اي الادوات التاليه يمكن تستخدم لقياس الوزن

اي الادوات التاليه يمكن تستخدم لقياس الوزن

اي الادوات التاليه يمكن تستخدم لقياس الوزن، حيث تتعدد الوحدات التي تستخدم في القياس كما تختلف الأدوات لاتي تستخدم لتحديد الحجوم والأوزان، حيث يعتبر الوزن هو مقدار جذب الأرض للأجسام المختلفة حيث توجد العديد من الوحدات الأخرى، ولكن كلاً منها يستخدم لقياس شيء معين، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على الوحدات الخاصة بقياس الوزن.

اي الادوات التاليه يمكن تستخدم لقياس الوزن

تستخدم الميزان ذو الكفتين لقياس الوزن، حيث أن الميزان يساعد في تحديد الوزن بدقة، وذلك لقدرته الكبيرة على عدم زحزحة الصواني المكون منها الميزان، كما أنه يقيس الكتل المتنوعة، والعلماء يستخدمون هذا الميزان لقياس أوزان خفيفة جدًا، وذلك لأن الميزان يحتوي على كفتين حيث يتم وضع الشيء المرغوب معرفة وزنه في كفة، بينما الكفة الأخرى توضع بها أوزان معروفة إلى أن تتعادل الكفتان، كما أن المؤشر الموجود بين الكفتين هو الذي يوضح تعادل الكفتين وتساوي الوزن.

شاهد أيضًا: كلما كانت الكتلة اكبر كان التسارع اقل ؟

ما هي الأدوات التي يمكن استخدامها  لقياس الوزن

هناك الكثير من أدوات القياس التي يمكن استخدامها لقياس الوزن وهي:[1]

  • مقياس ميكانيكي: هو من الأدوات المستخدمة في قياس الوزن وأكثر انتشارًا وشيوعًا كما توجد به شاشة يمكن عن طريقها قراءة الوزن الصحيح، ويستخدم في المحلات التجارية والمنازل، يتميز بسهولة استخدامه.
  • مقياس التوازن: هو نوع آخر من الموازين يتم من خلاله قياس الوزن كما يطلق عليه كذلك مقياس نيوتن، يستخدم في مجالات متعددة ومختلفة، يتميز بأن وزنه خفيف كما أنه سهل الاستخدام وذات حجم صغير يمكن حمله ونقله من مكان لآخر، يتكون من خطاف يمكن تعليق فيه الشيء المراد معرفة وزنه بالإضافة لاحتوائه على زنبرك يتحرك لكي يتم إظهار الوزن بسرعة وسهولة.
  • مقياس رقمي: يسمى كذلك بالسمات الإلكترونية وهو نوع مميز جدًا من أدوات القياس، فهو يستطيع قياس وحدات يتجاوز وزنها ١٥٠ كيلوجراماً، يتميز المقياس الرقمي بقدرته على تحويل الجرامات والكيلو جرامات إلى باوندات؛ وكذلك للكثير من الوحدات الأخرى.
  • مقياس معلق: يستخدم هذا الميزان لقياس الأوزان الثقيلة، كما أنه منتشر وشائع جدًا في المجالات الكبيرة والضخمة، فهو يقيس الشاحنات والمركبات ذات الأوزان الكبيرة، ويحتاج هذا الميزان لقياس وزن شيء ما إلى تعليق هذا الشيء به.

شاهد أيضًا: وحدة قياس دقة الشاشة

وفي نهاية هذا المقال نكون قد قدمنا الإجابة الصحيحة على سؤال اي الادوات التاليه يمكن تستخدم لقياس الوزن، وعرفنا أن الإجابة هي الميزان ذو الكفتين وكذلك على الأنواع الأخرى من الأدوات التي تستخدم لقياس الوزن.

المراجع

  1. ^ varsitytutors.com , Weight and Mass , 06/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *