اغلى المعادن سعرا في العالم

اغلى المعادن سعرا في العالم

اغلى المعادن سعرا في العالم السؤال الذي انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والمطلوب حله في الألعاب الإلكترونية مثل وصلة كراش وفطحل حيث يقول اللغز اغلى المعادن سعرا في العالم من 6 حروف أو من 8 حروف، ونحن كما عودناكم من خلال موقع محتويات نجيبكم على كافة تساؤلاتكم واستفساراتكم حول كافة ألغاز الألعاب التي حصدت شهرة عالية وبحث كبير على مواقع الإنترنت.

اغلى المعادن سعرا في العالم

اغلى المعادن سعرا في العالم هو الروديوم والذي يتفوق بسعره عن  الذهب أكثر بخمس مرات، الروديوم هو معدن ثمين نادر للغاية، كما أنه معدن مطلوب للغاية لأنه يتركز في المحفزات الآلية فهو يستخدم بكميات أقل مع البلاديوم والبلاتين، يبلغ سعر الأونصة الواحدة حاليًا فوق 10000 دولار أمريكي، مما يجعله أكثر قيمة بخمس مرات من الذهب (وحده الماس هو الأكثر قيمة).

شاهد أيضاً: اكثر المعادن المتوفرة في القشرة الارضية

معلومات عن الروديوم

إن الروديوم معدن أبيض فضي عاكس بشدة وتبرز أهميته لأنه مقاوم للتآكل، كما يعتبر أندر وأثمن المعادن في العالم  -أكثر من الذهب أو البلاتين- يتمثل الاستخدام الأساسي للروديوم في المحولات الحفازة للسيارات، فهو يقلل من كمية غازات العادم من أكاسيد النيتروجين (NOx) المنبعثة في الغلاف الجوي، في عام 2019 كان ما يقرب من 90% من الطلب على الروديوم من قطاع المحفزات الآلية.

شاهد أيضاً: ما هو اغلى المعادن الموجوده على الكره الارضية

استخدامات الروديوم

يستخدم الروديوم في العديد من الصناعات، إليك أبرز استخدامات الروديوم:

  • يتيح التحكم في أكاسيد النتروجين: يعمل الروديوم في تحويل أكاسيد النيتروجين إلى غازات غير ضارة، ويعد أفضل  المعادن للتحكم في أكاسيد النيتروجين لذلك يعد الروديوم معدن مميز للغاية من حيث أدائه.
  • يستخدم في الصناعات الكيميائية: محفز لإنتاج أحماض النيتريك والأسيتيك في الصناعة الكيميائية.
  • يستخدم كطلاء واقي على قطع المجوهرات: وذلك لحمايتها من الخدوش والتلطيخ سبيكة تقوية الزجاج.

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا هذا الذي تحدثنا فيه عن اغلى المعادن سعرا في العالم، كما أرفقنا لكم معلومات شاملة عن هذا المعدن وفي نهاية المقال أرفقنا لكم استخدامات هذا المعدن في الحياة. 

المراجع

  1. ^ newagemetals.com , WHAT IS RHODIUM AND WHY IS IT SO VALUABLE? , 25/7/2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *