اقامة حج 1441 .. وزارة الحج تعلن عن السماح بالحج للمتواجدين في المملكة

اقامة حج 1441

أعلنت وزارة الحج السعودية عن اقامة حج هذا العام 1441 بأعداد محدودة للغاية وذلك بالنسبة للراغبين في أداء مناسك الحج من مختلف الجنسيات العربية والأجنبية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية، وهذا بالتزامن مع الحفاظ على إجراءات التباعد الاجتماعي والوقاية والإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا بين الحجاج.

اقامة حج 1441

أوضحت السلطات السعودية متمثلة في وزارة الحج بأن إقامة موسم الحج لهذا العام بأعداد محدودة من حجاج الداخل يأتي من أجل تحقيق مقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية، خاصة في ظل انتشار فيروس وجائحة كورونا في مختلف المناطق حول العالم خلال هذه الفترة، مما يجعل الحكومة السعودية مجبرة على اقتصار موسم الحج لهذا العام على “حجاج الداخل” فقط.

وكانت وزارة الحج السعودية قد أصدرت بيان رسمي حول إقامة موسم الحج 1441 وأكدت فيه حرصها الشديد على إقامة شعائر ومناسك الحج لهذا العام ولكن في الوقت ذاته لن تسمح بأن يتسبب ذلك في تعرض الملايين إلى الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضًا: متى عيد الأضحى 2020 في السعودية

تفاصيل قرار السماح بالحج للمتواجدين في المملكة

أشارت وزارة الحج السعودية في بيانها الرسمي بأنها ستعلن تفاصيل فتح باب التقديم لأداء فريضة ومناسك الحج لهذا العام بالنسبة لمختلف الجنسيات المتواجدة في المملكة العربية، ولكن الوزارة سوف تسمح لعدد محدود للغاية من الأشخاص بأداء الفريضة لهذا العام بسبب الظروف الطارئة المتمثلة في انتشار جائحة كورونا كوفيد 19.

وقد ختمت وزارة الحج السعودية بيانها حول أسباب قرارها باقتصار موسم الحج على حجاج الداخل وقالت: “نحن في المملكة العربية السعودية تتشرف بخدمة ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام، ولكن هذا العام قد أصبح الوضع مختلفًا، ولذا فإن هذا القرار يأتي من حرصنا نحن حكومة المملكة العربية السعودية على سلامة وأمن كل قاصدي بيت الله الحرام”.

شاهد أيضًا: متى تنتهي كورونا في السعودية

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من موقع محتويات والذي تحدثنا خلاله عن قرار المملكة العربية السعودية بشأن إقامة حج 1441 وحيثيات هذا القرار وسبب اقتصار موسم الحج على حجاج الداخل فقط بحسب ما صدر عن وزارة الحج السعودية في بيانها الرسمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *