افضل صبغة شعر للشيب طبيعية للتخلص من الشيب بدون مواد كيماوية

افضل صبغة شعر للشيب طبيعية

افضل صبغة شعر للشيب طبيعية ملجأ للعديد من الاشخاص مع بداية ظهور الشعر الابيض في الظهور حيث تختلف وجهات النظر حول ظهور الشيب، فهناك من يرى أن الشيب أمر حتمي لا بد من المرور عليه وأخذ نصيب منه، وأنه أحد علامات النضوج، ومن الناس من لا يتقبل هذه الفكرة وينزعج حال حدوثها، وصبغات الشعر الطبيعية تبقى هي الملجأ الوحيد لهذه الحالات لتغطية الخصلات البيضاء التي تبدأ في الانتشار، ولتجنب الآثار الضارة المستحضرات الكيميائية.

ظهور الشيب وكيفية التخلص منه بالصبغات الطبيعية

ظاهرة وجود الشيب لم ترتبط بفترة زمنية محددة في حياة الإنسان، فقد تظهر منذ الطفولة، أو في مرحلة الشباب، فظهورها عشوائي غير محدد بفترة معينة.

اختيار صبغات الشعر الطبيعية يعد الخطوة الأولى والصحيحة التي يتبناها الكثير، فصحة الاختيار يبنى عليها الكثير من الأمور فيما بعد، وتعود إما بالنفع أو بالضرر، لذا لا بد أن يكون هذا الاختيار صحيحًا حتى لا يندم الإنسان على تضرر فروة الرأس لاحقًا.

تواجه العديد من السيدات تلك الظاهرة وهي مزعجة لكثير منهن، فكافة النساء لا تتقبل هذه الظاهرة لأنهن يشعرن بكبر سنهن، وهذا في حد ذاته كارثة بالنسبة لهن، لذا من الضروري اقتناء فضل صبغة شعر طبيعية، للتمتع بشعر موحد اللون.، والتخلص من الشعر الابيض نهائيًا.

أسباب ظهور الشعر الأبيض

بسبب توقف هرمون الميلانين عن إفراز الخلايا الميلانينية يظهر الشيب، وإن حدثت هذه الظاهرة في وقت مبكر من العمر يرجع ذلك للعوامل الوراثية، أو نتيجة للتوتر والقلق، وحينها يبحث الناس عن صبغات الشعر الطبيعية لتنقذهم من هذا المأزق، وعلى الجانب الآخر قد تجد تأخر في ظهور هذا الشعر مما يجلب الحرج لصاحبه.

شاهد أيضًا: طريقة استخدام صبغة اشقر رمادي فاتح غارنييه وكم سعرها في السعودية

أفضل صبغة شعر لمعالجة الشيب

صرح أشهر خبراء الشعر أنه من الضروري امتلاك صبغة تشتمل مواد طبيعية بداخلها، والتحذير من وجود الأمونيا عن استخدام صبغة الشعر، وذلك لأنها تعمل على تلف الشعر وتسبب التيهجات بفروة الرأس، فتجد العديد من الصبغات التي تستطيع تغيير لون الشعر سواء اللون الطبيعي له، أو للون أخر تحبه لا تحتوي على الأمونيا.

صبغة كلر اند سوا

أحد الصبغات الفرنسية المميزة، يتم تصنيعها منذ أعوام، ويشيع استخدامها بين النساء الفرنسيات، لها العديد من الألوان تبلغ 28 لون، وذلك لتتماشى مع كافة أنواع البشرة، فيمكن استخدامها مع البشرة الحساسة، لحفاظها على فروة الرأس والشعر.

تشتمل الصبغة على بلسم لحماية الشعر وأنبوب خاص باللون، وكذلك البروتين المساهم في تغذية الشعر، يمكن طلبها من المواقع الإلكترونية، أو اقتنائها من الصيدليات الكبرى.

صبغة لوريال خالية من الأمونيا لعلاج الشيب

تعد من الصبغات الأكثر شهرة وتتميز بكونها صحية للشعر، وذلك لاشتمالها على أكثر من مادة طبيعية تغذي الشعر، كالشاي الأخضر و الزيوت كزيت الألوة فيرا والأرجان، ذلك بالإضافة إلى الكولاجين الذي يساهم بشكل كبير في الحفاظ على الشعر من التقصف، لها 17 لون مختلفين، ومعها بلسم يحمي الشعر والأنبوب الخاص باللون

صبغة كولستون

تمتلك شهرة وانتشار بين النساء في كافة أرجاء العالم، فهي تدوم لما يزيد عن 6 أسابيع، تتميز بالعديد من الألوان الجذابة، وعبواتها تحتوي على بلسم، لم تشتمل على مواد حافظة كالبرابين المتسبب في تحسس الشعر.

صبغة فاتيكا

حنة طبيعية لها العديد من المزايا، فتقوم بتغذية الشعر، وتمنع سقوطه، وتقويه، ذلك بالإضافة إلى أنها خالية تمامًا من وجود الأمونيا.

صبغة غارنييه

لا تحتوي على مواد حافظة، تقوي الشعر وتحافظ على سلامته، لها روائح الفاكهة الجميلة، وبألوان مختلفة جذابة.

نصائح عند اختيار لون الصبغة

فيما يلي مجموعة من النصائح الهامة التي يجدر الأخذ بها عند اختيار لون الصبغة:

  • لا بد من التنسيق بين لون البشرة والعيون مع لون الصبغة المراد اقتنائها.
  • إن ظهر لديك الشيب، فاللون الاسود يعتبر أفضل لون لصبغ الشعر به، وذلك في حالة مناسبة اللون الاسود للوني العيون والبشرة.
  • اللون البني من أهم مسببات الشعور بالحيوية والنشاط والشباب.
  • قد تكوني موفقة عند اختيار اللون الأشقر في حالة صبغة الشعر لمدة كبيرة، ذلك لأنه يخفي الشيب بداخله.

نصائح عند شراء صبغة الشعر

  • النظر لتاريخ الصلاحية.
  • شراء اللون المتناسق مع لون العيون والبشرة.
  • اقتناء الحجم المناسب مع كثافة الشعر وطوله.
  • تطبيق الخليط على حيز صغير من شعرك، للتأكد من اللون المراد الحصول عليه.

شاهد أيضًا:اسباب جفاف الشعر ونتائجه وطرق الوقاية منه وأهم الماسكات الطبيعية لعلاجه

أفضل وصفات صبغة للشعر الشايب من المواد الطبيعية

خلطة إخفاء الشيب بالقرنفل

  • نحضر ملعقة حناء كبيرة عالية الجودة.
  • 4 ملاعق من أعشاب الميرمية.
  • ملعقة مطحونة من مسحوق القرنفل.
  • مقدار مناسب من الشاي المغلي، والشائع نصف كوب.
  • تدمج المكونات وصولًا للتجانس، وبعدها يوضع الخليط على الشعر، ويترك حتى يجف، ثم الشطف الجيد لتجنب بقاء الحناء أو مسحوق القرنفل في الشعر.

خلطة الروز ماري

  • نخلط ميرمية مجففة مع كوب إكليل الجبل ومعهم كوب من الماء، المزج للوصول للتجانس، يشطف الشعر ويتم تكرار التجربة كل أسبوع لمرة واحدة، ثم يضاف عصير البصل وعصير الليمون
  • تطبق مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على نتيجة جيدة.
  • مزج الشاي المغلي مع كمية قليلة من الملح الخشن، ويتم تكرارها بشكل يومي ووضعها على الشعر

بشر الزنجبيل مع الحليب

مزج المكونين معًا ووضعهم على الشعر بشكل يومي لعشرة أيام يعملان على تقوية الشعر، فالزنجبيل به أحماض أمينية مفيدة لقشرة الرأس، والحليب المحتوي على البروتين يقوي الشعر.

الكركديه

وضع كمية منه في إناء، وينفع في الماء حتى يطرى بالكامل، ومن ثم هرسها لتصبح بقوام العجينة، توضع على الشعر لما لا يقل على 10 دقائق، ثم الشطف بالماء، تكرر حتى يتم الحصول على النتيجة المناسبة.

الحناء

  • يمكن خلطها مع زيوت مغذية للشعر وتركها مدة على الشعر ثم الشطف.
  • من الممكن خلطها بالشاي أو الكركم، فتعطي شعر برتقالي داكن.
  • وعند خلطها بعصير الليمون ومعه البابونج، تعطي شعر بلون جذاب وثابت وتغذية للشعر.

شاهد أيضًا: افضل صبغه تغطي الشيب مجربة ومضمونة 2021

كيفية منع ظهور الشيب

باستخدام زيت الزيتون أو جوز الهند مع طحين ورق الكاري، يتأخر ظهور الشيب، وإما بالشاي الأسود المغلي المصفى، يوضع على الشعر لينشف ويشطف، وقد يخلط مع منعمات الشعر.

الشيب من المسلمات التي نمر بها في أحد مراحل العمر سوء كان هذا تطور طبيعي للعم أو لأسباب وراثية تعجل في ظهور الشيب، ففي مختلف الحالات الحل دائمًا في افضل صبغة شعر للشيب طبيعية للتخلص من هذا الشيب والقضاء عليه بشكل مضمون وفعال، وهذا ما تحدثنا عنه في السطور السابقة نتمنى أن ينال إعجابكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *