الاستعلام عن الموارد البشرية برقم الهويه وبياناتها التفصيلية

الاستعلام عن الموارد البشرية برقم الهويه

الاستعلام عن الموارد البشرية برقم الهويه مُتاح وممكن عبر الموقع الإلكتروني الخاص في صندوق تنمية الموارد البشرية لمختلف المستفيدين والمنتفعين من الخدمة الإلكترونية التابعة له والتي تتوافق مع رؤية السعودية 2030 والتي تهدف لتوفير الوقت والجهد على المواطنين والمقيمين على الأراضي السعودية والرقيّ في مستوى الخدمات بجميع القطاعات الحكومّية للمستوى الرقميّ.

الاستعلام عن الموارد البشرية برقم الهويه

كغيره من الجهات الحكومية والرسميّة في المملكة العربية السعودية أطلق صندوق التنمية البشرية منصة للاستعلام عن الطلبات والتحقق منها بشكل إلكتروني وباستخدام رقم الهوية فقط، هذا وقد حرص أيضًا على أن تكون الخدمات الإلكترونية الخاصة به في قمة السرعة فلا تتعدى الدقائق، و في قمة السلاسة والسهولة دون الحاجة لإجراء عدد كبير من الخطوات لإتمام العملية.

الاستعلام عن اسمك في الموارد البشرية برقم الهوية

تتلخص الإجابة عن كيف اعرف مستحقاتي في الموارد البشرية عبرالاستعلام عن الاسم من خلال رقم الهوية عند الدخول للموقع الإلكتروني الخاص فى الصندوق – بوابة هدف والذي يستهدف موظفي القطاعات الخاصة والحكومية ومن خلال اتباع الخطوات الآتية: [1]

  • الدخول للموقع الإلكتروني لصندوق تنمية الموارد البشرية- بوابة هدف “من هنا“.
  • اختيار مربع الأفراد وكما هو مُرفق في الصورة الآتية.

  • إدخال رقم الطلب ورقم الهوية في الحقول التابعة لصندوق “تحقق من حالة الطلب” ثمّ الضغط على مربع تحقق و كما هو في الصورة التالية

  • ظهور جميع المعلومات والبيانات والاسم الخاص في الطلب والدعم المُقدم للمنتفع.

من هي الفئات المستحقة لدعم الموارد البشرية 

يستهدف دعم الموارد البشرية الفئات التي تتمتع بالكفاءة والخبرات التي تخدم سوق العمل السعودي؛ و ذلك من خلال توفير فرص العمل بما يتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم في القطاع الخاص ومن لم يسبق لهم العمل وأخيرًا المنقطعين عن العمل لأكثر من تسعين يومًا،  كما يوجد عدد من البرامج التي تُعنى بدعم وتوظيف النساء وذوي الاحتياجات الخاصة وتوظيف الخريجين والخريجات العاطلين عن العمل، إضافةً لدعم التوظيف في كل من: المنشآت الصغيرة والقرى ذات الكثافات السكانية القليلة.

كيف اعرف أن الموارد البشرية تدعمني 

يجدر على المتقدمين للانتفاع من برامج دعم الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية أن ينطبق عليهم عدد من الشروط؛ بعد ذلك سيتمّ ترشيح اسمائهم للاستفادة من الدعم بعد الانتهاء من تقديم الطلبات. أما الشروط فهي كما يأتي:

  • أن يحمل المتقدم بالطلب الجنسية السعودية.
  • أن لا يكون المتقدم على رأس عمله.
  • أن لا يكون المُتقدم مسجلًا في التأمينات الاجتماعية.
  • تقديم ما يثبت انقطاع المتقدم عن العمل لمدة لا تقل عن تسعين يومًا.

تسجيل الخريجين في صندوق تنمية الموارد البشرية 

يمكن للخريجين في المملكة العربية السعودية ذكورًا وإناثًا الاستفادة من برنامج دعم الموارد البشرية من خلال الدخول لمنصة هدف ومن ثمّ اختيار أفراد واختيار تبويب الخدمات الإلكترونية من القائمة المنسدلة وأخيرًا النقر على تسجيل باحث عن عمل وملء البيانات المطلوبة لإتمام عملية التسجيل، بعدها ستظهر الصفحة الرئيسية لصاحب الحساب والتي يمكن من خلالها الانتفاعّ من مختلف الخدمات الخاصة في المنّصة. زللانتقال إلى منصة هدف “من هنا“.

التسجيل في صندوق تنمية الموارد البشرية للعاطلين 

تُعتبر الفئة العاطلة عن العمل إهدارًا للثروات الشبابية المنتجة في المجتمع والتي تساهم بشكل كبير وملحوظ في بناء اقتصاد الدولة السعودية والنهوض في سوق عملها؛ لذلك سارع الصندوق التابع لوزارة تنمية الموارد البشرية في السعي لمساعدة هذه الفئة وتقديم العديد من البرامج والحلول عبر خدماتها الإلكترونية. هذا ويمكن الوصول إلى رابط تسجيل دخول الموارد البشرية الخاص في العاطلين عن العمل ذكورًا وإناثًا “من هنا“.

طريقة التحقق من التسجيل في الموارد البشرية 

لم يكنّ من إدارة صندوق التنمية التابع لوزارة تنمية الموارد البشرية إلا أنّ تُكمل المسيرة التكنولوجية التي استحدثتها لخدمة جميع الأفراد والمنشآت الراغبة من الانتفاع من خدماتها؛ إذّ أتاحت بجانب التسجيل والتقدم في الطلب بشكل إلكتروني خدمة التحقق من حالة الطلب الخاصة في الافراد ومن خلال منصة هدف التابعة لها، وللانتقال لرابط التحقق من الطلب “من هنا“.

طريقة اسقاط اسمي من الموارد البشرية 

بمجرد بدء المسيرة الوظيفية للمتقدم في إحدى القطاعات الحكوميّة أو الخاصة؛ فإن دائرة شؤون الموظفين في المنشأة تقوم بتسجيله في برنامج الدعم الحكومي وعند تقديمه الاستقالة أو الوصول لسن التقاعد، تقوم الدائرة ذاتها بإسقاط وإيقاف التسجيل الخاص به في الموارد أما في حال تسجيل المنتفع في برنامج دعم التوظيف فيتم إسقاط وإلغاء اسمه من التأمينات الاجتماعية ومن ثمّ برنامج دعم الموارد .

رقم صندوق الموارد البشرية الموحد المجاني 

يمكن لجميع المواطنين في المملكة العربية السعودية والمسجلين في برامج وأنظمة الصندوق و وزارة الموارد البشرية  أو من لديهم أيّة استفسارات واسئلة ويرغبون في الحصول على المساعدة والاجابات بخصوصها، الاتصال على الرقم الموحد المجاني 19911 وسيتم الرد من أحد ممثلي خدمة العملاء في مركز الاتصال الهاتفي وتقديم الدعم الفني للمتصلين في أيّ وقت.

وبهذا نصل لختام مقال الاستعلام عن الموارد البشرية برقم الهويه والذي وُضّح من خلاله أهم المعلومات عن طرق وأساليب الاستعلام والتسجيل في هدف وأبرز الفئات المستهدفة من قبل مختلف برامجها وأخيرًا إرفاق رقم خدمة العملاء الموحد.

المراجع

  1. ^ hrdf.org.sa , بوابة هدف , 18-11-2020

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *