افضل السيارات الصينية

افضل السيارات الصينية

افضل السيارات الصينية ، حيث غزت السيارات الصينية الأسواق العالمية كما أصبحت تجوب شوارع العالم بأثره، إضافة إلى أن الصين تعتبر أحد عمالقة صناعة السيارات في العالم. وذلك لأن السيارات التي تصنعها تتصف بالحداثة ومواكبة التطور في جميع المواصفات والملحقات الداخلية والخارجية، كما أن السوق الصيني من أقوى الأسواق العالمية. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على افضل السيارات الصينية.

افضل السيارات الصينية 

بدت السيارات الصينية قبل بضع سنوات غير ملائمة حيث كانت النماذج الأولى عبارة عن تقليد للسيارات الأجنبية ولكن بجودة أقل، أما اليوم فقد أصبحت السيارات الصينية سيدة الأسواق العالمية وذلك لأن الصينيون عملوا على إنتاج سيارات بجودة عالية ومن افضل السيارات الصينية:[1]

جيلي شينغ وي ال الجديدة

تعد هذه السيارة من أفخم السيارات التي أنتجتها شركة جيلي بالتعاون مع شقيقتها الشركة السويدية، حيث تعد الأكثر حداثة وتطور، كما تمتلك هذه السيارة أنظمة متطورة تعمل على تقديم الراحة الكاملة للسائق والحفاظ على سلامة الركاب. على سبيل المثال يوجد نظام أوتوماتيكي لركن السيارة في المكان المناسب، إضافة لوجود نظام مساعد في الطريق السريع و7 سرعات متطورة من جيلي. حيث عملت الشركة بمساعدة شركة Volvo على تطوير المحرك ليصبح من أفضل المحركات في العالم.

هافال اتش 9

تتميز هذه السيارة بالعديد من المواصفات التي تجعلها ضمن قائمة أفضل السيارات الصينية، وذلك لأنها مريحة وكبيرة لأنها تحتوي على 7 مقاعد منجدة بجلد نابا الألماني كما تتصف بالفخامة وتضمن الجلوس المريح للركاب ويوجد داخلها الكثير من الميزات كوجود مكبرات صوت مميزة وتعطي للمستخدم القدرة على التحكم بالحرارة داخل السيارة وأنظمة حماية لجميع الركاب، إضافة إلى أنها تصنف من السيارات التي توفر الوقود فعلى الرغم من حجمها الكبير لكن محركها رباعي الاسطوانات ينتج قوة جبارة حوالي 224 حصانًا. كما أن وجود علبة التروس بثماني سرعات هو أكثر ما يميز هذا النوع من السيارات الصينية.

شانجان سي اس 85

يصنف محرك هذا النوع من السيارات من المحركات الجبارة والمثالية، حيث يزود بأربعة اسطوانات بسعة لترين إضافة لوجود شاحن توربيني ليعطي قوة مميزة حوالي 233 حصان كما يعطي عزم دوران 360 متر نيوتن كما أن هذا المحرك متصل بناقل حركات يوفر 8 سرعات. إضافة لوجود 4 وضعيات للقيادة وتصميم خارجي وداخلي يحمل الكثير من الفخامة والحماية للسائق والركاب.

ام جي زي اس

تحمل هذه السيارات الصينية الطابع البريطاني وأكثر ما يميز هذا النوع من السيارات الصينية هو سعرها المناسب بالمقارنة مع جودتها. حيث تقدم هذه السيارة ميزات عالية من ناحية الراحة والفخامة وسلامة الركاب، إضافة للاستعانة بالتقنيات الأوروبية فهي تحمل جلد مقاعد من أفخر الأنواع بالإضافة لمشابك لتثبيت الأطفال وبعض ألياف الكربون التي تعطيها لمسة رياضية مميزة، كما يوجد نسخة كهربائية لهذه السيارة ونسخة وقود تتوفر مع محرك ممتاز بأربع اسطوانات مع شاحن توربيني وثمانية سرعات.  

شانجان سي اس

تعرف هذه السيارة بأنها من السيارات التي يمكن أن تقود نفسها كما تملك طراز عالي من المحركات بدفع رباعي، إضافة لوجود أنظمة سلامة عالية ومتطورة جدًا، كما تملك تصميم داخلي مميز على سبيل المثال يوجد شاشة كبيرة وأضواء مريحة من الداخل، إضافة لتصميم خارجي فخم وأنيق مع العديد من الأنظمة المريحة للسائق ومحرك اقتصادي رباعي الاسطوانات وعلبة تروس بثمانية سرعات.

جي اي سي جي اي

تدخل هذه السيارة ضمن فئة سيدان كاملة الحجم حيث يبلغ طولها 5.03 متر وعرضها 1.86 متر، كما تملك تصميم مميز وأنيق من الداخل والخارج مع محرك قوي بأربع اسطوانات يولد قوة حوالي 250 حصانًا كما تصنف من السيارات الموفرة للوقود حيث تستهلك 7.8 ل لكل 100كم، إضافة لوجود أنظمة مقاعد مريحة حيث يمكن التحكم بحرارة كل مقعد ويوجد العديد من الأنظمة التي تساعد السائق أثناء القيادة كالتحذير عند مغادرة المسار الصحيح ومكافحة أي تصادم أمامي أو خلفي.

افضل الشركات الصينية لتصنيع السيارات

يصنف السوق الصيني من أكبر وأقوى أسواق السيارات في العالم، كما يوجد العديد من الشركات المحلية التي تنتج سيارات على مستوى عالمي ومن أبرز هذه الشركات:

شركة جيلي لتصنيع السيارات

تعتبر السيارات التي تحمل علامة جيلي من أكثر السيارات انتشارًا في العالم بشكل عام والشرق الأوسط بشكل خاص، حيث تأسس هذه الشركة في عام 1986م وبدأت تصنع السيارات بهام 1997م، كما تعبر من أول الشركات التي تعمل في مجال تصنيع السيارات في الصين، إضافة إلى أنها تتميز بالتصاميم العصرية وتعمل بشكل مستمر على تحسين منتجاها. حيث باعت شركة جيلي حوالي مليون ونصف سيارة في عام 2018م ومن افضل منتجاتها:

  • كول راي.
  • أزكارا.
  • بين راي.
  • توجيلا.

شركة شانجان لتصنيع السيارات

تصنف شركة شانجان من الشركات ذات الانتشار الواسع في العالم حيث تأسست عام 1862م، كما أنها متخصصة بإنتاج السيارات الصغيرة، كما باعت في عام 2016م حوالي  3 ملايين سيارة في كافة أنحاء العالم، إضافة لتوفر العديد من الإصدارات المميزة أبرزها:

  •  السفن والتي تتبع لنوع سيدان.
  •  إيدو بلس والتي تتبع لنوع سيدان.
  •  هنتر وهي أحد أفضل أنواع سيارات النقل.
  •  سي إس 95 وهي من السيارات الرياضية المميزة.

شركة BYD

تأسس هذه الشركة في عام 1995م حيث تعتبر في المرتبة السادسة ضمن قائمة أكبر الشركات الصينية من حيث تصنيع السيارات، كما تتصف منتجاها بأنها ذات تصاميم راقية ومميزة من الداخل والخارج، كما تقدم العديد من الإصدارات المميزة أهمها:

  •  إف 3 والتي تتبع لنوع سيدان.
  • سونج برو من أجمل الأنواع الرياضية.
  •  كيو اي إن برو تتبع لنوع سيدان.
  •  تانج من الأنواع الرياضية.

شركة هافال لتصنيع السيارات

تتبع هذه الشركة لشركة جريت وول والتي تم الإعلان عنها في عام 2013م، كما تتصف هذه السيارات بقوة محركها الجبارة إضافة لوجود العديد من أنظمة الأمان والأنظمة المساعدة للسائق، حيث تتخصص هذه الشركة بإنتاج السيارات ذات الدفع الرباعي ويتوفر منها العديد من الإصدارات أهمها:

  •  جوليان الرياضية.
  •  ِإتش ناين.
  •  إتش سكس.
  • إتش تو.

ميزات السيارات الصينية

يوجد العديد من الميزات التي جعلت السيارات الصينية من أكثر السيارات مبيعًا في العالم ومن أبرز هذه الميزات:[2]

  •  تتصف السيارات الصينية بالجودة العالية.
  •  سعر السيارات الصينية مناسب جدًا لجميع الشرائح في العالم وذلك بسبب العملة الصينية تعد منخفضة نسبيًا.
  •  تحمل السيارات الصينية تقنيات مطورة ومميزة جدًا تنافس أكبر الشركات في العالم.
  • التصاميم الداخلية والخارجية مميزة وأنيقة.
  • يتوفر قطع صيانة باستمرار لكافة أجزاء السيارة.

أهم النصائح لشراء السيارات الصينية

يوجد العديد من النصائح التي يجب على الشخص الذي يريد شراء سيارة صينية أن يكون على دراية تامة بها ومن أهم هذه النصائح:

  • يوجد العديد من الإصدارات التي تكون منافسة للسيارات العالمية لذلك يجب نسيان فكرة أن السيارات الصينية غير مناسبة.
  • يجب اختيار الشركات التي تتعاون مع الشركات الأوروبية وذلك لأنها تقدم العديد من الضمانات.
  • ينبغي معرفة أن العمر الافتراضي للسيارات الصينية قصير بالمقارنة مع السيارات المصنعة من قبل الشركات الأوروبية.
  • يفضل اختيار السيارات التي تعمل بموتور ياباني وذلك لأن الموتورات اليابانية تعمل لمدة أطول.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن افضل السيارات الصينية ، والذي تحدثنا فيه عن افضل الشركات الصينية المصنعة للسيارات إضافة لأهم ميزاتها وأهم النصائح حول اختيار السيارة المناسبة.

المراجع

  1. ^ hotcars.com , 8 Chinese Car Companies That Could Burst Onto The World Market , 31/01/2022
  2. ^ topspeed.com , Chinese Cars , 31/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *