الحظر ايام العيد السعودية 1441-2020

الحظر ايام العيد السعودية

الحظر ايام العيد السعودية من القرارات الحديثة التي اتخذتها معظم البلدان العربية فكما هو معروف زيادة التجمعات في ايام عطلة عيد الفطر المبارك، ولهذا قامت المملكة العربية السعودية بفرض الحظر الكلي على مدار الـ 24 ساعة، وذلك للحد من معدل انتشار وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي إطار فرض الحظر الكلي في العيد 1441 تم إطلاق خدمة تصريح التنقل لأصحاب الحالات الإنسانية والظروف الطارئة.

الحظر ايام العيد السعودية

يرغب كثير من المواطنين السعوديين أو الوافدين المقيمين في المملكة العربية السعودية معرفة تفاصيل قرار تطبيق الحظر الكلي الشامل في العيد 1441، وهو القرار التي اتخذته الحكومة السعودية منذ ايام قليلة بإغلاق كافة وسائل النقل والمواصلات وعدم السماح للتجمع بأي شكل من الأشكال.

ولهذا بدأ المواطنين والمقيمين في البحث عن هل سوف يكون هناك تصاريح التنقل الأمنية للخروج من المنزل وقت الطوارئ أم لا.

اقرا أيضًا: عقوبات التجمعات العمالية في السعودية

الحظر الكلي في السعودية

بعد النظر في المستجدات الصحية تبين زيادة أعداد الإصابة بفيروس كورونا في ظل الحظر الجزئي المفروض على كافة أنحاء المملكة العربية السعودية ومع اقتراب عيد الفطر ما كان على السلطات السعودية ألا تطبيق الحظر الكلي.

أما عن تفاصيل الحظر الشامل في السعودية يبدأ تطبيقه بداية من يوم 23 مايو 2020 ويستمر اجازة عيد الفطر المبارك 1441 على أن ينتهي يوم 27 مايو 2020.

كما أوضحت وزارة الداخلية أن قرار الحظر التام في السعودية يطبق على جميع مناطقها بلا استثناء.

كما نادت المواطنين أو المغتربين بضرره الالتزام بقرار الحظر الكلي وعدم الخروج من المنزل إلا للضرورة فقط بعد الحصول على تصاريح التنقل.

شاهد أيضًا: افضل تطبيقات التوصيل في السعودية وارخصها 1441 – 2020

اول ايام العيد الفطر المبارك

تتحرى المملكة العربية السعودية عن موعد اول ايام عيد الفطر المبارك، وجاء توقع العلماء أن يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020 هو اول ايام العيد في السعودية بعد أن أتم شهر رمضان المبارك 30 يوماً.

وبذلك نكون قد توصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن تحدثنا فيه عن تفاصيل قرار  الحظر الكلي في السعودية، وذكرنا آليات تطبيق الحظر في العيد، وتعرفنا على الموعد المتوقع لأول ايام للعيد في المملكة العربية السعودية وفقاً لما أقره علماء الفلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *