اعلام الدول المشاركة في كاس العالم 2022 بالصور

اعلام الدول المشاركة في كاس العالم 2022 بالصور

اعلام الدول المشاركة في كاس العالم 2022 بالصور، حيث يعتبر كأس العالم قطر 2022 هو النسخة رقم 22 من البطولة الرياضية الأبرز والأعرق، والتي يتنافس فيها منتخبات من جميع أنحاء العالم، إضافة إلى أن لهذه البطولة وقعاً خاصاً على قلوب مشجعي كرة القدم حول العالم، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على أعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2022 بالصور.

اعلام الدول المشاركة في كاس العالم 2022 بالصور

تعتبر بطولة كأس العالم قطر 2022 هي الأخيرة التي ستشهد تواجد 32 منتخباً من جميع قارات العالم، وذلك بعد أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم بأن عدد المنتخبات المشاركة في النسخ المقبلة سيرتفع إلى 48 منتخباً، وفيما يلي أعلام الدول المشاركة بالمونديال القطري:[1]

علم قطر

تعتبر دولة قطر هي الدولة المستضيفة للبطولة، حيث يتأهل البلد المستضيف بشكل مباشر للمشاركة بالبطولة دون الحاجة لخوض أي تصفيات، بالإضافة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها المنتخب القطري بهذه البطولة.

علم قطر

علم السعودية

يعتبر المنتخب السعودي واحد من المنتخبات الأكثر مشاركة على مستوى قارة آسيا في هذه البطولة، حيث يشارك للمرة السادسة في تاريخه، وذلك بعد أن تصدر المجموعة الثانية لتصفيات قارة آسيا.

علم السعودية

علم المغرب

تمكن المنتخب المغربي من التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد فوزه بالمباراة الفاصلة في التصفيات الإفريقية المؤهلة للمونديال ليحجز بطاقة التأهل في التاسع والعشرين من شهر آذار عام 2022م.

علم المغرب

علم تونس

تعتبر هذه المشاركة هي السادسة في تاريخ نسور قرطاج، حيث تمكن منتخب تونس من حجز بطاقة التأهل للمونديال العالمي بعد فوزه في المباراة الفاصلة للتصفيات الإفريقية في التاسع والعشرين من شهر آذار عام 2022م.

علم تونس

علم إيران

تمكن المنتخب الإيراني من الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد تصدره لمجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال ليتمكن من حجز البطاقة المؤهلة للمسابقة في السابع والعشرين من شهر كانون الثاني عام 2022م.

علم إيران

علم إسبانيا

تمكن الماتادور الإسباني من التأهل إلى المونديال العالمي بعد تصدره للمجموعة الثانية في تصفيات قارة أوروبا في في الرابع عشر من شهر تشرين الثاني عام 2021م.

علم إسبانيا

علم كندا

تعتبر هذه المشاركة هي الثانية للمنتخب الكندي في تاريخه، حيث تمكن من حجز بطاقة التأهل للمونديال العالمي بعد أن تصدر المجموعة الثالثة من تصفيات قارة أمريكا الجنوبية في السابع والعشرين من شهر آذار عام 2022م.

علم كندا

علم ألمانيا

يعتبر المنتخب الألماني واحد من أبرز المرشحين لنيل اللقب، حيث تعتبر هذه المشاركة هي العشرين في تاريخ المنتخب، وذلك بعد أن تصدر مجموعته ليتمكن من حجز بطاقة التأهل في الحادي عشر من شهر تشرين الأول عام 2021.

علم ألمانيا

شاهد أيضًا: من هم معلقين مباريات كاس العالم قطر 2022

علم البرازيل

يعتبر المنتخب البرازيلي المرشح الأول للفوز بالبطولة، حيث يملك مجموعة كبيرة من المواهب في صفوفه، كما تمكن من حجز بطاقة التأهل بعد أن تصدر الترتيب الخاص بقارة أمريكا الجنوبية في الثاني عشر من تشرين الثاني عام 2021م، كما تعتبر هذه المشاركة هي الثانية والعشرين للسيليساو.

علم البرازيل

علم الدنمارك

تعتبر هذه المشاركة هي السادسة لمنتخب الدنمارك، والذي تمكن من حجز بطاقة التأهل للمونديال العالمي في الثاني عشر من شهر تشرين الأول عام 2021م.

علم الدنمارك

علم فرنسا

يعد منتخب الديوك من المنتخبات التي تملك حظوظاً كبيرة للفوز باللقب، بالإضافة إلى أن منتخب فرنسا هو بطل النسخة السابقة من المونديال، كما تمكن من حجز مقعده في المونديال في في الثالث عشر من نوفمبر عام 2021م.

علم فرنسا

شاهد أيضًا: الدول العربية المشاركة في كاس العالم 2022

علم كرواتيا

يعتبر الفريق الكرواتي من الفرق التي تملك مجموعة رائعة من اللاعبين، بالإضافة إلى أنه وصيف النسخة السابقة، كما تمكن منتخب كرواتيا من المشاركة في المونديال للمرة السادسة في الرابع عشر من نوفمبر عام 2021م.

علم كرواتيا

علم بلجيكا

تمكن المنتخب البلجيكي من تصدر مجموعته الخامسة في التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم، كما يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، ويملك حظوظاً كبيرة في التواجد بالأدوار المتقدمة من البطولة، كما تمكن أصدقاء هازارد من الحصول على بطاقة التأهل في الثالث عشر من شهر تشرين الثاني عام 2021م.

علم بلجيكا

علم صربيا

تعتبر هذه المشاركة هي المشاركة رقم 14 في تاريخ المنتخب الصربي ببطولة كأس العالم، وذلك بعد أن تمكن من تصدر مجموعته الأولى في التصفيات الأوروبية ليحجز بطاقة التأهل في الرابع عشر من نوفمبر عام 2021م.

علم صربيا

علم سويسرا

تمكن المنتخب السويسري من التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد أن تصدر مجموعته في التصفيات الأوروبية، حيث حجز المنتخب بطاقة التأهل في الخامس عشر من تشرين الثاني 2021م.

علم سويسرا

شاهد أيضًا: ما هو اقوى منتخب عربي في كاس العالم

علم إنجلترا

يعد منتخب الأسود الثلاثة من المنتخبات التي من المتوقع أن تتأهل للأدوار النهائية من البطولة، حيث يملك العديد من الأسماء الرنانة في كرة القدم، كما تمكن المنتخب الإنجليزي من حصد بطاقة التأهل للمونديال في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني عام 2021م.

علم إنجلترا

علم هولندا

يعد منتخب الطواحين من أبرز المنتخبات المشاركة في البطولة، والذي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين، حيث تمكن المنتخب الهولندي من حجز بطاقة التأهل للمونديال في السادس عشر من شهر تشرين الثاني عام 2021م.

علم هولندا

علم كوريا الجنوبية

تمكن المنتخب الكوري الجنوبي من حصد بطاقة التأهل للبطولة العالمية بعد أن حل في المركز الثاني من مجموعته في تصفيات قارة آسيا في السابع والعشرين من يناير 2022م.

علم كوريا الجنوبية

علم الأرجنتين

يعتبر منتخب التانغو من المنتخبات المرشحة بقوة لنيل اللقب وتحديدًا في ظل وجود الأسطورة ميسي، حيث تمكن المنتخب من حجز بطاقة التأهل للمونديال في السادس عشر من شهر تشرين الثاني عام 2021 م.

علم الأرجنتين

علم الولايات المتحدة الأمريكية

تمكنت الولايات المتحدة الأمريكية من حجز بطاقة التأهل للبطولة في الثلاثين من شهر آذار عام 2022م، وذلك بعد تصدر المجموعة الثالثة في تصفيات قارة أمريكة الجنوبية.

علم الولايات المتحدة الأمريكية

علم غانا

تمكن المنتخب الغاني من الوصول إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد المباراة الفاصلة التي خاضها في في التاسع والعشرين من شهر آذار عام 2022م.

علم غانا

علم الأوروغواي

يبحث منتخب الأوروغواي عن استعادة أمجاده في ظل وجود مجموعة مميزة من اللاعبين الخبرة وعناصر الشباب، حيث تمكن منتخب السليستي من التأهل إلى نهائيات البطولة في الرابع والعشرين من شهر آذار عام 2022م.

علم الأوروغواي

علم السنغال

تمكن منتخب أسود الترنغا من حصد بطاقة التأهل في التاسع والعشرين من مارس عام 2022 م، وذلك بعد فوزه في المباراة الفاصلة من التصفيات الأفريقية.

علم السنغال

علم كوستاريكا

تمكن أصدقاء الحارس الكوستاريكي الشهير كيلور نافاس من حصد بطاقة التأهل للمونديال بعد المباراة الفاصلة بين قارة أوقيانوسيا وأمريكا الشمالية، حيث تعتبر هذه المشاركة هي السادسة للمنتخب الكوستاريكي.

علم كوستاريكا

علم ويلز

تعتبر هذه المشاركة هي الثانية لأصدقاء غاريث بيل، بالإضافة إلى أن منتخب ويلز تمكن من حجز بطاقة التأهل للمونديال في الخامس من شهر حزيران عام 2022 م.

علم ويلز

علم بولندا

تمكن المنتخب البولندي من حجز بطاقة التأهل للمونديال في التاسع والعشرين من شهر اذار عام 2022م، وذلك بعد أداء مميز في التصفيات المؤهلة للمونديال.

علم بولندا

علم الكاميرون

يعتبر منتخب الكاميرون واحد من أعند المنتخبات المشاركة، والذي تمكن من حجز بطاقة التأهل للمونديال بعد المباراة الفاصلة في التاسع والعشرين من شهر آذار عام 2022 م.

علم الكاميرون

علم المكسيك

تمكن المنتخب المكسيكي من التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022 بعد أن تمكن من حجز وصافة المجموعة الثالثة لقارة أمريكا الشمالية في الثلاثين من شهر آذار عام 2022م.

علم المكسيك

علم أستراليا

تمكن منتخب أستراليا من حجز بطاقة التأهل للمونديال في الثالث عشر من شهر حزيران عام 2022 م، وذلك بعد فوزه في المباراة الفاصلة بين قارة آسيا وأمريكا الجنوبية.

علم أستراليا

علم البرتغال

يعتبر المنتخب البرتغالي من المنتخبات المرشحة للفوز بالبطولة في ظل تواجد العديد من اللاعبين البارزين في العالم على رأسهم الأسطورة البرتغالية كرستيانو رونالدو، حيث تمكن منتخب برازيل أوروبا من حجز بطاقة التأهل للمونديال في التاسع والعشرين من شهر آذار عام 2022م.

علم البرتغال

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن اعلام الدول المشاركة في كأس العالم 2022 بالصور، والذي عرضنا فيه أعلام الدول المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022، بالإضافة لأبرز النقاط حول كل منتخب.

أسئلة شائعة

  • من حقق لقب النسخة السابقة من بطولة كاس العالم روسيا 2018 ؟

    منتخب فرنسا.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , كأس العالم 2022 , 21/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *