التقديم على سكني الأراضي المجانية الطائف 2022

سكني الأراضي المجانية الطائف

سكني الأراضي المجانية الطائف ، أطلقت وزارة الإسكان السعودية مبادرة سكني لتقديم الوحدات السكنية إلى المواطنين من أصحاب الدخل المحدود. وسنتعرف خلال مقالنا على تفاصيل وشروط التسجيل في سكني الأراضي المجانية الطائف.

حجز ارض سكني

أتاحت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية حجز أرض في برنامج سكني إلكترونيًا. حيث خصص برنامج سكني حوالي 1000 منتج سكني من كافة أنحاء المملكة. كما تم توزيع حوالي 1000 أرض صالحة للسكن. يمكن للمواطنين في المملكة الحصول على أرض مجانية من خلال مبادرة سكني التي أطلقتها وزارة الإسكان والتي تضم الأراضي المتاحة ضمن برنامج المنحة. كذلك يوفر برنامج سكني لكافة المستفيدين إمكانية تقسيط سعر الوحدة بدون فوائد شريطة التأكد من تطابق الشروط التي وضعتها الوزارة عليهم. كما يتيح برنامج سكني السعودية للمستفيدين إمكانية شراء أرض والبناء عليها وذلك تحت إشراف صندوق التنمية العقارية المسؤول عن تقديم التمويل اللازم.[1]

سكني الأراضي المجانية الطائف

أعلن ماجد الحقيل وزير الإسكان ووزير الشؤون البلدية والقروية الذي كلف بتنفيذ الأعمال إلى مستوى الإنجاز فيما يتعلق بالمشاريع والمخططات الإسكانية بالطائف بمكة المكرمة التي تندرج تحت “سكني”. المشروع ، على ضرورة استكمال أعمال التنفيذ بناءً على الخطة الموضوعة وفق الجدول الزمني الجاهز للتسليم للجمهور. كما أن المشروع في تقدم مستمر ،بما في ذلك مخططات المشروع السكني “فالي دي جاليليا” و “سيوداد دي لاس روساس”، وهي قيد الإنجاز والتي تم توضيحها خلال الجولة التفقدية الأخيرة. كذلك يعتبر مشروع “مدينة الورود” في مدينة الطائف من أكبر وأهم المشاريع الإسكانية التي يجري العمل عليها في المحافظة ، والتي تضم حوالي 4775 فيلا يجري بناؤها في منطقة حضرية على طريق السيل. ويعتبر هذا المشروع من المشاريع المتميزة كضاحية سكنية متكاملة من حيث تقديم الخدمات والمرافق المجهزة بأفضل جودة متوفرة ، إضافة إلى استخدام قوالب نفق TF التي تبعد حوالي 10 دقائق عن قلب الطائف والمناطق الرئيسية والمركزية مثل جامعة الطائف ومطار الطائف ومنطقة الهدا.

شاهد أيضًا: تفاصيل التقديم على سكني الأراضي المجانية الرياض 1443 /2022 

شروط التسجيل في منح الأراضي المجانية الطائف

أعلنت وزارة الشؤون والإسكان عن شروط التسجيل على منح الأراضي المجانية في الطائف، حيث جاءت الشروط على النحو التالي:

  • أن تكون الأسرة المتقدمة من الأسر السعودية.
  • ألا يقل عمر المستفيد عن 25 سنة، ويتم استثناء الفئات الآتية من الشرط:
    • الأرملة أو التي مضت سنتين على الطلاق “المطلقة”.
    •  الأخوة المجتمعين بحالة وفاة الوالدين.
    •  الأم غير السعودية التي تعول أبناءها.
  • ألا يكون المتقدم مستفيدًا من أي دعم سكني سابقًا، سواءً كان الدعم خاصا أو حكوميًا.
  • أن يكون المتقدم أو الأسرة مقيمون في السعودية إقامة دائمة.
  • عدم وجود مسكن ملائم للأسرة بالسنوات الخمس الأخيرة.
  • استمرارية استيفاء الشروط جميعها من وقت تقديم الطلب وحتى الحصول على الدعم.

 تحميل تطبيق سكني

يعتبر تطبيق سكني من التطبيقات الهامة التي أطلقتها وزارة الإسكان الاجتماعي في السعودية، حيث يعمل التطبيق على توفير عدد كبير من الخدمات التي توجد على منصة سكني، كما يمكن تحميل التطبيق على كافة الأجهزة الذكية من خلال الروابط التالية:

  • يمكن تحميل تطبيق سكني على جوالك الأندرويد “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق سكني على جوالك الآيفون “من هنا“.

شاهد أيضًا: رابط منصة سكني مخططات وتفاصيل التسجيل 2022/1442

رابط سكني الأراضي المجانية الطائف 1443

اصبح بالإمكان الاطلاع على المخططات السكنية في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، من خلال الدخول إلى رابط سكني الأراضي المجانية. حيث يمكن من خلال الموقع تحديد المنطقة والقيام بحجز الأرض بشكل مباشر عن طريق الموقع. كما يمكن الدخول للموقع عبر الرابط “من هنا“.

إلى هنا نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا خلاله على سكني الأراضي المجانية الطائف ، حيث تحدثنا عن شروط التسجيل في منح الأراضي المجانية الطائف، كما ذكرنا كيفية تحميل تطبيق سكني، كذلك استعرضنا رابط سكني الأراضي المجانية 1443.

المراجع

  1. ^ sakani , سكني , 20/01/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *