التفاصيل عن مبنى متحف المستقبل الذي ستطلقه الامارات 2022

التفاصيل عن مبنى متحف المستقبل الذي ستطلقه الامارات 2022

التفاصيل عن مبنى متحف المستقبل الذي ستطلقه الامارات 2022 أحد المشاريع الإماراتية الضخمة للغاية والتي كشفت عنها الحكومة الإماراتية في الفترة الماضية، والذي سيعد الأضخم في عالم المتاحف على مستوى العالم، نظرًا للإمكانيات الهامة والمتطورة التي تم توفيرها بداخل المشروع بناء على تصريحات نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد، ومن خلال المقال التالي سنتحدث عن المشروع.

التفاصيل عن مبنى متحف المستقبل الذي ستطلقه الامارات 2022

متحف المستقبل هو متحف مخصص للابتكار والتصميم في دبي بالإمارات العربية المتحدة، سوف يتم افتتاحه بشكل رسمي في 22 /‏‏‏‏02 /‏‏‏‏2022، وذلك بناء على تصريحات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

شاهد أيضًا: اين يقع متحف ساروق الحديد .. مُكتشف موقع ساروق الحديد هو

خطط انشاء مبنى متحف المستقبل

أعلن نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد، عن خطط الحكومة الإماراتية لإطلاق متحف المستقبل الجديد في 4 مارس 2015، والذي يهدف إلى إنتاج الكثير من الاختراعات المستقبلية بشكل فعال، مع دعم مهمة الإمارات كي تكون محرك عالمي للابتكار، وجاءت خطط الإنشاء كالتالي:

  • في 30 يونيو 2015: أعلنت دبي الإماراتية، عن خطط الإمارة لبناء أول مبنى مطبو ثلاثي الأبعاد، وهو أول مبادرة رئيسية لمتحف المستقبل.
  • في 7 فبراير 2016: أعلن الشيخ محمد بن راشد، عن افتتاح معرض متحف المستقبل، والذي تم تنظيمه من قبل مؤسسة دبي متحف المستقبل كجزء من القمة العالمية للحكومات في عام 2016.
  • في 17 فبراير 2016: أعلنت مؤسسة متحف دبي للمستقبل، عن إطلاق مجلس Blockchain العالمي، من أجل استكشاف ومناقشة التطبيقات الحالية والتطبيقات المستقبلية، مع تنظيم المعاملات من خلال المنصة.
  • في 28 مارس 2016: أعلنت مؤسسة متحف دبي للمستقبل، عن إطلاق بوابة المستقبل والتي تعد أحد المبادراة من أجل تغطية أحدث نتائج قطاع التكنولوجيا والعلوم بشكل يومي، عن طريق نشر العديد من الدراسات ونتائج البحوث والمواد المرئية والرسوم البيانية.
  • في 20 أبريل 2016: أعلن متحف دبي لمؤسسة المستقبل من خلال التعاون مع معهد الآثار الرقمية واليونسكو وجامعتي هارفارد واكسفورد، عن ترميم ثلاثي الأبعاد بالحجم الطبيعي للمعبد في تدمر والذي تم تدميره من قبل داعش.
  • في 24 أبريل 2016: أعلن الشيخ محمد بن راشد، عن إطلاق مؤسسة دبي للمستقبل في ظل الهيكل الجديد، واصبح المتحف ضمن المؤسسة.

افتتاح مبنى متحف المستقبل

تم الإعلان عن افتتاح متحف المسقبل، والذي خطف الأنظار من مختلف انحاء العالم، في شارع الشيخ زايد، نظرًا لما يمتلكه التصميم من غرابة وجمال رائع للغاية، حيث وضع الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي القطعة الأخيرة للمتحف في سبتمبر 2020، ويتميز المتحف بتصميمه البيضاوي والذي شيد بدون أعمدة نهائيًا من الداخل، بالإضافة إلى الواجهة المضاء بخطوط من اقتباسات ملهمة ورائعة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والمكتوبة بالخط العربي بتصميم الفنان الإماراتي مطر بن لاحج.

شاهد أيضًا: متى تم افتتاح متحف اللوفر في ابو ظبي

الكلمات المكتوبة على متحف المستقبل

تم تشيد متحف المستقبل، من خلال وضع العديد من الاقتباسات ملهمة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالخط العربي والتي جاءت كالتالي:

لن نعيش مئات السنين ولكن يمكن أن نبدع شيئاً يستمر لمئات السنين

المستقبل سيكون لمن يستطيع تخيله وتصميمه وتنفيذه، المستقبل لا يُنتظر، المستقبل يُمكن تصميمه وبناؤه اليوم

“سر تجدد الحياة وتطور الحضارة وتقدم البشرية هو في كلمة واحدة: الابتكار

شاهد أيضًا: اين يقع المتحف الوطني في بلادي

معلومات عن متحف المستقبل

تتكون واجهة متحف المستقبل من 1024 قطة فنية تم صناعتها بالكامل، من خلال الروبوتات، ويتألف المتحف من سبع طوابق، وسوف يتم العمل على تغيير المعروضات بداخل المتحف كل 6 أشهر، كي يكون متماشي مع التغيرات التكنولوجية العالمية، حيث جاءت أبرز المعلومات كالتالي:

  • يرتبط المتحف بشكل مباشر بجسرين، يمتد الأول إلى جميرا أبراج الإمارات، بينما يمتد الثاني إلى محطة مترو أبراج الإمارات.
  • تم تغذية المتحف بـ 4000 ميجاوات من الكهرباء، والتي يتم إنتاجها من خلال الطاقة الشمسية، عن طريق محطة خاصة متصلة بالمتحف.
  • يعد أول متحف في الشرق الأوسط يتحصل على شهادة الاعتماد البلاتيني للريادة في تصميم أنظمة الطاقة وحماية البيئة.

شاهد أيضًا: معلومات عن المتحف المصري الجديد وأسعار الدخول بالتفصيل

ختامًا نصل بكم إلى نهاية مقال التفاصيل عن مبنى متحف المستقبل الذي ستطلقه الامارات 2022 ؛ والذي قدمنا من خلاله تفاصيل المتحف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *