كيفية البحث عن اغنية باللحن في قوقل

البحث عن اغنية باللحن

كيفية البحث عن اغنية باللحن في قوقل، حيث يرغب المستخدم في الكثير من الأحيان سماع أغنية لا يذكر منها شيء سوى اللحن، مما دفع قوقل لطرح خدمة جديدة يمكن من خلالها إيجاد أي أغنية من خلال اللحن فقط دون الحاجة لوجود أي كلمة من كلمات الأغنية، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على كيفية البحث عن اغنية باللحن في قوقل.

البحث عن اغنية باللحن

قدمت قوقل ميزة جديدة يمكن من خلالها الوصول إلى أي أغنية دون كتابة أي كلمة من كلمات الأغنية أو حتى دون ذكر اسم المطرب، كما تسمى هذه التقنية بتقنية التعلم الآلي التي يمكن من خلالها تحديد جميع الأغاني التي يتطابق معها اللحن الذي يقام المستخدم بإدخاله، ثم يقوم المستخدم بتحديد أفضل تطابق بين اللحن ومجموعة الأغاني التي تم عرضها من قبل محرك البحث.[1]

كيفية البحث عن اغنية باللحن في قوقل

يمكن للمستخدم أن يبحث عن الأغنية التي يريدها من خلال لحن الأغنية التي يتذكرها بسهولة ودون أي تعقيدات، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تحميل تطبيق جوجل المناسب للجوال سواء من متجر آبل لأجهزة أيفون، أو من متجر جوجل بلاي لأجهزة أندرويد.
  • النقر على خيار الميكرفون، والذي يتواجد ضمن خيارات شريط البحث.
  • النقر على هيار البحث عن أغنية.
  • البدء بدندنة اللحن الخاص بالأغنية امراد العثور عليها
  • الضغط على خيار الأغنية المماثلة، بالإضافة إلى أنه بحال لم تظهر الأغنية المطلوبة، ينبغي على المستخدم أن ينقر على خيار المزيد لعرض كافة النتائج. ومن الجدير بالذكر بأنه بحال لم يتم عرض الأغنية المطلوبة يمكن للمستخدم أن يعيد التجربة من جديد.

تطبيقات البحث عن اغنية باللحن

تسمى هذه التقنية بتقنية التعلم الآلي التي يمكن من خلالها تحديد جميع الأغاني التي يتطابق معها اللحن الذي يقام المستخدم بإدخاله، ويوجد العديد من التطبيقات التي توفر ميزة إيجاد الأغنية من خلال اللحن، ومن أبرز هذه التطبيقات.

تطبيق شازام

يعتبر تطبيق شازام واحد من أفضل التطبيقات التي تحتوي على مجموعة ضخمة من الأغاني والتي يمكن الوصول إليها بعدة طرق، بالإضافة إلى أنه يوفر فرصة إيجاد الأغنية المطلوبة من خلال خاصية البحث الصوتي دون الحاجة لكتابة اسم أو حتى كلمات الأغنية، ولكن التطبيق لا يعمل أون لاين، حيث يجب على المستخدم أن يحمل التطبيق من متجر جوجل بلاي “من هنا” والاستمتاع بالخدمات المميزة التي يوفرها التطبيق.

تطبيق سولي

يوفر تطبيق سولي مجموعة رائعة من الخدمات التي جعلت منه واحد من التطبيقات الأكثر شعبية، بالإضافة إلى أن أكثر ما يميز التطبيق هو وجود خاصية المشغل المدمج، إضافة إلى أنه من الممكن تحميل التطبيق بشكل مجاني “من هنا“، ولكن أكثر الأمور المزعجة بالتطبيق هي وجود عدد كبير من الإعلانات.

تطبيق جونيوس

يقدم تطبيق Genius العديد من الميزات الرائعة أبرزها خاصية البحث الصوتي، بالإضافة إلى أنه يملك واجه بسيطة يمكن التعامل معها بكل سهولة، كما يقدم التطبيق ميزة عرض كلمات الأغنية، إضافة ميزة تحميل الكلمات وقراءتها دون وجود إنترنت، كما يمكن تحميل التطبيق والاستفادة من الميزات الرائعة التي يوفرها “من هنا“.

تطبيق ميوزيك ماتش

يعد تطبيق Musix match واحد من التطبيقات الرائعة التي يمكن الاعتماد عليها في إيجاد أي أغنية من خلال لحن اللحن فقط، كما يتوفر نسختين للتطبيق نسخة عادية يمكن تحميلها بشكل مجاني ونسخة Musix match pro مدفوعة، حيث يمكن تحميل هذه النسخة مقابل حوالي 5.99 دولار أمريكي من متجر جوجل بلاي “من هنا“.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كيفية البحث عن اغنية باللحن في قوقل، والذي تحدثنا فيه بشكل مفصل عن الطريقة التي يمكن من خلالها إيجاد أي أغنية على قوقل دون ذكر اسم الأغنية أو حتى كلماتها أو اسم المطرب.

المراجع

  1. ^ google.com , Find out what song is playing near you , 28/07/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *