من هم اغناء رجال العالم ، تعرف على أثرياء العالم 2022

اغناء رجال العالم

اغناء رجال العالم هي قائمة تعد بشكل سنوي من قبل عدة مجلات ومواقع عالمية، حيث تتضمن هذه القائمة أغنى 10 رجال في العالم وثروة كل شخص منهم بالدولار الأمريكي، وينتظر الكثير من الأشخاص هذه القائمة للتعرف على ثروة أغنياء العالم، وسنتعرف وإياكم عبر موقع محتويات على ثروة أغنى رجال العالم، وعلى طريقة حساب ثرواتهم.

اغناء رجال العالم

فيما يلي قائمة أغنى رجال العالم للعام الفائت 2021 وفقًا لمجلة فوربس الأمريكية:[1]

إيلون ماسك

وصلت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك إلى 245,1 مليار دولار أمريكي، حيث جمع ثروته من مشروع سبايس إكس المختص بالنقل الفضائي، ومن شركة تيسلا للسيارات، والجدير بالذكر أن ثروة ماسك كانت تبلغ 13 مليار دولار فقط في العام 2017.

جيف بيزوس

جاء مؤسس شركة أمازون جيف بيزوس في المركز الثاني بقائمة أغنى رجال العالم بصافي ثروة وصل إلى 187 مليار دولار أمريكي، وذلك عقب خسارته التي قدرت بـ 361 مليون دولار أمريكي خلال التداولات الأخيرة.

برنارد أرنو

حل الفرنسي برنارد أرنو في المركز الثالث، وهو رئيس ومؤسس مجموعة LVMH للسلع الفاخرة، حيث بلغت ثروته الصافية 171,9 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك بعد الربح الذي حققه من التداولات والذي بلغ 2,1 مليار دولار أمريكي.

بيل جيتس

حل الأمريكي بيل جيتس مؤسس شركة “مايكروسوفت” في المرتبة الرابعة بصافي ثروة وصل إلى 133,5 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك بعد الزيادة التي أضيفت إلى ثروته والمقدرة بـ 153 مليون دولار أمريكي.

وارين بافيت

جاء رئيس “بيركشاير هاثاواي” وارين بافيت في المركز الخامس بقائمة أغنى رجال في العالم بصافي ثروة وصل إلى 123,5 مليار دولار أمريكي، وذلك بعد الزيادة المقدرة بـ 144 مليون دولار أمريكي خلال التداولات الأخيرة.

لاري بيدج

وصلت ثروة الأمريكي لاري بيدج الذي أسس محرك “غوغل” أكبر محرك بحث في العالم إلى 115,6 مليار دولار أمريكي، حيث حل بالمركز السادس، وهو الذي أسس محرك البحث غوغل مع صديقه سيرجي برين في العام 1998 م.

لاري إيليسون

حل في المركز السابع رجل الأعمال الأمريكي لاري إيليسون، والذي وصلت ثروته الصافية إلى 112 مليار دولار أمريكي، والجدير بالذكر أن إيليسون قد حقق ثروته من شركة Software في الولايات المتحدة الأمريكية.

سيرجي برين

حل سيرجي برين في المركز الثامن بصافي ثروة وصل إلى 111,5 مليار دولار أمريكي، وجاء ذلك بعد زيادة ثروته بـ 62 مليون دولار أمريكي، والجدير بالذكر أن سيرجي برين هو أحد مؤسسي محرك البحث العالمي “غوغل”.

ستيف بالمر

وصلت ثروة الرئيس التنفيذي السابق لشركة مايكروسوفت ستيف بالمر إلى 96,8 مليار دولار أمريكي، حيث جاء بالمركز التاسع، فما زال بالمر يمتلك أكثر من 333 مليون سهم في شركة مايكروسوفت والتي تأسست في شهر يناير من العام 2000 ميلادي.

ماكيش أمباني

وصلت ثروة رجل الأعمال الهندي ماكيش أمباني إلى 94,7 مليار دولار أمريكي، حيث حل في المركز العاشر من القائمة، وقد حقق أمباني هذه الثروة من شركة diversified، وتجدر الإشارة إلى أن ثروته لم تتأثر خلال السنة الأخيرة.

شاهد أيضًا: من هي اغنى عائلة في العالم

اغنى 10 رجال في العالم

تضاعفت ثروات أغنى 10 رجال في العالم منذ بداية جائحة فايروس كورونا في مارس آذار عام 2020، وذلك وفقًا لمنظمة أوكسفام الخيرية التي تصدر تقريرها عن عدم المساواة في الثروة بين سكان العالم، حيث أصدرته بالتزامن مع اجتماع المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس، والجدير بالذكر أن هذا الحدث يشهد مشاركة الآلاف من المشاهير والسياسيين وقادة الشركات والصحفيين، حيث يجتمعون في منتجع التزلج السويسري بهدف حضور حلقات نقاشية.

كيف تعمل أوكسفام على تحديد الأرقام

تستند تقارير أوكسفام السنوية إلى بيانات قائمة فوربس وتقرير كريدت سويس، والذي يحدد كيفية توزيع الثروة العالمية، والجدير بالذكر أن هذه البيانات تعتمد على قيمة أصول الفرد من الأراضي والممتلكات، وتطرح منها الديون، لتحدد بدقة ثروة الشخص، حيث لا تشمل هذه البيانات الأجور أو الدخل.

شاهد أيضًا: ما هو اغنى نادي بالعالم

من هو اغنى رجل في العالم

إن أغنى رجل في العالم هو الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” إيلون ماسك، حيث وصلت ثروته إلى 245,1 مليار دولار أمريكي، والتي جمعها من مشروع سبايس إكس المختص بالنقل الفضائي، ومن شركة تيسلا للسيارات، والجدير بالذكر أن ثروة ماسك كانت تبلغ 13 مليار دولار أمريكي فقط في العام 2017، وفي العام 2018 وصلت إلى 19 مليار دولار أمريكي، لترتفع في العام 2020 إلى 68 مليار دولار أمريكي.

في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا على اغناء رجال العالم للعام الفائت 2021، كما عرفنا من هو أغنى رجل في العالم، وعلى كيفية حساب ثروات أثرياء العالم بدقة.

المراجع

  1. ^ forbes.com , THE WORLD'S REAL-TIME B ILLIONAIRE S , 19/03/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *