افكار لليوم الوطني السعودي مميزة وجديدة 2020

افكار لليوم الوطني السعودي

افكار لليوم الوطني السعودي الذي يُعتبر يومًا مميًزا في حياة كل مواطن سعودي ولا سيما أنه يعود بالأذهان إلى ما كانت عليه المملكة قبل هذا اليوم وكيف أنها تحولت تحولًا جذريًا من بعد هذا اليوم التاريخي الذي قد بذل مؤسس المملكة العربية السعودية – رحمه الله – من أجله الغالي والنفيس؛ حتى تكون الدولة على ما هي عليه الآن من تقدم وسبق في مختلف المجالات جعلها تواكب كبرى دول العالم بل وتتفوق عليها في الكثير من الأمور في بعض الأحيان، ومن أجل مشاركة كل مواطن سعودي فرحة الاحتفال بهذا اليوم؛ فإن السطور التالية سوف توضح مجموعة من الأفكار الجديدة والمميزة للاحتفال باليوم الوطني.

اليوم الوطني السعودي

اليوم الوطني السعودي هو تحديدًا اليوم الموافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر (23/9) من كل عام، ويعود تاريخ هذا اليوم إلى عام 1932م حينما تمكن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ـ طيب الله ثراه – من أن يقوم باسترداد كافة ربوع الدولة من تحت سطوة المسيطرين عليها، ولقد خاض جلالة الملك عدد هائل من المعارك التي استمرت طوال الربع الأول من القرن العشرين بمشاركة عدد من أبنائه، إلى أن تمكن من أن يقوم بتوحيد صفوف أجزاء الدولة المتفرقة وتأسيس المملكة العربية السعودية وإطلاق اسم (السعودية) عليها بدلًا من (الحجاز)، وهذا يُوضح بشكل قاطع أن اليوم الوطني هو يومُ رائع وأن الحرص على تقديم افكار لليوم الوطني السعودي والاحتفال به يُمثل توطين النشء الصغير على أهمية الاعتزاز بالتاريخ والفخر به والتطلع إلى المستقبل المشرق في نفس الوقت. [1]

اقرأ أيضًا: متى اليوم الوطني السعودي بالهجري

افكار لليوم الوطني السعودي

لم يتبقى سوى أيام قليلة على تاريخ الاحتفال باليوم الوطني السعودي في يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020م وهو اليوم الموافق السادس من شهر صفر لعام 1442 هـ[2]، وفي هذا الصدد؛ يتم تحضير مجموعة من الأفكار من أجل الاحتفال بهذا اليوم المميز، مثل:

  • إعداد الرحلات الشبابية والتي يتم من خلاها زيارة الأماكن التاريخية المرتبطة بهذا اليوم الوطني داخل المملكة من أجل تعريف الشباب بشكل مُقرب على تاريخ وطنهم.
  • إعداد الأمسيات الثقافية والعلمية التي يتم من خلالها تكريم بعض الأشخاص المبدعين سواء على مستوى العلم أو العمل و المواهب.
  • الاهتمام في اليوم الوطني السعودي بتكريم حفظة القرآن الكريم، من أجل الربط بين حب الوطن وعمق الإيمان في نفوس الجميع.
  • إقامة بعض المسابقات على غرار مسابقة (همة حتى القمة) التي قد تم إعدادها في إطار الاحتفال باليوم الوطني رقم 89 في العام الماضي لاكتشاف الموهوبين[3].

افكار لبرنامج اليوم الوطني بالمدارس

ومن الأفكار التي يُمكن تطبيقها داخل المدارس ضمن أنشطة الاحتفال باليوم الوطني وخصوصًا في مراحل التعليم الأساسي، ما يلي:

  • حث الطلاب على ارتداء ملابس ذات اللونين الأبيض والأخضر فقط، وهي الألوان الخاصة بالعلم السعودي؛ من أجل الشعور بالانتماء إلى الوطن.
  • إعداد برنامج إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني في المملكة على أن يكون هذا البرنامج من إعداد وتقديم الطلابن حتى يقوموا بأنفسهم بالبحث والاستكشاف في تاريخ أوطانهم.
  • أن يقوم مدير كل مدرسة بالحديث لمدة 10 دقائق على الأقل أثناء طابور المدرسة عن مدى تأثير هذا اليوم الوطني وكيف كان نقطة تحول في تاريخ المملكة.
  • تنظيم بعض العروض الفنية والمسرحية المرتبطة باليوم الوطني وتدريب التلاميذ عليها جيدًا مع ترديد الأناشيد والأغاني الوطنية أيضًا من أجل بث الحماس في نفوس الطلاب.

اقرأ أيضًا: تاريخ اليوم الوطني السعودي 2020

افكار لرياض الاطفال بمناسبة اليوم الوطني

كما يُوجد بعض من افكار لليوم الوطني السعودي أيضًا التي تناسب رياض الأطفال من أجل الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني، مثل:

  • إعداد الأعلام السعودية ذات الأحجام الصغيرة والمتوسطة وتوزيعها على الأطفال أثناء الطابور أو داخل الوحدات الدراسية.
  • ترديد النشيد الوطني الخاص بالمملكة مرارًا وتكرارًا أمام الأطفال حتى يتمكنوا من حفظه بسهولة.
  • توجيه الأطفال أيضًا إلى رسم العلم السعودي وتلوينه بأنفسهم.
  • كما يُمكن للمُعلمة أن تقوم برواية بعض القصص التي يُمكن من خلالها توصيل فكرة سبب الاحتفال باليوم الوطني إلى الأطفال وأهمية حب الوطن والانتماء إليه بطريقة سهلة وبسيطة تصل إلى أذهانهم.

افكار توزيعات للعيد الوطني السعودي

هناك بعض افكار للتوزيعات والتصاميم الخاصة بالاحتفال بالعيد الوطني السعودي والتي تعكس جوانب ومظاهر الاحتفال بهذا اليوم مثل إعداد أطباق الحلوى ذات اللونين الأخضر والأبيض والهدايا والأوسمة التي تحمل شكل العلم السعودي أيضًا واستخدام البلالين البيضاء والخضراء وكروت المعايدة ذات الطابع الوطني، ومن الأمثلة على ذلك، ما يلي:

وفي نهاية مقال افكار لليوم الوطني السعودي مميزة وجديدة 2020 يُذكر أن هذا اليوم يُمثل أهمية كبيرة ومكانة خاصة لدى جميع أبناء المملكة دون استثناء؛ بل إنهم يتبارون من أجل الاحتفال بهذا اليوم بصورة جديدة وأفكار مبتكرة ومختلفة في كل عام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *