اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف 

اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف

على مر العصور والازمان وخلال اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف تتابعت الانجازات والتطورات في مختلف المجالات من قبله، والتي ساهمت بشكل كبير في التكوين العام للأحداث على وجه الخليقة، علمًا بأن لكل مخلوق حي في هذا الكون تجاربه الخاصة ضمن إطار محدد من البيئة والعمر والكيان.

ما هي الحياة وتعريفها 

هي نقيض الموت وتعبر عن حال المخلوقات الحية على اختلافها وصغرها حتى وإن كانت دقيقة، وتتميز في قدرتها على النمو والتكاثر والعيش والتكيف مع البيئة المحيطة لضمان استمراريته، كما يمكن التعبير باستخدام هذا المصطلح عن الفترة والخط الزمني الخاص في كل الإنسان على  وجه الكرة الأرضية منذ ولادته وحتى وفاته [1].

اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف 

إن اطول فترة زمنيّة يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف هي الحياة أو مدة الحياة، والتي تتشارك فيها الكائنات الحية في الأحداث التي تدور في الأرض، ويعتبر هذا السؤال أحد أسئلة مناهج المملكة العربية السعودية والخاصة في الصف السادس تحديدًا الفصل الدراسي الأول.

الغاية والهدف من الحياة 

تختلف الغاية والهدف من الحياة من شخص لآخر فمنهم من يحدده بالقيام بالروتين اليومي كالذهاب الى العمل وتربية الأبناء على القيم والأخلاق الحميدة وضمان وتأمين الحياة الكريمة له ولعائلته، ومنهم من يسعى ويهدف للوصول إلى أعلى درجات المعرفة والتحصيل العلمي، وقد يكون الهدف من الحياة لفئة من الأشخاص هو جني المال وتوفير كل سبل الرفاهية مهما كانت تكلفتها. وبهذا نستنتج بأن الهدف والغاية من الحياة يختلف باختلاف الأفكار والثقافات والمعتقدات وطريقة التفكير والتربية التي نشأ عليها الشخص.

الحياة في الدين الاسلامي 

وُجدت الحياة وسُخرت في الدين الإسلامي لعبادة الله تعالى وإعمار الارض ضمن إطار العبادة، فيجب على الانسان التعلم والعمل والصبر على مصائب واختبارات الدنيا احتسابًا لوجه الله تعالى وسعيًا في عبادته بمختلف الأشكال، مع الالتزام التام بأداء الفرائض الدينية مثل الصلاة والصوم والزكاة وغيرها من العبادات واجتناب المحرمات والكبائر مثل الزنا والسرقة وشرب الخمر والكذب، والتذكر دائمًا بأن الدنيا زائلة بكل متاعها وبهرجها ولا يبقى للإنسان إلا العمل الصالح والطيب بعد مغادرته لهذه المحطة المدعوة الدنيا.

وبهذا نصل لختام مقال اطول فترة زمنية يعيشها المخلوق الحي في افضل الظروف والذي وُضّح من خلاله أهم تعاريف الحياة والغاية والهدف منها على الصعيد العام والاسلامي.

المراجع

  1. ^ merriam-webster.com , life , 13-10-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *