلم في بداية العام الدراسي

والآن مع آخر فقراتنا لهذا اليوم وهي فقرة هل تعلم، والتي يقدمها لنا الطالب “اسم الطالب” فليتفضل:

  • هل تعلم أن الماء يتبخر عند 100 درجة مئوية؟
  • هل تعلم أن أعمق مكان في البحار موجود في المحيط الهادي؟
  • هل تعلم أنه لا يوجد حياة في القطب الجنوبي المتجمد؟
  • هل تعلم أن أول من استخدم لفظة “المصحف الشريف” هو سيدنا أبو بكر الصديق؟
  • هل تعلم أن أول الأنبياء على الإطلاق هو سيدنا آدم عليه السلام؟
  • هل تعلم أن الإنسان ينام ثلث عمره تقريبًا؟

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن احترام قوانين المدرسة

خاتمة اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي

وهكذا نصل معكم أحبتي إلى خاتمة إذاعتنا لهذا اليوم، التي قدمنا فيها فقرات مختلفة ومتنوعة نرجو أن تكون قد نالت استحسانكم، كما نتمنى لكم عامًا دراسيًا جديدًا ملؤه النجاحات المتتالية التي تستحقونها بمثابرتكم وعملكم الدؤوب بإذن الله، وأدعو لي ولكم ولجميع الحاضرين بالتوفيق والسداد والنجاح، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تحميل إذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي pdf

مع بداية العام الدراسي الجديد يبحث العديد من الطلبة عن فقرات إذاعة مدرسية كاملة وبالعناصر وجاهزة للطباعة، وذلك لأن أول إذاعة في العام الدراسي هي الأهم دائمًا، لذا فإننا نقدم لكم إمكانية تحميل هذه الإذاعة بفقراتها المتنوعة وبصيغة pdf بشكل مباشر “من هنا“.

شاهد أيضًا: اذاعة اول يوم دراسي 1443/2021 بالفقرات الكاملة

تحميل اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي doc

يحرص الكثير من الطلبة على تقديم إذاعة مدرسية جميلة ومميزة في أول أيام العام الدراسي الجديد، لذا فإننا نقدم لكم إذاعة مدرسية كاملة بالعناصر وجاهزة للتحميل والاستخدام الفوري في مناسبة هامة كبداية العام الدراسي وبصيغة doc، ويمكن تحميلها “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال اذاعة مدرسية عن بداية العام الدراسي حيث أوردنا العديد من فقرات الإذاعة المدرسية الجميلة والمميزة بالإضافة إلى إمكانية تحميلها بشكل مباشر وبأكثر من صيغة لاستخدامها بشكل فوري.

المراجع

  1. ^ سورة العلق , الآيات من 1 إلى 8
  2. ^ islamweb.net , معنى حديث: من سلك طريقا يلتمس فيه علما.. وهل يشمل علوم الدنيا النافعة , 07/08/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *