اذا بدا المصنعين في نفس اليوم بانتاج سيارات جديده

اذا بدا المصنعين في نفس اليوم بانتاج سيارات جديده

سنقدم لكم في هذا المقال الإجابة حول اذا بدا المصنعين في نفس اليوم بانتاج سيارات جديده ، وبعد عدة أسابيع كان المصنع الأمريكي قد أنتج 60 سيارة، فكم سيكون عدد السيارات يابانية الصنع في نفس الفترة؟ وتعد هذه المسألة أحد المساءل المطروحة في واجبات الطلبة في المدرسة.

اذا بدا المصنعين في نفس اليوم بانتاج سيارات جديده

اذا بدا المصنعين في نفس اليوم بانتاج سيارات جديده افجابة هي: “32 سيارة“، ويعد عالم السيارات عالمًا سريع التطور وشديد التشويق إذ يستهوي أغلب الناس وخاصة فئة الشباب فتجد لديهم شغف الاطلاع على التقنيات والمواصفات الحديثة للسيارات المصنعة حديثًا، وتجد كل شخص له ذوق خاص وتقييمًا خاص به حول السيارة الأفضل والأجمل والتقنيات الأقوى، فيفضل البعض السيارات اليابانية الجبارة ويميل القسم الآخر إلى السيارات أمريكية الصنع أو غيرها.

شاهد أيضًا: متوسط استهلاك الوقود في احدى السيارات

السيارات أمريكية الصنع

توجد شركات كبرى لتصنيع السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية ومنها:[1]

جنرال موتورز

وهي الشركة المصنعة لشيفروليه وبويك وجي إم سي وكاديلاك، ولها تاريخ في هذه الصناعة فهي بدأت منذ أكثر من مئة عام، ولها انتشار عالمي كبير وجمهور كبير من المحبين وتتميز بسياراتها البويك الكلاسيكية وكذلك الشيفروليه التي تتميز بأسعار مقبولة نسبةً لمواصفات وقوة السيارة، وكذلك سيارات كامارو وكورفيت من السيارات القوية التي تنتجها هذه الشركة.

شاهد أيضًا: السيارات التي يمنع استيرادها الى المملكة

شركة فورد Ford

شركة شهيرة في عالم السيارات وقد أسسها هنري فورد وقد أثبتت نفسها بقوة وجدارة على مستوى العالم وقد أنتجت العديد من السيارات تحت اسم فورد بالإضافة إلى سيارات لنكولن الفاخرة، وسيارات السيدان والكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي والشاحنات، وسيارة موستانج فورد الرياضية الجديدة التي صنعت عام 2015 ومن المتوقع أن يكون لها مستقبل باهر.

شركة كريسلر

شركة غنية عن التعريف في أريكا والعالم في إنتاج السيارات، ولها تاريخ يمتد لأكثر من 100 عام وقد اشترتها مؤخرًا شركة فيات، وقد مرت بأزمة كبرى وحالة إفلاس خلال الأزمة الاقتصادية العالمية عام 2009، ولكن بعد شرائها من قبل شركة فيات عادت لها قوتها ومركزها وأصبحا يعرفان عالميًا سويةً باسم فيات، وسيارت جيب jeep هي من أبرز منتجات هذه الشركة وأكثرها طلبًا.

السيارات يابانية الصنع

السيارات اليابانية مشهورة على مستوى العالم بجودتها وقوتها ومتانتها ولها جمهور واسع من الراكبين الذين لا يستبدلون المنتجات اليابانية بأي نوع آخر من السيارات، وفيما يلي أشهر ماركات السيارات اليابانية:

تويوتا

تأسست الشركة في عام  من قبل كيشيرو تويودا1937 ومقرها الأساسي في مدينة تويوتا اليابانية، وتشكل في أيامنا هذه المصنع الأكبر للسيارات على مستوى العالم كله، وتنتج حوالي 10 ملايين سيارة في كل عام، وقد قامت الشركة في الثمانينات من القرن العشرين المنصرم ببناء أول مصنع لها في أمريكا الشمالية ثم أطلقت علامة فاخرة هي لكزس وهي نوع رائد في عالم السيارات اليوم وله معجبيه، وللشركة حصص في شركات أخرى أشهرها ديهاتسو وإيسوزو وغيرها.

نيسان

تأسست هذه الشركة في عام 1933 وكانت قسمًا من شركة داتسون وفي عام 1986 تم بناء أكبر مصنع في أوروبا في إنكلترا في سندرلاند ولكن الشركة تعرضت لأزمة مالية في التسعينات اضطرت بنتيجتها إلى الاندماج مع شركة رينو الفرنسية، وحازت منتجات نيسان على لقب أفضل سيارة في العالم لعام 2011 وهي الآن من أبرز الماركات العالمية في عالم السيارات.

وفي الختام أوضحنا في هذا المقال جواب سؤال اذا بدا المصنعين في نفس اليوم بانتاج سيارات جديده ، وأوردنا أسماء أشهر الشركات المصنعة للسيارات الأمريكية منها واليابانية.

المراجع

  1. ^ caranddriver.com , American Car Brands Names – List And Logos Of US Cars , 13/12/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *