اقوال عن يوم التاسيس السعودي مكتوبة وبالصور

اقوال عن يوم التاسيس السعودي

اقوال عن يوم التاسيس السعودي هي الأقوال التي تتحدث عن يوم التأسيس السعودي بشكل عام، وتحمل هذه الأقوال مجموعة من المعلومات المهمة عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية بشكل عام، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن يوم التأسيس في السعودية وسنضع مجموعة من الأقوال عن هذا اليوم، بالإضافة إلى عبارات عن يوم التأسيس وأشعار وصور عن هذا اليوم الوطني المميز بالنسبة لجميع أبناء الشعب السعودي.

حول يوم التأسيس في السعودية

إنَّ يوم التأسيس هو يوم من الأيام الوطنية المميزة بالنسبة لجميع مواطني المملكة العربية السعودية، فهو اليوم الذي يتمّ فيه الاحتفال بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي أسسها الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، وكان تأسيسها هذه الدولة في عام 1727م الموافق لعام 1139هـ وكانت عاصمتها الدرعية، واحتفالًا بهذه المناسبة وهذا التاريخ العظيم في تاريخ الدولة السعودية والمملكة العربية السعودية قرّر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- أن يتمّ الاحتفال بيوم التأسيس في السعودية بتاريخ الثاني والعشرين من فبراير من كل عام ميلادي، وأن يكون هذا اليوم يوم عطلة رسمية في جميع المؤسسات في المملكة العربية السعودية، وكان هذا القرار قد صدر في المرسوم الملكي الذي أصدره الملك سلمان بتاريخ يوم الخميس السابع والعشرين من يناير كانون الثاني من عام 2022م. [1]

حول يوم التأسيس في السعودية

اقوال عن يوم التاسيس السعودي

بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لعام 2022 نضع فيما يأتي مجموعة من الأقوال عن هذا اليوم المميز:

  • يُعد يوم التأسيس مناسبة وطنية مميزة بالنسبة لجميع السعوديين، لأنَّ هذا اليوم هو ذكرى ظهور السعوديين الأول في شبه الجزيرة العربية، وذلك من خلال الدولة السعودية الأولى التي كانت أول دولة سعودية في التاريخ.
  • إنَّ يوم التأسيس هو يوم من الأيام التي يحق للسعوديين الفخر بها والاعتزاز والفرح والاحتفال، لأنَّه يوم تاريخي مميز وعظيم في تاريخ المملكة العربية السعودية، ففي هذا اليوم ظهرت الدولة السعودية للمرة الأولى في شبه الجزيرة العربية.
  • نبعث هذه التهنئة الخاصة لجميع أبناء المملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس السعودي، تهنئة وطنية عظيمة بهذه المناسبة العظيمة بالنسبة للسعوديين، لأنَّها مناسبة البداية، يوم بدأت الدولة السعودية التي صارت إحدى أعظم الممالك في العالم اليوم.
  • في مثل هذا اليوم، يوم التأسيس من عام 1727م الموافق لعام 1139هـ تمكن الإمام محمد بن سعود -رحمه الله تعالى- من تأسيس الدولة السعودية الأولى، تلك الدولة التي ناضلت وقاومت في سبيل البقاء، وعلى الرغم من زوالها إلَّا أنَّ السعوديين فيما بعد أعادوا بناء الدولة السعودية الثانية ثمَّ الثالثة ثمَّ المملكة العربية السعودية الحالية.

اقوال عن يوم التاسيس السعودي بالإنجليزي

نقدم فيما يأتي مجموعة من الأقوال عن يوم التأسيس السعودي باللغة الإنجليزية مع ترجمة هذه الأقوال:

  •  The Saudi Founding Day is a great day, because it brings back the memory of every Saudi citizen to the long years that were filled with conflicts and wars in order to reach the security and stability that Saudi Arabia possesses today.
    الترجمة: إنَّ يوم التأسيس السعودي يوم عظيم، لأنَّه يعيد ذاكرة كل مواطن سعودي إلى السنوات الطويلة التي كانت مليئة بالنزاعات والحروب من أجل الوصول إلى الأمن والاستقرار الذي تملكه السعودية اليوم.
  • On the founding day, every citizen of the Kingdom of Saudi Arabia has the right to be proud that he is the son of this land and the son of this dirt. Every year, the Saudis are well on this great occasion.
    الترجمة: في يوم التأسيس يحق لكل مواطن في المملكة العربية السعودية أن يفخر بأنَّه ابن هذه الأرض وابن هذا التراب، كل عام والسعوديين بألف خير في هذه المناسبة العظيمة.
  • We extend our warmest words and sayings of congratulations to all the Saudi people on the occasion of the founding day. Long live the free and proud Kingdom of Saudi Arabia.
    الترجمة: نتقدم بأسمى عبارات وأقوال التهنئة لجميع الشعب السعودي في مناسبة يوم التأسيس، عاشت المملكة العربية السعودية حرّة أبية.

شاهد أيضًا: كلمات وعبارات عن يوم التاسيس بالانجليزي

قصيدة فصحى عن يوم التأسيس السعودي

ما أكثر القصائد الفصيحة التي عبّر فيها الشعراء عن حبهم وانتمائهم للوطن السعودي، ومن هذه القصائد قصيدة دعوني فقد هام الفؤاد بحبه، والتي يقول فيها الشاعر:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ
فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ
ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ
يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ
جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ
أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبه
جمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ
ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِ
وصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبه
بهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

عبارات عن يوم التأسيس طويله

نقدم فيما يأتي بعد ما ورد من اقوال عن يوم التاسيس السعودي مجموعة عبارات طويلة عن هذا اليوم:

  • يوم التأسيس مناسبة عظيمة، مناسبة تاريخية مشرفة، مناسبة يسعد بها ويفرح جميع أبناء الشعب السعودي، ومن حق كل مواطن سعودي أن يعبر عن فرحه الكبير بهذه المناسبة العظيمة.
  • تكمن العظمة في يوم التأسيس السعودي بأنَّه اليوم الذي يحتفل فيه أبناء الشعب السعودي بالذكرى الأولى لظهور الدولة السعودية، وهي الدولة السعودية الأولى التي تأسست على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، وكانت اللبنة الأولى في بناء المملكة العربية السعودية.
  • في يوم التأسيس السعودي الذي يأتي في الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط، رحم الله أرواح القادة الأبطال، أولئك الذين تمكنوا من القتال وبذل الدماء رخيصة في سبيل بناء الدولة السعوديّة القوية، وكان لهم هذا عندما وحّد الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود المملكة العربية السعودية تحت راية واحدة.
  • لأنَّ يوم التأسيس يوم فخر لجميع أبناء الوطن، فهو يوم رائع، هو يوم عظيم بالنسبة لجميع أبناء المجتمع السعودي، إنَّه اليوم الذي يحق فيه لكل مواطن سعودي أن يغني فرحًا وفخرًا بالدولة السعودية العظيمة.
  • في يوم التأسيس السعودي نسأل الله رب العالمين أن يحفظ المملكة العربية السعودية من كل سوء، ونسأله أن يبارك في هذه البلاد الطيبة، وأن يكرم الشعب السعودي بدوام الأمن والاستقرار والسلامة والتطور والتقدم، عاشت المملكة العربية السعودية حرة أبية.

شاهد أيضًا: اجمل عبارات عن يوم التأسيس قصيره

شعر عن يوم التأسيس السعودي

يعبر الشعراء عن حبهم للوطن السعودي في يوم التأسيس بالشعر، والشعر من أعظم وسائل التعبير عن الفخر والحب للوطن والانتماء إليه، وفيما يأتي نضع أجمل قصائد شعر عن يوم التأسيس السعودي:

  • قال الشاعر في القصيدة التي وجهها للشعب السعودي:

حُبِّيْ لَهَا، وَجَمِيعُ الْحُبِّ أُهْدِيْهَا * * * وَمِنْ مَحَبَّتِهَا قَلْبِي انْتَشَى تِيْهَا
وَحُبُّهَا كُلَّ يَوْمٍ زَادَ مَنْزِلَةً * * *  وَلَنْ أُطِيقَ بِحُبِّي أَنْ أُوَفِّيهَا
أُحِبُّ مَمْلَكَتِي حُبًّا بِلَا عَدَدٍ  * * * أُحِبُّ حَاضِرَهَا أَشْتَاقُ مَاضِيْهَا
أُحِبُّ صَحْرَاءَهَا أَهَوَى شَوَاطِئَهَا * * * وَأَعْشَقُ الْجَبَلَ الْعَالِي وَوَادِيَهَا
مِنْ أَجَلِهَا نَبْذُلُ الْغَالِي وَنُرْخِصُهُ * * * نُجُودُ بِالرُّوْحِ نَحْمِيهَا وَنَفْدِيهَا

  • قال الشاعر في قصيدة ارفع راسك:

ارفع راسك انت سعودي * * *  طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالم

 

عبارات عن يوم التأسيس بالانجليزي

ومن أجمل العبارات عن يوم التأسيس السعودي باللغة الإنجليزية مترجمة إلى اللغة العربية هي العبارات المميزة الآتية:

  •  On the founding day of the Kingdom of Saudi Arabia, we send these phrases and these words of special congratulations to all the Saudi people, and every year and Saudi Arabia is a thousand good.
    الترجمة: في يوم التأسيس الخاص بالمملكة العربية السعودية نبعث هذه العبارات وهذه الكلمات تهنئة خاصة لجميع أبناء الشعب السعودي، كل عام والسعودية بألف خير.
  • On the founding day, every year and the Kingdom of Saudi Arabia is a thousand good. Long live the Saudis, free and proud, and the Saudi people live in happiness, prosperity, security and stability.
    الترجمة: في يوم التأسيس كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير، عاشت السعودي حرة أبية، وعاش الشعب السعودي في سعادة ورخاء وأمن واستقرار.
  • The founding day in Saudi Arabia is one of the distinguished and great days in which every Saudi citizen has the right to celebrate weddings, because it is the anniversary of the founding of the first Saudi state, which was founded in 1727 AD.
    الترجمة: يُعدّ يوم التأسيس في السعوديَّة من الأيام المميزة والعظيمة والتي يحق لكل مواطن سعودي أن يقيم الأفراح فيها، لأنَّه ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى التي تأسست في عام 1727م.

شاهد أيضًا: كلمات عن يوم التأسيس السعودي

مجموعة صور عن يوم التأسيس في السعودية

بمناسبة يوم التأسيس السعودي لعام 2022 نضع مجموعة من الصور المميزة عن هذا اليوم فيما يأتي:

مجموعة صور عن يوم التأسيس في السعودية
مجموعة صور عن يوم التأسيس في السعودية
مجموعة صور عن يوم التأسيس في السعودية

بهذه الصور نختم هذا المقال الذي سلَّطنا فيه الضوء على تعريف يوم التأسيس السعودي ووضعنا مجموعة اقوال عن يوم التاسيس السعودي مكتوبة وضعنا فيه مجموعة عبارات باللغة الإنجليزي مع ترجمتها، بالإضافة إلى صورة عن يوم التأسيس السعودي لعام 1443هـ.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com , يوم التأسيس السعودي , 20/02/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *