الحظر الكلي في العيد السعودية 1441-2020

الحظر الكلي في العيد السعودية

تتصدر التساؤلات حول الحظر الكلي في العيد السعودية 1441 مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث المختلفة خلال الساعات الماضية في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية، وذلك في ظل رغبة الملايين من المواطنين والمقيمين في معرفة موعد الحظر الكلي في السعودية، وكذلك الإطلاع على أهم القرارات التي سيتم تطبيقها في فترة الحظر الشامل على مختلف المناطق بالسعودية.

متى يبدا الحظر الكامل في السعودية

تتزايد الاستفسارات في هذه الأيام عن متى يبدا الحظر الكامل في السعودية حيث يبدأ الحظر الكلي في العيد السعودية 1441، مع أواخر أيام شهر رمضان المبارك ويستمر حتى ثالث أيام عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية، وذلك بحسب ما تم التصريح به من قبل السلطات السعودية، والتي أكدت إنها فرضت حظر التجول على مختلف المناطق في فترة الأعياد من أجل ضمان عدم تواجد المواطنين والمقيمين في تجمعات كبيرة وتقليل أعداد المصابين بفيروس كورونا في السعودية خلال هذه الفترة.

شاهد أيضًا: اجازة عيد الفطر 2020 السعودية

الحظر الكلي في العيد السعودية

أكدت السلطات السعودية بأن فترة عيد الفطر المبارك 1441 سوف تشمل تطبيق إجراءات الحظر الكلي والشامل في السعودية، حيث لن يتم السماح لأي مواطن بمغادرة منزله إلّا في حالات الضرورة القصوى وبعد الحصول على التصاريح الأمنية اللازمة، وذلك على مدار الـ24 ساعة وليس خلال فترات معينة من اليوم.

وكانت الحكومة السعودية قد وجهت مناشدات إلى المواطنين والمقيمين في المملكة بضرورة الالتزام بتعليمات الحظر الشامل في أيام العيد وعدم الخروج من المنازل والبقاء بداخلها حتى تنجح الجهود الحكومية في السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد في الفترة المقبلة.

شاهد أيضًا: التطبيقات المصرح لها بالتوصيل وقت الحظر 1441

ايام الحظر ومواعيدها في السعودية

نشرت الصحف الرسمية في المملكة العربية السعودية كافة التفاصيل التي تخص آليات تطبيق الحظر الكلي والشامل في المملكة خلال فترة الحظر بعيد الفطر المبارك، وقد جاءت التفاصيل على النحو التالي:

  • سيبدأ تطبيق حظر التجول الكلي منذ صباح السبت 30 رمضان 1441 والموافق 23 مايو الجاري وسوف ينتهي مع يوم الثلاثاء الموافق 4 شوال 1441 و27 مايو.
  • سيكون الحظر على مدار الـ24 ساعة ولن يسمح للمواطن بمغادرة منزله إلّا في حالات الطوارئ فقط وذلك عن طريق تطبيق توكلنا للتصاريح الأمنية.

شاهد أيضًا: رابط تصاريح التنقل بين المدن وقت الحظر الامن العام وزارة الداخلية السعودية

وبهذا نصل إلى نهاية هذا التقرير الذي تحدثنا خلاله عن الحظر الكلي في العيد السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث عن تفاصيل وآليات تطبيق الحظر الشامل في أيام العيد داخل المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *