اطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها

اطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها

اطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها؟ في الواقع إنّ شخصيّة كريستوفر كولومبس لم تكن عاديّة وانتهت حين رحيله. حيث يتّضح ذلك جليًّا من نتيجة الاستفتاء الذي أجري في إسبانيا، واختير كولومبس عام 2007 م كثالث أعظم شخصيّة إسبانيّة في التاريخ. ومن خلال موقع محتويات سنتعرّف على الجزر التي تمّ اكتشافها من قبل كولومبس وأهمّ إنجازاته.

اطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها

اطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها اسم جزر الهند الغربيّة سان سالفادور وهي من جزر البهاماس والتي تتألّف من حوالي 29 جزيرة، وحوالي 661 جزيرة صغيرة. لا سيما أنّ اكتشافه لهذه الجزر كان في السادس عشر من شهر كانون الأوّل/ ديسمبر من عام 1492 م، وذلك خلال رحلته الاستكشافيّة الأولى. علاوةً على ذلك فقد قام كريستوف كولومبس بالقيام بأربع رحلاتٍ، وقد كانت أوّل رحلةٍ في عام 1492 م، والرحلة الثانية عام 1493 م. في حين أنّ الرحلة الثالثة لكريستوفر كولومبس كانت عام 1498 م، والرحلة الرابعة كانت في عام 1502 م.

شاهد أيضًا: في أي محيط يوجد اكبر عدد من الجزر

إنجازات كريستوفر كولومبوس

في الواقع كانت أول اكتشافات كريستوفر كولومبس اكتشافه لجزر الباهاماس والتي اطلق عليها ضمن جملة الجزر التي اكتشفها جزر الهند الغربيّة. لا سيما أنّه تمّ اكتشاف هذه الجزر في الثاني عشر من شهر تشرين الأول/ أكتوبر من عام 1492 م، وهي تعدّ ضمن أهمّ إنجازات كريستوفر كولومبس الاكتشافيّة. كما يعدّ اكتشافه للقارة الأمريكيّة أحد أهمّ إنجازاته، ولعلّه لهذا السبب لقّب بمكتشف أميركا.

شاهد أيضًا: اين تقع جزر سليمان

معلومات عن كريستوفر كولومبوس

من خلال موضوعنا أطلق كولومبوس على جملة الجزر التي اكتشفها اسم جزر الهند الغربيّة، نقدّم بعض المعلومات عن هذا الرحالة على الشكل التالي:

  • عرف كريستوفر كولومبس بأنّه أوّل رحالة عبر المحيط الأطلسي أكبر المحيطات مساحة.
  • ولد كريستوفر كولومبوس عام 1451 م في شمال إيطاليا في مدينة جنوة.
  • قام كولومبوس بأربع رحلاتٍ استكشافيّة عبر المحيط الأطلسي، حيث كانت جميعها بتمويلٍ إسبانيّ.
  • تزوّج كولومبوس من فيليبا مونيز بيريستريلو، وهي التاجرة والنبيلة البرتغاليّة. لا سيما أنّها أنجبت له ولدان هما دييغو لكولومبوس والذي عمل بالملاحة كأبيه، وفريديناند كولومبوس الذي اشتهر كمؤرّخ وعالم فلك.
  • توفّي كولومبس في عام 1506 م، وذلك نتيجة مرضه بقصور في القلب، عن عمر يناهز الخامسة والخمسين عامًا.

ختامًا، تعرّفنا من خلال هذه المقالة أنّه اطلق كولومبس على جملة الجزر التي اكتشفها اسم جزر الهند الغربيّة. كما بيّنا أهم إنجازات كريستوفر كولومبوس البحريّة، وبعض المعلومات الشخصيّة المتعلّقة به.

المراجع

  1. ^ worldatlas.com , West Indies , 04/06/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *