اكتب عدد سكان المملكه بالصيغه اللفظيه

اكتب عدد سكان المملكه بالصيغه اللفظيه

اكتب عدد سكان المملكه بالصيغه اللفظيه؟ تعدّ الصيغة اللفظية للعدد هي طريقة التي يتم من خلالها تدوين وكتابة الأعداد نثراً بالمفردات. وفي موقع محتويات، سنجيب على سؤال اكتب عدد سكان المملكة بالصيغة اللفظية، وغيرها من المعلومات.

اكتب عدد سكان المملكه بالصيغه اللفظيه

إنّ كتابة عدد سكان المملكه بالصيغه اللفظية تكون الإجابة الصحيحة هي: خمسة وثلاثون مليونًا وتسعمئة وثمانية وثلاثين ألفًا ومئة وعشرين نسمة. بينما بالصيغة الرقمية فهو 35.938.120 مليون نسمة. ومثال على ذلك: يكون عدد الأيام في السنة بالصيغة القياسية أي الرقمية: 365 يوماً. في حين أنه بحسب الصيغة اللفظية، فيكتب ثلاثمئة وخمسة وستين يوماً.[1]

شاهد أيضًا: حضر الطلاب غير محمد . أداة الاستثناء في الجملة السابقة هي…

الكتابة بالصيغة اللفظية

لكتابة رقم في الصيغة اللفظية لا بدّ من معرفة الأرقام ومنازلها. في حين يمكن كتابة الأعداد بطريقة الصيغة اللفظية عن طريق اتّباع الخطوات التالية:[1]

  • لدى حلّ سؤال عن كيفية كتابة العدد مثلاً: 2658743 بطريقة الصيغة اللفظية، يكون الحل بتقسيم العدد إلى ثلاثة منازل بوضع فواصل بينها، ليصبح الرقم 2،658،743.
  • من ثمّ نبدأ بالعد من الجانب الأيمن، من مرتبة الآحاد التي يمثلها العدد (3). بينما العدد (4) فيكون في منزلة العشرات. كذلك والعدد (7) في منزلة المئات، والعدد (8) في منزلة ألوف، والعدد (5) في منزلة عشرات الألوف، والعدد (6) في منزلة مئات الألوف. في حين أن العدد (2) والأخير يمثل منزلة الملايين.
  • كما ويمكن البدء بالقراءة أو الكتابة، بدايةً من العدد الأخير، الذي يشكل منزلة الملايين، أي نبدأ من الشمال من الرقم 2 (مليونان)، ثم يتمّ الانتقال إلى المجموعة التي تليها، إلى مرتبة الألوف، ونقرأها ونكتبها على النحو الآتي: (ستمئة وسبعة وخمسون ألفًا). كذلك ويتمّ الانتقال إلى مجموعة الأرقام الأخيرة ونقرأها ونكتبها على النحو التالي: (سبعمئة وثلاثة وأربعين). وهكذا.

بذلك نكون قد عرضنا الإجابة الصحيحة على سؤال اكتب عدد سكان المملكه بالصيغه اللفظيه. كما وعرضنا طريقة كتابة وقراءة الأعداد بهذه الطريقة، حسب أعداد منازلها التي تتدرّج من منزلة الآحاد والعشرات والمئات والألوف والملايين.

المراجع

  1. ^ books-library.net , الصيغه اللفظيه والتحليليه والقياسيه , 26/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *